شهدت قرية محي بك التابعة لمركز دسوق، وقرية منية المرشد التابعة لمركز فوه بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، إقبالاً كبيراً من الشباب للتبرع بالدم لصالح بنكي دم دسوق وفوه، ضمن مبادرة «20 دقيقة تنقذ حياة»، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتورة إلهام محمد محمود، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور طارق الشربيني، وكيل المديرية.

إقبال الشباب على التبرع بالدم

وأشرف على الحملة الدكتورة سماح أحمد جاد، مدير إدارة الطب العلاجي بمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، والدكتورة غادة عاشور، مدير إدارة بنوك الدم، والدكتور محمد أبو السعد، مدير مستشفى دسوق العام، والدكتور محمد الفار، مدير مستشفى فوه المركزي، والدكتور محمد السبكي، مدير بنك دم دسوق، والدكتور وليد مفتاح، مدير بنك دم فوه.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة إلهام محمد محمود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، بالمشاركة الفعالة من أبناء قرية محي بك التابعة لمركز دسوق، وقرية منية المرشد التابعة لمركز فوه، في فعاليات مبادرة «20 دقيقة تنقذ حياة»، التي تُساهم في توفير كميات من الدم لبنوك الدم، مقدمةً الشكر للمتبرعين المشاركين بحملتي التبرع وكذلك أهالي القريتين على استجابتهم للمبادرة، وكذلك العاملين المشاركين في حملتي التبرع ببنكي دم دسوق وفوه.

مبادرة «20 دقيقة تنقذ حياة»

وتهدف مبادرة «20 دقيقة تنقذ حياة» إلى تفعيل ثقافة التبرع بالدم التي تُساهم في تحسين تدفق الدم، ويساعد على تنقية الدهون الثلاثية، ويقلل من مخاطر النوبات القلبية، وحوادث القلب والأوعية الدموية، ويحفز إنتاج خلايا دم جديدة في الجسم، ويوازن مستويات الحديد في الدم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة كفر الشيخ صحة كفر الشيخ تبرع تبرع بالدم التابعة لمرکز کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

صعق كهربائي ينهي حياة عامل داخل مزرعة في الشيخ زايد

أصيب عامل بصعق كهربائي داخل مزرعة في الشيخ زايد، ليلقى مصرعه في الحال، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لتتولى النيابة التحقيق.


تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا بمصرع أحد الأشخاص، داخل مزرعة، في مدينة الشيخ زايد، بإجراء التحريات، تبين أن عامل أصيب بصعق كهربائي مما أدى إلى مصرعه، دون وجود شهبة جنائية، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • الإصبع الأوسط والبنصر لاختبار نسبة السكر بالدم.. تعرف علي الأسباب
  • إقبال على شواطئ الغردقة قبل انتهاء الصيف رغم انخفاض الحرارة
  • محمد عزت القاضي: بداية مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • الأحساء.. 8 حالات تبرع بالأعضاء تنقذ أرواحًا خلال 8 أشهر
  • محافظ الإسماعيلية يفتتح معرض "أهلًا مدارس ٢٠٢٤" بمركز شباب الشيخ زايد
  • قومي المرأة بالمنيا: إقبال كثيف على ملتقى التوظيف تزامنًا مع مبادرة "بداية"
  • الشباب والرياضة توفر وظائف جديدة بكفر الشيخ.. تعرف على الشروط والمميزات
  • الرسائل البدائية تنقذ حياة السنوار من الاغتيال
  • صعق كهربائي ينهي حياة عامل داخل مزرعة في الشيخ زايد
  • ميراث الدم .. ينهي حياة شاب وكلمة السر “ 3 أمتار أرض بالشارع” بطوخ