عقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج اجتماعا تنسيقيا لبحث استعدادات المحافظة، بالتعاون مع وزارة الثقافة، لاطلاق فعاليات مشروع الألف مبدع في سوهاج تحت شعار "الجمهورية الجديدة.. سوهاج ألف مبدع 50 سنة أكتوبر".

حضر الإجتماع محمد نبيل وكيل أول وزارة الثقافة رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، وجلال أبوالدهب مدير عام ثقافة سوهاج، والدكتور علاء غالب ممثلا عن جامعة سوهاج، ومحمد زكريا ممثلا عن مديرية الشباب والرياضة، وأسامة المصري مدير عام السياحة بالمحافظة.

تناول الإجتماع تحديد مهام كل جهة، وسبل خروج الفعاليات بالشكل اللائق والمشرف، ليكون المشروع مثالا يحتذي لتنفيذه في باقي المحافظات.

وأكد محافظ سوهاج علي تقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح فعاليات المشروع وتحقيق أهدافه فى دعم المبدعين من أطفال وشباب المحافظة وثقل مواهبهم، مؤكدا علي أهمية تطوير العمل الثقافي وتكثيف الفعاليات الثقافية بمختلف مدن وقري المحافظة.

ومن جانبه أشار رئيس قطاع وسط الصعيد الثقافي أن المرحلة الأولي من المشروع تستهدف ألف مبدع من أطفال وشباب "المنشاه، وطهطا، والمراغة، وشطورة"، في مجالات إلقاء الشعر، والغناء، والعزف الموسيقي، والتمثيل، والرسم، والحرف اليدوية، مشيدا بالدعم اللامحدود من المحافظ لتنفيذ المشروع علي أرض سوهاج وتحقيق أهدافه الثقافية.

لافتاً إلي أن فعاليات المشروع ستستمر لمدة 3 أيام متتالية، وتتضمن معرضا للرسم والفن التشكيلي بالحديقة المتحفية، وعروضا للمبدعين في مجالات مختلفة بالمسرح الروماني، بما يتيح للالف مبدع عرض مواهبهم بحضور أهالي سوهاج.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج مشروع الألف مبدع

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج: 4 نوفمبر القادم آخر موعد لتلقي طلبات التصالح

عقد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم السبت، اجتماعا مع مديري المراكز التكنولوجية بنطاق المحافظة، لمتابعة مستجدات الموقف بالنسبة لملف التصالح على مخالفات البناء، والرد على جميع الموضوعات والاستفسارات محل النقاش، وتذليل أية معوقات لسرعة إنجاز هذا الملف الهام والحيوي.

وأكد محافظ سوهاج على حرص الدولة على إنجاز ملف التصالح فى أسرع وقت لاسترداد حقوق الشعب، مشيرا إلى أن الدولة قد أزالت كل الصعوبات والإشكاليات الخاصة بملف التصالح للتيسير على المواطنين، سواء فى طلبات التصالح التي تم تلقيها من المواطنين وفقاً للقانون القديم أو الطلبات وفقاً للقانون الجديد، مؤكدا على ضرورة تحسين معدلات التنفيذ، والمتابعة الجادة لأداء العاملين في هذا الملف، والتأكيد على الاثار المترتبة على عدم قيام المواطنين بإنهاء إجراءات التصالح.

وشدد "سراج" على ضرورة الانتهاء من فحص الطلبات وتحقيق أعلى معدلات الإنجاز، والمتابعة الميدانية للملف مع الإدارات المعنية فى كل حي ومدينة ومركز، وتخصيص موظفين بكل مركز تكنولوجي لمساعدة المواطنين على استيفاء أوراقهم، وحل أى مشكلات قد تواجههم خلال ترددهم على المراكز والرد عليها.

وأشار محافظ سوهاج إلى أن 4 نوفمبر القادم هو أخر موعد لتلقي طلبات التصالح من المواطنين، وهو ما يترتب عليه اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الفورية لاسترداد الأرض التى لم يتم التصالح عليها، ومحاسبة المخالفين قانونيا، وإخطار الجهات المختصة لحرمان المخالف من بعض الخدمات الحكومية طبقا للقانون.

ووجه محافظ سوهاج مديري المراكز التكنولوجية بتجهيز بيان يومي بالطلبات الملغاة، وإخطار رئيس الوحدة المحلية به، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإزالة المخالفة فورا، وإخطار أجهزة المرافق العامة لتطبيق القانون على المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج: 4 نوفمبر القادم آخر موعد لتلقي طلبات التصالح
  • وزير السياحة يبحث مع وزير الحج السعودي استعدادات الموسم المقبل
  • رئيس الطرق الصوفية يبحث مع محافظ الغربية استعدادات مولد السيد البدوي
  • الأعلى للطرق الصوفية يبحث مع محافظ الغربية الاستعداد لمولد السيد البدوي
  • محافظ الغربية يبحث سبل التعاون المشترك للاستفادة من الأصول المملوكة للري
  • محافظ الغربية يبحث الاستفادة من الأصول المملوكة للري لإقامة مشروعات تنموية
  • محافظ الغربية يبحث مع وزارة الري سُبل الاستفادة من الأصول المملوكة لها لإقامة مشروعات تنموية عليها
  • محافظ أسوان يتابع تركيب الممشى الزجاجى بمشروع أهل مصر بكورنيش النيل القديم
  • وزارة الثقافة تطلق مشروع توثيق عناصر التراث الثقافي غير المادي في الأحساء
  • محافظ أسوان يتابع تركيب الممشى الزجاجى بمشروع "أهل مصر" بكورنيش النيل