عبر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن عدم حبه للسيارات الكهربائية، وانتقد بشدة دفع إدارة بايدن المستمر للمركبات الكهربائية والتوسع السريع في شبكة الشحن العامة في البلاد.

عربيات الغلابة..5 عربيات مستعملة تبدأ من 100 ألف جنيه تسلا تحتفل بإنتاج مليوني سيارة كهربائية

كتب ترامب، الذي يترشح كمرشح جمهوري للعودة إلى المكتب البيضاوي في عام 2024، على موقعه الإلكتروني Truth Social أن التحول المستمر إلى السيارات الكهربائية سيقضي تمامًا على صناعة السيارات التاريخية في ميشيجان.

تعد ميشيجان ولاية رئيسية في الولايات المتحدة ومن الواضح أنها مستهدفة استراتيجيًا من قبل ترامب وحملته.

"سنؤقف هذا الجنون" .. ترامب ينتقد دعم بايدن للسيارات الكهربائية 

وزعم ترامب أن "ولاية ميشيجان العظيمة لن يكون لديها صناعة سيارات بعد الآن إذا دخل مفهوم المحتال جو بايدن المجنون المتمثل في "جميع السيارات الكهربائية" حيز التنفيذ". "سوف تأخذ الصين كل شيء بنسبة 100٪. اتحاد عمال السيارات، صوتوا لترامب. اطلب من قادتك تأييدي، وسأحتفظ بكل هذه الوظائف الرائعة، وسأجلب المزيد منها. الاختيار في المدارس والاختيار في السيارات !!!

 

بفضل الاستثمارات والتغييرات التشريعية التي نفذتها إدارة بايدن إلى حد كبير، وجدت دراسة حديثة أنه تم الإعلان عن استثمارات في السيارات الكهربائية في المصانع ومنشآت البطاريات بقيمة 124 مليار دولار في الولايات المتحدة منذ عام 2021. ومن بين الشركات التي تقوم بأكبر الاستثمارات شركة LG Chem مع 17.2 مليار دولار، وتيسلا 15.7 مليار دولار، وجنرال موتورز 15.5 مليار دولار، وفورد 11.9 مليار دولار.

لم يلاحق ترامب جو بايدن في منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي فحسب. كما انتقد رئيس اتحاد عمال السيارات المتحدين شون فاين لدعمه المركبات الكهربائية.

 

قال ترامب "شون فاين، الرئيس المحترم لعمال السيارات المتحدين، لا يمكنه حتى التفكير في السماح لجميع السيارات الكهربائية - جميعها ستصنع في الصين، وسوف تتوقف صناعة السيارات في أمريكا عن الوجود!".

 

أضاف ترامب “صوتوا لترامب، وسأوقف هذا الجنون على الفور! المكسيك وكندا تحبان سياسة بايدن الغبية. أنقذوا ميشيجان وولايات السيارات الأخرى. أنقذوا المستهلك الأمريكي !!!.

 

وذكرت صحيفة ذا هيل أن هذه ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها ترامب حملة بايدن للسيارات الكهربائية، وفي يونيو/حزيران، وصف الرئيس الحالي بأنه "كارثة على ميشيغان"، مؤكدا أن "تطرفه البيئي عديم الرحمة وغير مخلص وفظيع بالنسبة للعامل الأمريكي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ترامب بايدن ميشيجان دونالد ترامب الكهربائية الاستثمارات للسیارات الکهربائیة السیارات الکهربائیة ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

كدت أنام .. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب

سرايا - أفادت وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس"، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أرجع سبب سوء أدائه في المناظرة أمام سلفه السابق دونالد ترامب إلى الإرهاق بسبب السفر.



بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب وقال بايدن في حفل لجمع التبرعات إنه كاد أن ينام على خشبة المسرح أثناء المناظرة لأنه كان متعبًا جدًا من السفر، مضيفًا هذا ليس عذرًا، بل تفسيرًا .



وتابع قوله إنه "لم يكن ذكيًا جدًا" لأنه "سافر حول العالم عدة مرات قبل وقت قصير من المناظرة، مستطردًا "لم أستمع إلى طاقم العمل الخاص بي... ثم كدت أنام على المسرح".



العقاقير واختبار إدراك



وفي وقت سابق، علقت سكرتيرة البيت الأبيض كارين جان بيير، أمس الثلاثاء، على الأداء الضعيف للرئيس الأمريكي جو بايدن أمام سلفه السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، خلال المناطرة التي جمعتهما الخميس الماضي.



وقالت جان بيير، خلال مؤتمر صحفي، إن الإدارة الأمريكية متفهمة المخاوف بشأن أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة مع ترامب.



وأضافت أن بايدن "يعرف كيف يعود" بعد أدائه الضعيف في المناظرة مع ترامب، لافتة إلى أن اختبار القدرات الإدراكية لبايدن ليس ضروريا وسيتم توفير المعلومات الطبية حول صحته.



وأكدت المتحدثة أن بايدن لم يكن تحت تأثير أي عقاقير خلال المناظرة، مشددة على أن بايدن لا يزال قادرًا على ضمان قيادة الولايات المتحدة للعالم رغم سنه وحالته الصحية.



وأشارت جان بيير إلى أنه لا أحد في الإدارة الأمريكية يخفي أي شيء بخصوص حالة بايدن الصحية.


مقالات مشابهة

  • شركة «بي واي دي» الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند للسيارات الكهربائية
  • مستقبل الرئيس الأمريكي.. «بايدن» يواجه تحديات متزايدة بعد مناظرته مع «ترامب»
  • «نيويورك تايمز»: بايدن يدرس الانسحاب من السباق الرئاسي
  • كدت أنام .. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب
  • بعد الأداء الكارثي بالمناظرة وتخوف الأمريكيين.. البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • مارك رافالو: الولايات المتحدة تتجه إلى الديكتاتورية.. ما علاقة ترامب؟
  • بايدن ينتقد قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية لترامب
  • بايدن ينتقد قرار المحكمة العليا بحصانة ترامب: سابقة خطيرة تضعف سلطة القانون
  • بايدن يهاجم قرار المحكمة بشأن "حصانة" ترامب
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة