استهدفت عملية انتحارية، اليوم الجمعة، معسكرا للجيش المالي في غاو (شمال) غداة هجومين نسبا إلى "إرهابيين" أسفرا عن مقتل 64 شخصًا بينهم 49 مدنيا و15 جنديا في شمال البلاد أيضا، على ما أفاد الجيش.

وقال الجيش في رسالة مقتضبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إن هجوما "متشعبا" وقع في منطقة المطار أي أنه شن بوسائل مختلفة، ولم يوفر الجيش أي حصيلة للهجوم مكتفيا بالقول إن "الرد والتقييم جاريان".

ولم ترد تفاصيل كثيرة، فيما أفاد موظف في المطار أن هجوما شن بواسطة آليتين مفخختين تخلله إطلاق نار أيضا، وأكد أن المطار أغلق.

وأتى الهجوم في جو من الضغط المتنامي الذي تمارسه جماعات مسلحة على الدولة في شمال البلاد منذ أسابيع ما يثير مخاوف من تفاقم العنف.

وقتل ما لا يقل عن 64 شخصا هم 49 مدنيا و15 جنديا، الخميس، في هجومين "إرهابيين" منفصلين تبناهما تنظيم القاعدة، استهدف أحدهما "زورق تمبكتو" في نهر النيجر، والآخر موقعا للجيش في بامبا بمنطقة غاو (شمال).

وأعلنت جماعة نصرة الإسلام والمسلمين، التابعة لتنظيم القاعدة، مسؤوليتها عن هجوم بامبا، بحسب منظمة "سايت" الأمريكية غير الحكومية المتخصصة في رصد الجماعات المتطرفة.

ومن جهتها، قالت الحكومة في بيانها، إن جماعة نصرة الإسلام والمسلمين تبنت الهجومين، مشيرة إلى أن الهجوم على الزورق تسبب أيضا في "إصابات وأضرار مادية". وقد مكن رد الجيش من "تحييد نحو خمسين إرهابيا"، وفق المصدر نفسه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش المالي مالي ارهابيين

إقرأ أيضاً:

عمليات قتالية تحت وفوق الأرض في مناطق متفرقة من غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، أن العمليات القتالية للجيش الإسرائيلي في الشجاعية ورفح وفي وسط قطاع غزة مستمرة.

وأضاف: "تستمر العمليات العسكرية القتالية للجيش الإسرائيلي تحت وفوق الأرض في منطقة الشجاعية، خلال اليوم الماضي دمرت قوات الجيش الإسرائيلي طرق الأنفاق في المنطقة وقضت على عشرات الإرهابيين في قتال قريب، بنيران الدبابات، وفي غارات جوية، وفي إحدى الحوادث، قتلت قوات الجيش الدفاع 7 إرهابيين في أماكن قريبة".

ويواصل الجيش الإسرائيلي نشاطه العملياتي المستهدف والمبني على المعلومات الاستخبارية في منطقة رفح.

وقال الجيش في بيان: "في إحدى الحوادث، تم القضاء على عدد من الإرهابيين المسلحين الذين كانوا يعملون ويشكلون تهديدًا لقوات الجيش الإسرائيلي في المنطقة في غارة جوية".
وتابع: "خلال العمليات العملياتية التي قام بها الجيش الإسرائيلي في وسط قطاع غزة، تم القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير البنية التحتية الإرهابية في غارات جوية، خلال اليوم الماضي، قضى سلاح الجو الإسرائيلي على عشرات الإرهابيين ودمر أكثر من 50 هدفًا إرهابيًا إضافيًا في جميع أنحاء قطاع غزة".

وقالت حركة حماس، الأربعاء، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أجرى اتصالات مع الوسطاء في قطر ومصر بشأن أفكار للتوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب في غزة.

وأضافت الجماعة أن هنية تواصل أيضا مع المسؤولين الأتراك بشأن آخر التطورات.

وفشلت المقترحات السابقة في تقريب وجهات النظر بين إسرائيل وحماس، من أجل إنهاء الحرب المأساوية التي تقترب من دخول شهرها العاشر.

وتصر حماس على وقف تام للحرب وانسحاب كامل للجيش الإسرائيلي من قطاع غزة، بينما تبدو إسرائيل مصممة على القضاء على الحركة.

مقالات مشابهة

  • عمليات قتالية تحت وفوق الأرض في مناطق متفرقة من غزة
  • «أمازون» تبني سحابة للبيانات شديدة السرية للجيش الأسترالي مقابل 1.3 مليار دولار
  • لغز ظهور الجماعة!
  • قتيل في عملية طعن بمركز تسوق إسرائيلي.. حالات حرجة واستشهاد المنفذ
  • عملية طعن في كرمئيل شمال إسرائيل .. ثلاث إصابات خطيرة وتحييد المنفذ - فيديو
  • إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل
  • البرهان قال كلام قوي ومليان وواضح
  • جماعة الحوثي تعلن شن هجوم على هدف حيوي في حيفا بإسرائيل
  • على حدود مصر.. الجيش الإسرائيلي يجهز جنوده لسيناريو مفاجئ
  • مداهمات للجيش في طاريا