بوابة الوفد:
2024-07-08@00:01:57 GMT

تطوير ورفع كفاءة 111 وحدة صحية بالمنيا

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

تواصل مديرية الصحة بالمنيا، جهودها في تنفيذ أعمال إنشاء وإحلال وتجديد ورفع كفاءة عدداً من المنشآت الصحية بمراكز ومدن المحافظة، وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا .

وذلك بزيادة نسب التنفيذ في تلك المشروعات ، وخاصة بالقرى الأكثر إحتياجاً، لتلبية احتياجات المواطنين الصحية والعلاجية في تلك المناطق ، وذلك ضمن خطة المحافظة لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ، وتوفير حياة كريمة لهم.

 

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، جهود مديرية الصحة في تنفيذ أعمال الإنشاءات والتطوير للمنشآت الصحية بالمحافظة خلال شهر أغسطس الماضي، مشيراً،  إلى أنه جارى أعمال الإحلال والتجديد بمستشفى مطاي ، بتكلفة 303,9 مليون جنيه ، وبنسبة تنفيذ بلغت 60% ، و مستشفى بنى مزار المركزي بتكلفة 376,2 مليون جنيه.

 

بالإضافة ، إلى مواصلة أعمال إنشاء جديد وإحلال عدد من المستشفيات ، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" حيث يجرى العمل على إحلال وتجديد مستشفى العدوة ، بتكلفة 392,6 مليون جنيه ، وبنسبة تنفيذ بلغت 77 % ، واستمرار أعمال إنشاء مستشفى مغاغة لخدمة 640 ألف و963 نسمة ، ومستشفى أبوقرقاص لخدمة 648 ألف و642 نسمة.

 

من جانبها، أوضحت الدكتورة مروة محمد إسماعيل مدير إدارة التخطيط والمتابعة بمديرية  الصحة ، أنه جارى عمل رفع كفاءة شامل ، لعدد 8 مستشفيات صدر وحميات على مستوى المحافظة ، حيث بلغت نسبة تنفيذ أعمال التطوير بمستشفى حميات بنى مزار 90% ، وحميات ديرمواس 90 %، وحميات سمالوط 95% ، وحميات ملوى 95 %، حميات العدوة 95%، وصدر بنى مزار 95%، وصدر ملوى 95%، مشيرة ، إلى استمرار أعمال التطوير لعدد 111 وحدة صحية بالقرى ، واستلام 34 وحدة ، وذلك بعد رفع كفاءتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنشآت الصحية إحلال تجديد رفع كفاءة أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

بعد أزمتها الصحية.. أحدث ظهور لـ هاجر أحمد رفقة زوجها «صورة»

شاركت الفنانة هاجر أحمد، عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» أحدث ظهور رفقة زوجها، وذلك بعد تعرضها لوعكة صحية مزمنة أسفرت عن دخولها المستشفى.

هاجر أحمد تتعرض لوعكة صحية

وكانت هاجر أحمد تعرضت لوعكة صحية أسفرت عن دخولها المستشفى خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد تصدر اسمها تريند محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي عقب إعلانها عن سعر حقيبتها وهدية زوجها لها، مما دعا متابعيها يتوقعون أن عين الحسد أصابتها.

هاجر أحمد

وكشفت هاجر أحمد، عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» عن تعرضها لوعكة صحية، الجمعة، دون الكشف عن تفاصيل.

هدية زوج هاجر أحمد لها

وكان اسم هاجر أحمد تصدر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما كشفت عن هدية زوجها لها بسيارة يصل سعرها إلى 15 مليون جنيه، الأمر الذي شهد تفاعل قطاع كبير من الجمهور عبر المنصات الرقمية.

آخر أعمال هاجر أحمد

الجدير بالذكر، أن آخر أعمال هاجر أحمد مشاركتها في فيلم أهل الكهف الذي عرض ضمن أعمال موسم أفلام عيد الأضحى 2024، ودارت أحداثه حول، في الفترة من عام 250 ميلادية، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر، يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

اقرأ أيضاًبعد تضرر حقيبتها.. هاجر أحمد توجه رسالة لـزوجها في أحدث ظهور «صورة»

هاجر أحمد لـ«الأسبوع»: أقدم شخصية «قديسة» فى أهل الكهف.. ومشاركتي فى عمل لتوفيق الحكيم «شرف كبير»

بعد تضرر حقيبتها.. هاجر أحمد توجه رسالة لـزوجها في أحدث ظهور «صورة»

مقالات مشابهة

  • في أولي جولاته.. محافظ الأقصر يتفقد الأسواق ويشدد على تشجير الشوارع ورفع كفاءة منظومة النظافة
  • في أولي جولاته.. محافظ الأقصر يشدد على تشجير الشوارع ورفع كفاءة منظومة النظافة
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير للطرق والمحاور المؤدية للمتحف المصري الكبير
  • بعد أزمتها الصحية.. أحدث ظهور لـ هاجر أحمد رفقة زوجها «صورة»
  • وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد أعمال تطوير مستشفى الحسينية المركزي
  • رفع 300 طن مخلفات صلبة بمدينة سمالوط بالمنيا
  • تطوير ورفع كفاءة مداخل مجمع الفيروز الطبي بطور سيناء
  • حصاد «رياضة القليوبية» في عام.. تنفيذ 22 مشروعا بتكلفة 220 مليون جنيه
  • مسؤول أممي يشيد بجهود «الري» في تطوير ورفع كفاءة المنظومة المائية
  • حملة مكبرة لإزالة المخالفات والعشوائيات بالبحر الأحمر