العين في 8 سبتمبر /وام/ تترقب حديقة الحيوانات بالعين قريباً وصول الزائر رقم 10 مليون والذي سيتوج بزيارته إنجازات الحديقة ونجاحها في دعم السياحة البيئية وثقافة صون الطبيعة التي استمرت في استقطاب جماهير كبيرة من مختلف شرائح المجتمع.

وتحقق الحديقة الرقم 10 مليون في إحصائية محددة امتدت من عام 2010 إلى منتصف عامنا الجاري 2023؛ شهد الزوار خلالها تجارب وخدمات مميزة أخذت في النمو والتطور عاماً تلو الآخر، وأسهموا بحضورهم في حماية ونشر ثقافة حماية البيئة والاستدامة.

وسيحظى الزائر الذي سيحمل الرقم 10 مليون بعضوية سنوية تخوله الدخول مجاناً إلى الحديقة ومرافقها والاستمتاع بالتجارب والخدمات والمغامرات المتجددة التي تنظمها.

وقال سعادة غانم مبارك الهاجري، مدير عام المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين: “يسعدنا أن نستقبل زائرنا رقم 10 مليون والذي نكلل بحضوره مسيرة سنوات من الجهد والعمل الدؤوب في تقديم تجارب وخدمات هدفنا من خلالها إلى دعم السياحة البيئية على أرقى المستويات الثقافية والترفيهية، ونعمل مع شركاءنا لتقديم المزيد في المستقبل القريب لجعل حديقتنا الوجهة السياحية العائلية الأولى على مستوى المنطقة".

وأعرب الهاجري، عن شكره وتقديره لزوار حديقة الحيوانات بالعين، مؤكداً أنها لم تكن لتصل إلى هذا الرقم لولا زوارها الذين كانوا دائماً داعماً قوياً لمسيرة الاستدامة وصون الطبيعة وحماية الحيوانات المهددة بالانقراض.

نعمه العامري/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

بعد 55 يوما من الأزمة السياسية.. فرنسا تنتظر تشكيل الحكومة

قالت مصادر ووسائل إعلام إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيلتقي -اليوم الاثنين- سلفيه وسياسيين بارزين مرشحين لتولي منصب رئيس الوزراء المقبل، بينما يقترب من الإعلان عن رئيس جديد للحكومة بعد طول انتظار.

وقال مصدر قريب من ماكرون -طلب عدم الكشف عن هويته- إن الرئيس سيستقبل الرئيسين السابقين: الاشتراكي فرانسوا هولاند، واليميني نيكولا ساركوزي، بالإضافة إلى برنار كازنوف، العضو السابق في الحزب الاشتراكي، إضافة إلى القيادي في حزب الجمهوريين (يمين) كزافييه برتران.

ويشهد الإعلان عن اللقاءين على تسارع المشاورات التي تدخل مرحلتها النهائية بعد 55 يوما كاملة من الأزمة السياسية. ويتردد اسما الوزيرين السابقين كازنوف وبرتران، أحدهما من اليسار والآخر من اليمين، لتولي رئاسة الحكومة في ظل المشهد السياسي المعقد للغاية.

ويواجه ماكرون ضغوطا لإنهاء أسابيع من الجمود السياسي بعد أن دعا إلى انتخابات مبكرة أسفرت عن برلمان معلق.

ويشير السياسيون والمراقبون بشكل متزايد إلى كازنوف باعتباره أحد المرشحين الأكثر ترجيحا لقيادة الحكومة الجديدة، إذ يحظى باحترام أحزاب اليمين، على الرغم من أنه قريب أيضا من اليسار.

وانسحب من الحزب الاشتراكي قبل عامين احتجاجا على ارتباطه الوثيق مع حزب فرنسا المتمردة اليساري المتطرف.

تقديم الميزانية

وستكون أمام رئيس الوزراء الفرنسي المقبل مهمة شاقة تتمثل في محاولة دفع الإصلاحات وميزانية 2025 من خلال برلمان معلق، في الوقت الذي تتعرض فيه فرنسا لضغوط من المفوضية الأوروبية وأسواق السندات خفض العجز.

وبالإضافة إلى الفترة القصيرة التي قضاها رئيسا للوزراء في نهاية ولاية هولاند، شغل كازنوف منصب الوزير 3 مرات: للشؤون الأوروبية والميزانية والداخلية.

وجاءت دعوة ماكرون إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في يونيو/حزيران بنتائج عكسية، إذ خسر ائتلافه الوسطي عشرات المقاعد، ولم يتمكن أي حزب من الحصول على الأغلبية المطلقة.

ورغم استمرار الشلل السياسي بعد تعيين حكومة جديدة، فإن ماكرون لا يستطيع الدعوة إلى انتخابات مبكرة جديدة حتى يوليو/تموز العام المقبل بموجب الدستور الفرنسي.

وبات تشكيل حكومة جديدة أمرا ملحا مع ضرورة تقديم موازنة العام 2025 إلى البرلمان بحلول الأول من أكتوبر/تشرين الأول على أبعد تقدير.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تعرض تاريخ الحديقة التراثية الأم "حديقة الزهرية"
  • الفارسي: الاعتماد على النفط وحده يعرّض الاقتصاد وخدمات المواطنين للخطر
  • بعد 55 يوما من الأزمة السياسية.. فرنسا تنتظر تشكيل الحكومة
  • عضو بـ«النواب»: تطور غير مسبوق في ملف الصحة وخدمات الرعاية بمصر
  • مكتبة الإسكندرية تعرض تاريخ الحديقة التراثية الأم "حديقة الزهرية" من خلال سلسلة "عارف"
  • «مزايا وعروض مجانية».. مفاجآت بنك مصر يشارك في «عيد الفلاح»
  • فيروس خطير في بريطانيا يسبب نزيف دموي بالعين ويقتل 30% من ضحاياه
  • أجندة اقتصادية مزدحمة تنتظر تركيا في سبتمبر المقبل
  • وزارة التخطيط:(3.6) مليون رقم وظيفي لموظفي (15) محافظة
  • حديقة بركة الموز العامة بنزوى ... أنشطة وألعاب ترفيهية للأسر