الوطن:
2024-07-03@19:00:32 GMT

تحرير 126 مخالفة تموينية في حملات على أسواق ومخابز سوهاج

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

تحرير 126 مخالفة تموينية في حملات على أسواق ومخابز سوهاج

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة سوهاج، اليوم الجمعة، حملات مكثفة على الأسواق والمحلات من مركز البلينا جنوبا إلى مركز طما شمالا، لضبط الأسواق والمخالفات، ونتج عن ذلك تحرير 126 محضرا تموينيا.

حملات تموينية مكثفة لضبط الأسعار

جاءت الحملة تحت إشراف مديرية التموين والتجارة الداخلية في سوهاج، بقيادة المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، وتنفيذا لتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي، بشن حملات تموينية مكثفة لضبط الأسعار والأسواق والتصدي لأي مخالفات، ورصد شكاوى المواطنين، وأسفرت عن تحرير 126 محضرا تموينيا.

وقال وكيل تموين سوهاج المهندس محمد إبراهيم، في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ حملات التموين جاءت على الأسواق والمحلات والأسواق في المراكز والمدن والمراكز، بالاشتراك مع ضباط مباحث تموين سوهاج.

تحرير محاضر في الحملات

وتنوعت المحاضر التي جرى تحريرها اليوم الجمعة على النحو الآتي: «عدم تمكين من تفتيش، وصرف وإيقاف، وعدم إعلان عن مواعيد التشغيل، ومنشأة دون ترخيص، وامتناع عن البيع، سجلات وتجميع بنزين، وسلع مجهولة المصدر، وفي مجال الأسواق والبترول، وسلع غذائية فاسدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات حملات تموينية مخالفات ضبط محافظة سوهاج التموین والتجارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة، والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه جرى تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية على مدار يومين، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، إذ أسفرت الحملات عن تحرير 259 محضرًا مخالفاً، منها 226 محضرًا في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين «إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات ـ تصريف وتجميع في حصة الدقيق المدعم».

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وتمكنت مديرية التموين من تحرير 32 محضرًا تموينيًا في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين «دون ترخيص ـ ذبح خارج المجازر ـ مجهولة المصدر ـ عدم إعلان الأسعار - منتجات منتهية الصلاحية ـ عدم وجود شهادات صحية ـ غش تجاري ـ تجار تموينيين»، إضافة إلى تحرير مخالفة واحدة في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • ضبط سلع مجهولة المصدر وأخرى بدون فواتير في حملات تموينية بسوهاج
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا
  • تحرير 142 محضرًا مخالفًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142 محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 114 مخالفة تموينية بالمنيا
  • تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا
  • تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا
  • تحرير 259 مخالفة تموينية بالمنيا خلال يومين