اتخذت مؤسسة صيانة شبكات الطرق والتطهير لولاية الجزائر “أسروت” إجراءات استباقية لتفادي انسداد المجاري بالعاصمة تحسبا لموسمي الخريف والشتاء.

وأفاد مدير “أسروت”، عيطر سعدون، حسب ما نقلته الإذاعة الجزائرية، أنه قد تم تنقية 64432 بالوعة “اي ما نسبته 85 بالمائة من البالوعات”..

موضحا أن انسداد المجاري بالعاصمة ليست السبب الرئيسي لحدوث الفيضانات.

واشار إلى أن ارتفاع منسوب الأودية بصفة كبيرة ومفاجئة بسبب احتوائها على نفايات صلبة وأتربة بعد هطول أمطار غزيرة هو السبب الرئيس لهذا المشكل.

وأضاف أن الاستعداد لموسم الأمطار يكون طوال السنة وبالأخص خلال شهري جويلية وأوت حيث تجوب فرق أسروت مختلف المحاور الحضرية بكل بلديات العاصمة. لتنفيذ مخطط تنقية وتنظيف البالوعات ومجاري الصرف الصحي وصرف مياه الأمطار، ورصد النقاط السوداء والقضاء عليها استعدادا للأمطار خاصة الخريفية منها والمفاجئة.

وأكد أن الفرق الميدانية قامت كذلك منذ شهر جانفي لغاية اليوم بتنظيف 25900 وحدة فتوحات المشاعب لتفادي اختلاط التراب بالماء الشروب.

وأبرز أن أعوان “أسروت” قاموا منذ بداية السنة لغاية أوت الفارط، بإزالة الردوم والنفايات الصلبة. مضيفا انهم قاموا كذلك بإصلاح الأرصفة والحفر بمادة الزفت والبلاط على مسافة 224564 متر مربع.

كما جمعوا نفايات من العجلات المطاطية بلغ عددها لغاية أوت 40955 عجلة، يضيف المسؤول.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

إيران: اعتقال ثمانية إرهابيين قاموا بمهاجمة سيارة كانت تحمل صندوق اقتراع

طهران-سانا

أعلنت الإدارة العامة للمخابرات في محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية عن اعتقال مجموعة إرهابية، مكونة من ثمانية عناصر، وذلك عشية الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الـ 14، التي جرت يوم الجمعة الماضي.

وأوضحت الإدارة أن هجوماً إرهابياً وقع صباح يوم السبت الـ 29 من حزيران الماضي على سيارة كانت تحمل صندوق اقتراع أهالي منطقة جكيغور، التابعة لمدينة راسك ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من رجال الأمن.

وأضافت الإدارة: إنه “تم منذ ذلك الوقت تنفيذ سلسلة من الإجراءات المشتركة ومتعددة المستويات لتحديد وتعقب الإرهابيين في أماكن ومخابئ مختلفة في المحافظة، وأسفرت العملية عن اعتقال جميع أعضاء الفريق الإرهابي الثمانية المشاركين والداعمين للهجوم الإرهابي والعثور على العديد من الأسلحة التي استخدمت في العملية، إضافة إلى ذخائر وقنابل يدوية وأجهزة راديو محمولة وكميات كبيرة من المتفجرات كانت بحوزتهم”.

مقالات مشابهة

  • تكنولوجيا جديدة تحول نفايات الطاقة الصناعية إلى حرارة ومياه صالحة للشرب
  • إيران: اعتقال ثمانية إرهابيين قاموا بمهاجمة سيارة كانت تحمل صندوق اقتراع
  • عواصف رعدية على اليابان والحرارة عند أعلى مستوياتها
  • خربوه كاملا ..صدمة مالك شاليه بعد خروج المستأجرين منه .. فيديو
  • الأشموني: تسخير إمكانات مركز السيطرة الموحد لتفادي تفاقم الأزمات
  • محافظ القاهرة: العاصمة أكثر المدن التي حظيت بجني ثمار ثورة 30 يونيو 
  • اتحاد الكرة يقرر إيقاف دوري النجوم مؤقتاً لتفادي التداخل مع كأس العراق
  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي بالشرقية
  • خبير الطقس السعودي ‘‘الزعاق’’: السنة الهجرية القادمة ‘‘كبيسة’’ وعدد أيامها أكثر من الأعوام الماضية
  • «تعليم»: امتحان الإعادة متاح في جميع المواد الأساسية