DW عربية:
2024-07-03@04:11:02 GMT

"عامل تايلور سويفت" كمحفّز للاقتصاد الأميركي؟

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

شهدت المدن الأمريكية التي استضافت حفلات سويفت انتعاشا اقتصاديا وحركة سياحية عالية

كشف رئيس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي في نيويورك جون وليامس أن ما وصفه بـ"عامل تايلور سويفت" ساهم في تحفيز الاقتصاد الأمريكي في الأشهر الأخيرة، في إشارة إلى جولة الحفلات الموسيقية لنجمة البوب الأميركية التي حققت إيرادات قياسية.

وقال رئيس فرع المصرف المركزي الأمريكي في نيويورك في مقابلة على تلفزيون "بلومبرغ" إن "ثمة بوضوح أثراً لعامل تايلور سويفت على الإنفاق الاستهلاكي لأن الناس كانوا ينفقون على الحفلات والفنادق، وكل ذلك شكّل ظاهرة كبيرة".

مختارات تايلور سويفت أعلى المشاهير أجرا

ويُتوقع أن تصل إلىمليار دولار إيرادات جولة تايلور سويفت التي بدأت في آذار/مارس الفائت في الولايات المتحدة والمكسيك وتشمل 146 حفلة في الملاعب بيعت تذاكرها بالكامل. وستواصل حفلاتها في الأرجنتين وأوروبا وآسيا وأستراليا وكندا حتى نهاية العام المقبل.

وحقّقت فنادق فيلادلفيا في ولاية بنسلفانيا في أيار/مايو الفائت أعلى إيرادات لها منذ بداية الجائحة، "ويعود الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى تدفق الزوار لحفلات تايلور سويفت في المدينة"، على ما ذكر أحد مسؤولي القطاع في تقرير "بيغ بوك" الصادر عن الاحتياطي الفدرالي مطلع تموز/يوليو.

ولاحظ جون وليامس أن "الطلب قوي" عموماً. وقال "نشهد تناوب (الإنفاق) من السلع إلى الخدمات الذي كنا نتحدث عنه قبل عام. وبات الناس يسافرون أكثر، ويرتادون المطاعم، ويذهبون إلى العروض" الفنية. وباتتأسعار الخدمات هي التي تدفع التضخم إلى الارتفاع، في حين تنخفض أسعار السلع.

ولجأ الاحتياطي الفدرالي ضمن سعيه للجم التضخم إلى رفع أسعار الفائدة 11 مرة منذ آذار/مارس 2022، بهدف زيادة كلفة القروض الائتمانية وتالياً الحدّ من الاستهلاك والاستثمار، لتخفيف الضغط على الأسعار في نهاية المطاف.

ومن المقرر أن يعقد المصرف المركزي الأمريكي اجتماعه التالي في 19 و20 أيلول/ سبتمبر، وتتوقع معظم الجهات في السوق إبقاء أسعار الفائدة عند المستوى الحالي الذي يتراوح بين 5,25 في المئة و5,50 في المئة، وهو الأعلى منذ 22 عاماً.

ولم يقل جون وليامس ما إذا كان يؤيد الحفاظ على أسعار الفائدة أو رفعها مجدداً، مكتفياً بالتشديد على أن "السياسة النقدية في وضع جيد جداً، لأنها تعتمد سياسة تقييدية تنتج التأثيرات المرغوب فيها، وهي تحقيق توازن أفضل بين العرض والطلب".

ورأى رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك أن التضخم "يسير في الاتجاه الصحيح" لكنه أشار إلى أن المصرف باقٍ على تأهبه للتدخّل إذا اقتضى الأمر.

ع.أ.ج / و.ب (أ ف ب)

 

مغنية البوب الأمريكية تايلور سويفت تكسب دعوى تحرش جنسي.

 

تاريخ 08.09.2023 كلمات مفتاحية تايلور سويفت, أعلى المغنيات أجرا, جولة تيلور سويفت تنعش الاقتصاد الأمريكي, أغاني البوب, أغاني تايلور سويفت, آخر الاخبار المنوعة من دويتشه فيله عربية DW تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4W6WZ مواضيع ذات صلة الجبل الأسود: منافسة شرسة لنيل لقب "المواطن الأكثر كسلا"! 07.09.2023

يقضي عدد من المواطنين في الجبل الأسود سنويا ومنذ 12 عاما أياما وأسابيع طويلة في الاستلقاء والخمول من أجل الفوز بلقب "المواطن الأكثر كسلا". وتقام المسابقة للسخرية من أسطورة شعبية تصف سكان الجبل الأسود بأنهم كسالى.

فيلم وثائقي "يفضح" السياسات المناهضة للهجرة في أوروبا 06.09.2023

استنكرت الممثلة الإيطالية البولندية كازيا سموتنياك، في فيلمها الوثائقي "الجدران" تناقض سياسات الهجرة في بلدها الأصلي "بولندا" وأوروبا، التي رحبت باللاجئين الأوكرانيين بأذرع مفتوحة ترفض الفارين من الحرب في سوريا.

"خطر بيولوجي"- طائرة تهبط اضطراريا بسبب "إسهال" راكب 06.09.2023

"لدينا هنا خطر بيولوجي. لدينا راكب أصيب بالإسهال في كل أنحاء الطائرة لذا يجب أن نعود لأتلانتا"، هكذا تحدث الطيار لبرج المراقبة. وبعد ساعتين من إقلاعها عادت الطائرة الأمريكية من حيث أتت ليتم تغيير فرش الممر وتعقيمها كلها.

تاريخ 08.09.2023 كلمات مفتاحية تايلور سويفت, أعلى المغنيات أجرا, جولة تيلور سويفت تنعش الاقتصاد الأمريكي, أغاني البوب, أغاني تايلور سويفت, آخر الاخبار المنوعة من دويتشه فيله عربية DW إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4W6WZ الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: تايلور سويفت تايلور سويفت تایلور سویفت

إقرأ أيضاً:

الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس الاحتياطي الفيدرالي

استقرت أسعار الذهب، الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، جيروم باول، وبيانات الوظائف لمزيد من الإشارات بشأن أسعار الفائدة.

وسجل الذهب في المعاملات الفورية 2332.27 دولار للأونصة بحلول الساعة 0025 بتوقيت غرينتش بينما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة 0.2 بالمئة مسجلة 2342.70 دولار للأونصة.

ويترقب المستثمرون كلمة باول في وقت لاحق اليوم وكذلك محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي غدا الأربعاء وتقرير الوظائف غير الزراعية المقرر صدوره يوم الجمعة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 29.41 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 978.20 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 0.8 بالمئة ليسجل 978.80 دولار للأوقية.

 

مقالات مشابهة

  • يناشد لحل عاجل.. رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يحذر من هذا الأمر
  • منع محبي سويفت من التخييم قرب موقع حفلاتها
  • رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يحذر من أمر خطير تعاني منه بلاده ويدعو لحل عاجل
  • «جولد بيليون»: أسواق الذهب تترقب قرارات «الاحتياطي الفيدرالي»
  • استقرار أسعار الذهب عالميا حول مستوى 2330 دولارا للأوقية
  • بالفيديو – عطل يعلّق تايلور سويفت في الهواء
  • الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس البنك المركزي الأمريكي
  • الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس الاحتياطي الفيدرالي
  • تراجع أسعار الفضة اليوم عالميا.. اعرف التفاصيل
  • النفط يرتفع والدولار يتراجع والذهب يستقر