دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر وضرورة البقاء في أماكن آمنة، والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، ابتداءً من غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد، ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل العاصمة المقدسة والطائف وميسان وأضم والعرضيات، ومناطق عسير وجازان والباحة.

أخبار متعلقة منتخب الدفاع المدني يختتم مشاركته في بطولة العالم لرياضة الإطفاءالمندق.. الدفاع المدني يسيطر على حريق أعشاب في أحد الأوديةأعاصير لا تهدأ.. موت وفقدان المئات بأمريكا والصين والبرازيل

وأشارت إلى أنه مُتوقع هطول أمطار متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة ومثيرة للأتربة والغبار على منطقة مكة المكرمة، لتشمل العاصمة المقدسة والجموم والكامل، ومنطقة المدينة المنورة، وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة مكة المكرمة لتشمل القنفذة والليث وخليص وبحرة والمويه والخرمة ورنية وتربة ومنطقة نجران.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم واس الدفاع المدني السعودي السيول امطار رعدية تحذير مستنقعات رياح اتربة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات

 

الثورة نت/..
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كل من حجة، صنعاء وذمار وأجزاء من محافظات البيضاء، الضالع، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.8ملم، في إب، 10.6 في صنعاء، 1.3 في الحديدة.

وهطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، البيضاء، لحج، عدن وحضرموت وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، ومن الانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • بورتنيكوف: واشنطن تسعى مع حلفائها إلى توسيع منطقة القتال لتشمل بيلاروس ومولدوفا
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • 10 أماكن يمكن زيارتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • استشهاد 7 من كوادر الدفاع المدني اللبناني جرّاء العدوان الإسرائيلي على الباشورة
  • الدفاع المدني اللبناني: غارة #الاحتلال على منطقة #الباشورة في العاصمة #بيروت استهدفت أحد مراكزنا وأوقعت طاقمه بين شهيد ومصاب
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • بالفيديو.. استمرار هطول الأمطار على 6 محافظات
  • بالفيديو.. استمرار هطول الأمطار على 6 محافظات.. عاجل