قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إن القوافل الطبية المجانية الشاملة التابعة للمبادرة الرئاسية حياة كريمة تقدم خدماتها غدًا السبت 9 سبتمبر 2023 ولمدة يومين بقرية العتمانية التابعة لمركز البداري وذلك ضمن القوافل الشهرية التي تستهدف قرى حياة كريمة على مستوى المحافظة.

وذلك في إطار خطة الدولة لتوفير خدمات الرعاية الصحية الكاملة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا والوصول إلى المواطنين بالأماكن والقرى البعيدة لدعم مستوى الخدمة الصحية بتلك القرى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضح محافظ أسيوط أن القوافل العلاجية انطلقت في 2 سبتمبر الجاري وتستمر لمدة شهر لتقديم خدماتها لمواطني قرى حياة كريمة بـ 5 مراكز على مستوى المحافظة لتوفير الرعاية الحية لهم حيث قامت بالكشف على مواطني قرية باقور بمركز أبوتيج يومي السبت والأحد الماضيين 2و3 سبتمبر بعدها بقرية التضامن بالبداري يومي الثلاثاء والأربعاء 5 و6 سبتمبر.

وتواصل تقديم خدماتها الطبية يومي السبت والأحد 9 و10 سبتمبر بقرية العتمانية بالبداري ثم قرية نجوع المعغادي بنفس المركز يومي الثلاثاء والأربعاء 12 و13 سبتمبر بعدها تتوجه لمركز ساحل سليم لتقدم خدماتها بقرية دير تاسا يومي السبت والأحد 16 و17 سبتمبر ثم قرية تاسا يومي الثلاثاء والأربعاء 19 و20 سبتمبر.

كما تنتقل القافلة لمركز أبنوب وتقدم الخدمات العلاجية لأهالي قرية الشنابلة يومي السبت والأحد 23 و24 سبتمبر وتختتم القافلة أعمالها يومي الثلاثاء والأربعاء 26 و27 سبتمبر بقرية المنشأة الكبرى بمركز القوصية.

كان اللواء عصام سعد قد تلقى تقريرًا بخطة القوافل العلاجية الطبية الشاملة خلال شهر سبتمبر 2023 ووجه رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والقرى بمتابعة سير عمل القوافل وتوفير كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة وكافة سبل الدعم لهذه القوافل للقيام بعملها على أكمل وجه للكشف على الأهالي للتأكد من سلامتهم وصرف الأدوية اللازمة دون مقابل مادي وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة وتحويلات للمستشفيات المركزية والعامة والجامعية.

وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية بالقرى والنجوع بالمجان في ظل الاهتمام الذي توليه الدولة لتنمية الصعيد وتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسيوط حياة كريمة محافظ أسيوط القوافل العلاجية یومی الثلاثاء والأربعاء یومی السبت والأحد حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا لمتابعة سير العمل في المرحلة الثانية من المشروع القومي "حياة كريمة"، والذي يستهدف تطوير البنية التحتية في عدد من المدن بالمحافظة، وعلى رأسها قليوب والخانكة وطوخ.

ناقش الاجتماع مشروعات الصرف الصحي المطلوب تنفيذها بالثلاث مدن التي دخلت تحت مظلة مبادرة حياه كريمة وذلم لتذليل العقبات وإنهاء الموافقات اللازمة لبدء تلك المشروعات حيث ناقش الاجتماع سرعه استخراج موافقة وزير الزراعه لإنشاء 4 محطات صرف صحي في مدينة طوخ وهي محطة صرف صحي الحسانيه وكفر الحصافة ومنصورة نامول وكفر الحصافة وقبلي مشتهر والمحطة الفرعية لشرق الطريق السريع والتي تم الحصول علي موافقة مجلس الوزراء لها بالاضافة إلى إنشاء محطة مياه سيتم إنشائها ببرشوم، ووجه المحافظ بالسير في إجراءات موافقة الزراعة أيضا.

أما بمدينة قليوب فجاري استخراج التراخيص لإنشاء المحطة الفرعيه لسنديون وكفر السبيل وقرية السد وزاوية النجار حيث وجه المحافظ بسرعه التنسيق مع الجهات المعنية في مجالس المدن والجهاز التنفيذي ووزارة الزراعة.

وفي مدينة الخانكة جرى التنسيق لبدء تنفيذ محطات صرف صحي التين والنبراوي وسيدي فارس ومحطة الأمل ( عرب العليقات) والصفا والياس وشاهين.

ويهدف هذا المشروع الضخم إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق الريفية، مع التركيز بشكل خاص على تطوير شبكات الصرف الصحي.

يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص المحافظة على متابعة تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المحدد، والتأكد من تحقيق أهدافه المرجوة.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية هذا المشروع في تحسين جودة حياة المواطنين، مشيرًا إلى أن تطوير البنية التحتية يساهم في جذب الاستثمارات وفتح فرص عمل جديدة للشباب.

كما شدد على ضرورة تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذا المشروع.

جاء الاجتماع بحضور كل من الدكتوره إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ، والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لشركه المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة بداية جديدة  
  • محافظ أسيوط يعلن عن استكمال رصف طريق القوصية ـ بني إدريس
  • محافظ أسيوط يتابع نقل الطلاب بقرية نزلة باقور إلى مدارسهم بالأتوبيس النهري
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • محافظ أسيوط يتفقد المجمع الصناعي الحرفي بقرية الشامية بمركز ساحل سليم
  • برنامج "وعى" يواصل جلساته داخل قرى حياة كريمة
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عمر طه الرسمية للغات بقرية الواسطى بمركز الفتح 
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عمر طه الرسمية للغات بقرية الواسطى لمتابعة انتظام العملية التعليمية
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة