صدى البلد:
2024-09-30@10:15:33 GMT

بيطري قنا: ضبط 113 كيلو لحوم فاسدة في فرشوط وأبوتشت

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

واصلت مديرية الطب البيطرى بـ قنا ، بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين وحماية المستهلك، شن حملاتها الدورية للتفتيش على أسواق عرض وبيع اللحوم والمجمدات والدواجن والأسماك وأماكن بيع وتداول وتقديم الغذاء، تمكنت خلالها من ضبط 113 كجم لحوم مذبوحة خارج السلخانة.


قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إن الحملة التى شنتها المديرية بمركزيّ فرشوط و أبوتشت نجحت فى تحرير 6 محاضر ذبح خارج المجازر الحكومية، بإجمالي كميات مضبوطة بلغت 113 كجم، لحوم بلدي مذبوحة خارج المجازر الحكومية منها لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

 

صحة قنا: تقديم خدمات تنظيم الأسرة لـ 14600منتفعة إصابة شخصين بحروق بسبب انفجار أسطوانة غاز بمنزلهما في نجع حمادي

 

وأشار محافظ قنا، إلى أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة وتم إحالة المخالفين إلى النيابة العامة لتتولى التحقيق معهم.

 

وأضاف الداودى، أن الحملات تسعى للضرب بيد من حديد على المخالفين، والتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، ومواجهة جشع بعض التجار لتحقيق مكاسب مادية على حساب صحة المواطنين.

 

وأكد الدكتور إبراهيم يوسف، مدير عام مديرية الطب البيطرى بـ قنا، أن المديرية مستمرة فى شن العديد من الحملات الرقابية المفاجئة لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومراعاة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا بيطرى قنا لحوم فاسدة فرشوط أبوتشت حماية المستهلك خارج السلخانة الحملات الرقابية

إقرأ أيضاً:

إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة بالباحة لرفع جودة وسلامة الطرق

الباحة

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن الانتهاء من تنفيذ عددٍ من مشاريع لصيانة الطرق في منطقة الباحة.

وجاء ذلك في إطار إستراتيجية قطاع الطرق التي تهدف إلى رفع مستوى السلامة على الطرق وتلبية الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة المرورية وتحقيق التنمية المستدامة.

وقالت “هيئة الطرق” أن من ضمن المشاريع المنجزة إعادة سفلتة المواقع المتضررة على طريق عقبة الباحة بطول 2 كم، وصيانة طريق (الباحة – الطائف) بطول 3 كم، وتنفيذ أعمال السلامة على امتداد طريق (الباحة – الطائف) بطول 1.7 كم.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى عددٍ من مشاريع الصيانة لإزالة الانهيارات الصخرية ومعالجة النقاط السوداء، مؤكدة أن هذه المشاريع ستسهم في رفع الطاقة الاستيعابية لحركة المرور، مما يسهل التنقل بين المناطق، كما تسهم في تنشيط الحركة السياحية من خلال تسهيل الوصول إلى مختلف الوجهات السياحية في المنطقة.

وأشارت الهيئة إلى أنها حرصت على تنفيذ المشاريع وفق أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال مثل: اللوحات الإرشادية، والدهانات الأرضية، والعلامات الأرضية، والاهتزازات التحذيرية، والحواجز الخرسانية؛ بهدف رفع مستوى السلامة على الطريق.

وأكدت الهيئة مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بقطاع الطرق؛ لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق.

مقالات مشابهة

  • إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة بالباحة لرفع جودة وسلامة الطرق
  • ضبط 2000 كيلو خامات تصنيع الشرش والجبنة القديمة فاسدة
  • ضبط 2000 كيلو خامات فاسدة لتصنيع الشرش والجبنة القديمة بالفيوم
  • ضمن المبادرة الرئاسية .. بيطري المنوفية ينظم ندوات ارشادية
  • إعدام ألف لتر عصائر ومشروبات وزيوت ونصف طن منتجات غذائية فاسدة بسوهاج
  • «بيطري القليوبية» يضبط كمية من مقطعات الدواجن الفاسدة داخل مجزر غير مرخص
  • الرئيس العراقي يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف المجازر بحق لبنان
  • حساب منسوب لنجل حسن نصر الله: والدي بخير وسلامة
  • مصروفات كلية طب بيطري مدينة السادات.. الأوراق وشروط اللتقديم
  • أغلبية إسرائيلية تؤيد استمرار المجازر في لبنان وغانتس يدعو لتكثيف الغارات