عرضت  السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، عدداً من المقترحات التي تتضمن مُحفزات وتيسيرات جديدة للمصريين بالخارج بناء على مطالبهم، أثناء لقاءها  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، ووجه رئيس الوزراء بسرعة عرضها على المجلس لبحث إمكانية تنفيذها.

 

وعرضت السفيرة سها جندي موقف تنفيذ عددٍ من المبادرات التي أطلقتها الوزارة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالتيسير على المصريين بالخارج، من بينها تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج، وكذلك الخدمات المتعلقة بالتأمينات والمعاشات، واستخراج الأوراق الثبوتية، وكذا موقف تنفيذ المُحفزات التي استهدفتهم، مثل إتاحة استيراد السيارات، وإطلاق شركة المصريين بالخارج للاستثمار، والجهود المبذولة لتذليل التحديات.


 

وأكد رئيس الوزراء لوزيرة الهجرة، أن الدولة حريصة على تلبية مطالب المصريين بالخارج، وتقديم الحوافز الممكنة لهم، بما يسهم في ربطهم بوطنهم الأم.
 

وتناولت وزيرة الهجرة، أثناء اللقاء،  جوانب التنسيق التي تتم بينها وبين وزير الصحة والسكان، لتذليل التحديات التي تواجه الأطباء المصريين بالخارج، ودراسة وتلبية مطالبهم، على النحو الذي يُعزز سُبل التعاون لنقل الخبرات الطبية والعلاجية، لافتة في هذا الصدد إلى تطلع العديد من الأطباء المصريين بالخارج لدعم جهود الدولة، ضمن استراتيجية تطوير منظومة السياحة العلاجية في مصر، وكذا إجراء العمليات الجراحية خلال فترة تواجدهم بمصر.
 

وقد استقبلت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالأمس، الدكتورة نوريا سانز المدير الاقليمي لمكتب منظمة  اليونسكو بالقاهرة والدول العربية، لبحث اوجه التعاون بين وزارة الهجرة ومنظمة اليونكسو في عدد من ملفات العمل ذات الاهتمام المشترك، بحضور الدكتور صابر سليمان مساعد وزيرة الهجرة لشئون التطوير المؤسسي والمشرف على مكتب الوزيرة، والاستاذة سلمى صقر معاون وزيرة الهجرة للتعاون الدولي.
 


كما عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعا بمجموعة من الشباب المصريين بالخارج الممثلين عن مركز وزارة الهجرة لشباب المصريين بالخارج، الذين يقضون فترة تدريب في الوزارة، لمناقشة أفكارهم الخاصة باستراتيجية عمل مركز شباب المصريين بالخارج، بحضور الأستاذة مها سالم مستشارة الوزيرة للإعلام والاتصال الخارجي والمشرفة على مركز حوار شباب المصريين بالخارج، ومينا مكين المسئول التنفيذي للمركز، ومريم علي، الطالبة في كلية الهندسة الطبية الحيوية بجامعة لندن الدولية UCL، وهالة عتمان، الطالبة في الأمن السيبراني بجامعة فيستولا، بولندا، وجينار والي، الطالبة في كلية هندسة مدني جامعة كارلتون في أوتوا بكندا.

 

كما نشرت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، تقريرا سلطت من خلاله الضوء على نشاط وحصاد السفيرة سها جندي هذا الأسبوع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الهجرة مجلس الوزراء الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج مطالب المصريين بالخارج سها جندي المصریین بالخارج السفیرة سها جندی وزیرة الهجرة

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024

كشف تقرير أداء ميزان المدفوعات لمصر عن العام المالي 2023 - 2024، ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج في الربع الثاني من العام 2024 لتسجل 7.5 مليار دولار، بنسبة صعود 61.4%، مقابل 4.6 مليار دولار في الربع نفسه بالعام 2023.

وقال البنك المركزي في تقرير أداء ميزان المدفوعات، إن إجمالي تحويلات المصريين العاملين شهدت تراجعا طفيفا خلال كامل العام المالي الممتد من أول يوليو 2023 إلى نهاية يونيو 2024، بنسبة 0.6% لتسجل 21.9 مليار دولار مقابل 22.1 مليار دولار في العام المالي 2022 - 2023.

ونوه «المركزي» إلى أن حساب المعاملات الجارية والذي يشمل المعاملات السلعية والخدمية ودخل عومل الإنتاج والتحويلات الخاصة بمت فيها تحويلات المصريين العاملين بالخارج، والتحويلات الرسمية بما فيها المنح الحكومية السلعية والنقدية، سجل عجزا بنحو 20.8 مليار دولار مرتفعا بنسبة 27% مقابل 4.7 مليار دولار عجزا في العام المالي 2022 - 2023.

اقرأ أيضاًالمركزي: 18.4 مليار دولار صافي الأصول الأجنبية للبنوك المصرية

المركزي: إيرادات مصر السياحية ترتفع بمعدل 5.5% إلى 14.4 مليار دولار

البنك المركزي: 9.7 مليار دولار فائضا كليا في ميزان المدفوعات خلال 2023-2024

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • أنظمة سداد حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج والشروط المالية
  • 5 حالات لإلغاء تخصيص الوحدات السكنية للمصريين بالخارج.. تفاصيل
  • كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج في 7 مدن
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • طرح 1760 وحدة سكنية للمصريين العاملين بالخارج في 7 مدن
  • الاتحاد العام للمصريين في السعودية يكرم السفير العشيري
  • «اقتصادية النواب»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس حرص الدولة على بناء الوعي