بوابة الوفد:
2024-07-04@12:57:40 GMT

منتخب مصر يسعى لرد اعتباره واصطياد غزلان إثيوبيا

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

يستضيف المنتخب الوطني الأول، في تمام السابعة مساء اليوم الجمعة، نظيره الإثيوبي على ملعب ستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.


وتعتبر المباراة بمثابة "تحصيل حاصل"، خصوصا أن منتخبنا سبق وضمن التأهل إلى "الكان" على رأس المجموعة برصيد 12 نقطة، من 4 انتصارات على كل من غينيا ومالاوي "مرتين"، بينما تلقى خسارة وحيدة من إثيوبيا بنتيجة (2-0)، في الجولة الثانية من التصفيات.


ولذلك تمثل المباراة فرصة لرد اعتبار المنتخب الذي خسر ذهابا من "غزلان بواليا" في مفاجأة من العيار الثقيل تحت قيادة فنية سابقة لإيهاب جلال، المدير الفني السابق للفراعنة، كما أنها مهمة للحفاظ على تواجد المنتخب في المستوى الأول بالتصنيف العالمي للاتحاد الدولي "فيفا".


مساعي فيتوريا من مباراة مصر و إثيوبيا

ويريد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب أن يستغل مباراة إثيوبيا بشكل مثالي من خلال تجربة عدد من العناصر الجديدة، ومنح الفرصة لأكثر من لاعب في ظل غياب عدة عناصر من القوام الأساسي للفراعنة مثل محمود حسن "تريزيجيه"، أحمد حجازي، محمود حمدي "الونش"، للإصابة.


بينما يغيب محمد صلاح قائد المنتخب ونجم ليفربول سابقا، عن المباراة في ظل اتفاق مسبق مع الجهاز الفني للفراعنة بحضوره متأخرا إلى المعسكر، بعد الانتهاء من مباراة إثيوبيا، على أن يشارك في مباراة تونس الودية والمقرر إقامتها الثلاثاء المقبل.


وسيكون لقاء اليوم فرصة لمشاركة رباعي الأهلي الذي استدعاه الجهاز الفني للقاء، وهم محمد الشناوي، محمد هاني، محمد عبد المنعم ومروان عطية، حيث يحصلون على أكبر عدد من الدقائق خلال اللقاء، خصوصا أنهم سيغادرون المعسكر مباشرة للحاق بمعسكر الأهلي في السعودية استعدادا لمواجهة اتحاد العاصمة الجزائري في كأس السوبر الإفريقي.
واستقر فيتوريا على التشكيل المتوقع للفراعنة، خلال مواجهة إثيوبيا، حيث سيعتمد على طريقته المعتادة 4-3-2-1 والتي ينتهجها مع المنتخب منذ توليه المهمة الفنية، قبل عام تقريبا، والتي تؤتي ثمارها مع الجيل الحالي، حيث حقق الفراعنة نتائج إيجابية مع فيتوريا وفاز في جميع المباريات الرسمية والودية وبنتائج مميزة.


حيث سيدفع بمحمد الشناوي في حراسة المرمى ورباعي الدفاع محمد هاني، علي جبر، محمد عبد المنعم وأحمد فتوح (محمد حمدي)، وفي خط الوسط الثلاثي طارق حامد وأحمد مصطفى "زيزو" وحمدي فتحي (محمود حمادة)، وفي الهجوم سيعتمد على مصطفى فتحي كجناح أيمن وعمر مرموش كجناح أيسر، خلف مهاجم صريح مصطفى محمد.


ويحتفظ فيتوريا على دكة البدلاء بعدد من الأوراق الرابحة التي سيكون لها دور في اللقاء مثل مروان عطية، محمد رضا "بوبو"، سام مرسي، محمد شريف، عمر كمال، إبراهيم عادل وأسامة فيصل.


في سياق متصل، تلقى اتحاد الكرة، ردا من الأجهزة الأمنية بشأن تحديد أعداد الجماهير التي سيسمح لها بحضور مباراة إثيوبيا، حيث تمت الموافقة على فتح ملعب الدفاع الجوي أمام جماهير مصر بالسعة الكاملة لدعم المنتخب الوطني، وهو ما طالب به المدرب البرتغالي فيتوريا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنتخب منتخب مصر اثيوبيا أخبار الرياضة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024.. الحكم يرفض مصافحة قائد امريكا بعد نهاية مباراة اورجواي

ودع منتخب الولايات المتحدة الامريكية بطولة كوبا امريكا 2024 والتي يستضيفها الاتحاد الامريكي لكرة القدم على ملاعبه ضمن استعدادات الولايات المتحدة الامريكية لاستضافة كأس العالم 2026 وذلك بعد خسارته امام منتخب اورجواي بهدف مقابل لاشىء .

اللقطة الابرز في المباراة كانت عقب نهايتها عندما رفض حكم المباراة البيروفي كيفين اورتيجا مصافحة قائد منتخب الولايات المتحدة الامريكية كريستيان بوليستيش بعد الاحداث التي صاحبت مجريات المباراة والاعتراض الفظ الذي قام به بوليستيتش على حكم المباراة بسبب العديد من الاحداث خلال المباراة الدرامية بين المنتخبين .

اللقطات بعد المباراة أظهرت قيام كريستيان بوليستيش بالتوجه الى طاقم التحكيم المتواجد في دائرة وسط الملعب عقب نهاية اللقاء والحديث معهم ثم مد يده لمصافحة المساعد الاول للحكم الذي قام بمصلفحة قائد الولايات المتحدة الامريكية وبعدها حاول مصافحة حكم المباراة الا ان الحكم رفض مد يده التي ظلت معقودة خلف ظهره ثم قام بوليستيش بمصافحة المساعد الثاني واشار الى احتفال لاعبي منتخب اورجواي وكأنه يقول لطاقم التحكيم : لماذا لا تذهبون للأحتفال معهم ؟

المباراة شهدت احداث كثيرة منها احتساب هدف اورجواي الوحيد الذي سجله ماتياس اوليفيرا وهناك الكثير من الشك حول كونه في موقف تسلل الى جانب الاعتراض من جانب لاعبي منتخب الولايات المتحدة الامريكية على قرارات الحكم منها هجمة خطيرة لمنتخب اورجواي توقف فيها لاعبي المنتخب الامريكي عن اللعب بسبب اعتقادهم ان الحكم اوقف اللعب لاعطاء انذار للاعب المنتخب الامريكي كريس ريتشاردز الا ان الحكم منح الاعب الكارت الاصفر وبسرعة تامة امر بأستئناف اللعب الى جانب رفضه احتساب ركلة جزاء للمنتخب الامريكي بعد لمس احد مدافعي المنتخب الاورجوياني الكرة بيده داخل منطقة الجزاء .

 

مقالات مشابهة

  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة الزمالك وفاركو في دوري نايل HD بدون تقطيع
  • ميريح ديميرال رجل مباراة تركيا والنمسا
  • بعد وداع كوبا أمريكا.. أمريكيون يطالبون برحيل بيرهالتر
  • صباح الكورة.. الزمالك يفاوض 3 صفقات من العيار الثقيل وأسطورة منتخب إسبانيا يتغزل في محمد صلاح
  • يورو 2024: أرقام وإحصائيات مباراة فرنسا وبلجيكا وتأهل صعب للديوك
  • كوبا أمريكا 2024.. الحكم يرفض مصافحة قائد امريكا بعد نهاية مباراة اورجواي
  • منتخب فرنسا يعبر بلجيكا ويصل ربع نهائي أمم أوروبا
  • منتخب فرنسا "الباهت" يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي
  • مفاجآت في تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش