أكدت وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة، أن دول مجموعة السبع تمارس ضغوطا على الهند لتضمين الوثائق الختامية لمجموعة العشرين مواقفها الأحادية تجاه النزاع في أوكرانيا.

وذكرت «الخارجية الروسية»، في بيان أوردته قناة «روسيا اليوم» الإخبارية، "أن دول مجموعة السبع، وفي المقام الأول الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا، تمارس ضغوطا على الهند، وتسعى إلى أن يجد نهجها أحادي الجانب بشأن الوضع حول أوكرانيا، انعكاسا في الوثائق الختامية لفعاليات قمة مجموعة العشرين والتي ستعقد في نيودلهي يومي السبت والأحد المقبلين".

وأضاف البيان أن الجانب الهندي يحاول في ظل هذه الظروف الالتزام بمسار محايد، معتمدا على التفويض الاقتصادي البحت لمجموعة العشرين.. مشيرا إلى أن الهند رفضت مطالب الغرب بدعوة أوكرانيا للمشاركة في اجتماعات بهذه الصيغة (G20)، وبالتالي منعت الولايات المتحدة وحلفاءها من استخدام اعتباراتها الانتهازية لتخريب الإنجازات العملية الهامة التي حققتها نيودلهي خلال عام من رئاستها لمجموعة العشرين.

وكانت صحيفة "فايننشال تايمز" قد ذكرت في وقت سابق أن رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك سيدعو على هامش قمة مجموعة العشرين بنيودلهي نظيره الهندي ناريندرا مودي لاستخدام نفوذه من أجل إنهاء الصراع في أوكرانيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا الهند مجموعة العشرين أوكرانيا وزارة الخارجية الروسية رئيس وزراء بريطانيا الخارجية الروسية أزمة أوكرانيا ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك مجموعة العشرین

إقرأ أيضاً:

الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا

في أعقاب موجة الغضب التي سادت مؤخرا بشأن العقيدة النووية الروسية المحدثة، يسعى الكرملين إلى تهدئة المخاوف بشأن احتمال استخدام موسكو للأسلحة النووية.
وقال المتحدث باسم الكرملين دمتري بيسكوف يوم الاثنين، إن الصراع الراهن في أوكرانيا يجب ألا يُربط دائمًا برد نووي روسي محتمل.سياسة محدثةوفي الأسبوع الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سياسة محدثة بشأن استخدام الأسلحة النووية، مشيرًا إلى التوترات مع القوى الغربية بسبب دعمها لأوكرانيا.
أخبار متعلقة أوكرانيا: روسيا تقصف مدينة زابوريجيا بـ"قنابل انزلاقية"هاريس تهاجم ترامب بسبب ضغطه على أوكرانيا للتفاوض مع بوتينروسيا تكشف عن موقفها من "قمة السلام" مع أوكرانياوتسمح التوجيهات الجديدة برد نووي على أي ضربات جوية للأراضي الروسية، أو هجمات تشنها دولة غير نووية تدعمها قوى نووية.

قال وزير الداخلية الأوكراني إيهور كليمينكو عبر تطبيق تليجرام إن رجال الإنقاذ الذين حاولوا إحضار المرضى لمنطقة آمنة بعد هجوم أولي#اليوم #أوكرانيا #روسياhttps://t.co/faypP7PKl7 pic.twitter.com/wzU8LcEova— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024الرد النوويوأفادت تقارير بأن روسيا صدت 125 طائرة مسيرة أوكرانية يوم الأحد.
وفي تصريحات للصحافة يوم الاثنين، تحدث بيسكوف عما إذا كان هذا يشكل هجومًا جويًا ضخمًا يمكن أن ترد عليه روسيا بأسلحة نووية وفقًا للعقيدة الجديدة.
وقال بيسكوف :"لا حاجة إلى المبالغة في تفسير هذه الوثيقة، إنها وثيقة مهمة للغاية، وسيجري اتخاذ القرارات المهمة، وفقًا لذلك".

مقالات مشابهة

  • إيران ترفض بيانا لمجموعة السبع يندد بهجومها الصاروخي على إسرائيل
  • وزراء داخلية مجموعة السبع يبحثون قضية الهجرة غير الشرعية.. وليبيا تتصدر المشهد
  • «الخارجية الروسية»: أمريكا تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع في الشرق الأوسط
  • دوري أبطال آسيا.. الهلال السعودي يقسو على الشرطة العراقي
  • حفل “كولدبلاي” في الهند.. السماسرة يثيرون أزمة والشرطة تتدخل
  • حفل "كولدبلاي" في الهند.. السماسرة يثيرون أزمة والشرطة تتدخل
  • دوري أبطال آسيا.. تشكيل الهلال السعودي لمواجهة الشرطة العراقي
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا