الوطن:
2024-06-29@23:28:13 GMT

محافظ الجيزة يتابع مراحل العمل بمحور عمرو بن العاص

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

محافظ الجيزة يتابع مراحل العمل بمحور عمرو بن العاص

حرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على معاينة مراحل العمل الجارية بعدد من القطاعات المار بها محور عمرو بن العاص في نطاق أحياء الطالبية والهرم.

منطقة الإخلاص بحي الطالبية 

شملت جوله المحافظ، متابعة أعمال إنشاء الطريق السطحي للمحور بمنطقة الإخلاص بحي الطالبية، بالإضافة إلى مواقع الربط مع الطريق الدائري بمنطقة المريوطية، وكلف المحافظ خلال الجولة، رئيس الحي بالتنسيق الدوري مع جهاز تعمير القاهرة والشركة المنفذة لإزالة أي معوقات وتسهيل العمل للانتهاء خلال الجدول الزمني المحدد لها.

المحور إضافة كبيرة للطرق 

وأشار إلى أن المحور يعد إضافة كبيرة لشبكة الطرق بالمحافظة، حيث يساهم في ربط الدائري الشمالي بالطريق الدائري الجنوبي بطول يصل إلى 4.5 كم مارا بالعديد من المناطق ذات الكثافات المرورية الكبيرة وعلى رأسها شارعي الهرم والملك فيصل ومحور أنور السادات ( ترسا).

كما اطلع المحافظ من رئيس الحي، على موقف أعمال الرصف بطريق الخدمة أسفل المحور بقطاع شارع المطبعة بين شارعي الهرم وفيصل، الذي تم البدء في رصف وتطوير الطريق وإنشاء أرصفة المشاة وساحات انتظار المركبات، مشيراً إلى أن العمل يجري على قدم وساق لسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمحور لتحقيق الاستفادة المرورية منه.

رافق المحافظ خلال الجولة، اللواء شاكر يونس السكرتير العام وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة وطه عبد الصادق رئيس حي الهرم وأشرف تامر رئيس حي الطالبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال الرصف الأعمال الإنشائية الطريق الدائري الكثافات المرورية الهرم وفيصل

إقرأ أيضاً:

النمر يتابع سير العمل بمجمع المواقف في أشمون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اليوم خالد النمر رئيس مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، سير وانتظام العمل بمقر مجمع المواقف بأشمون للوقوف علي مدي الإلتزام بخطوط السير المقررة بكافة وسائل المواصلات بأشمون ، وكذا الالتزام بتعريفة الركوب المقررة وعدم الزيادة علي المواطنين ،والإلتزام بهذه التوجيهات تحقيقاً للعدالة والتصدي لجشع بعض السائقين لضمان إنتظام حركة المرور وتوقيع العقوبات علي المخالفين بكل حزم وقوة.

كما تم متابعة أعمال العناية بالاشجار التي تم زراعتها بالمجمع واستمرار أعمال الرش والري لها.

 جاء ذلك بحضور سعيد أبو السعود نائب رئيس المدينة ، ومسئولي مشروع المواقف بأشمون .

ووجه النمر مدير مشروع المواقف بالمجلس بضرورة التشديد علي وضع الملصق الخاص بالسيارات والمتضمن خط السير والأجرة المقررة والمتابعة الدورية لتلك التوجيهات .

كما وجه النمر رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات الرقابية علي كافة المواقف ، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

حملة لرفع وإزالة الإشغالات بشوارع وميادين أشمون 
  كما شن رئيس مركز ومدينة أشمون حملة لرفع وإزالة الإشغالات بشوارع وميادين أشمون ،وخلال الحملة تم رفع كافة الإشغالات والتعديات علي حرم الطرق وإخلاء الشوارع من الباعه الجائلين تنفيذاً للقانون وتحقيقاً للصالح العام وحق المواطن في الطريق وتيسيراً لحركة مرور السيارات والمواطنين والحفاظ على هيبة الدولة وسيادة القانون .جاءت هذه الحملة بحضور سعيد أبو السعود نائب رئيس المدينة ، وقسم الاشغالات بأشمون .

من جانبه أكد النمر  إستمرار حملات رفع الاشغالات بأشمون والوحدات المحلية القروية وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وفقاً للقانون ولعودة الإنضباط إلى الشارع.

 وشدد النمر على ضرورة التزام المواطنين بتعليمات الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون بعدم وضع أي إشغال تعيق الطريق وتضر بالمواطنين والأهالي بأشمون.

مقالات مشابهة

  • المحافظ إدريس يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب
  • محافظ بني سويف يتابع جهود ونتائج زيارات التفتيش المالي والإداري
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية وفحص طلبات التصالح
  • النمر يتابع سير العمل بمجمع المواقف في أشمون
  • محافظ المنوفية يتابع العمل فى منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ الغربية يؤكد المتابعة المستمرة لملف التصالح وتبسيط الإجراءات على المواطنين
  • محافظ الجيزة يتابع جهود الأحياء والمراكز والمدن في تطبيق خطة ترشيد الكهرباء
  • محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • نائب محافظ الجيزة تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقي والعجوزة