تدخل لاعبات كرة القدم في دوري الدرجة الأولى الإسباني في إضراب مع بداية الموسم الجديد للمطالبة برواتب أفضل.

كما ذكرت العديد من اللاعبات أنهن لن يلعبن لإسبانيا مجدداً حتى يستقيل أو يقال لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني الموقوف حالياً، عقب قيامه بتقبيل اللاعبة جيني هيرموسو بعد التتويج بلقب كأس العالم للسيدات الشهر الماضي.


والآن لن يلعبن حتى لأنديتهن عقب فشل المفاوضات الخاصة بشأن الرواتب. وسيقام الإضراب خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية والمقبلة، حسبما أعلنت رابطة لاعبي كرة القدم الإسبانية.
وذكرت بيان: "نعتبر العرض الأخير المقدم من رابطة الدوري الإسباني للسيدات غير مقبول".
ورفضت رابطة الدوري الإسباني للسيدات تغيير عرضها الخاص بالحد الأدنى للراتب السنوي البالغ 20 ألف يورو (21 ألف دولار) في الموسم الجديد، ولكن اللاعبات كن قد طالبن بأن يكون الحد الأدنى على الأقل 23 ألف يورو.
ومع ضمان وجود إيرادات كبيرة وصلت تقريباً إلى 100 مليون يورو لموسم 2023-2024، ذكرت رابطة لاعبي كرة القدم الإسبانية أنه سيكون من السهل على الأندية تمويل هذه الزيادة.
في السابق، وبالتحديد منذ عام 2019 تم تطبيق حد أدنى للراتب السنوي بمبلغ 16 ألف يورو.
في فبراير (شباط) 2020، دخلت اللاعبات في إضراب لإرغام الروابط والأندية على توقيع اتفاقية جماعية للمرة الأولى تنص على منح إجازة للأمومة.
وشاعت الفوضى في كرة القدم النسائية في إسبانيا عقب الأزمة التي حدثت أثناء حفل تسليم كأس العالم للمنتخب الإسباني الشهر الماضي.
وقال روبياليس إن "القبلة كانت بالتراضي ولكن هيرموسو نفت هذا".
وأوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم روبياليس ولكنه تعهد بتبرئة اسمه. وكان روبياليس واجه تمرداً من اللاعبات تجاه المدير الفني خورخي فيلدا قبل كأس العالم ولكنه تمسك به.
وأقيل فيلدا من قبل الاتحاد هذا الأسبوع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسبانيا لويس روبياليس کرة القدم

إقرأ أيضاً:

الإسباني فرناندو دلجادو مديراً فنياً ليد الزمالك

تعاقد مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، مع الإسباني فرناندو باربيتو دلجادو، لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة اليد بالقلعة البيضاء.

إقرأ أيضًا..

الزمالك مهدد بالحرمان من المشاركة الأفريقية لهذا السبب

ووقع المدرب الإسباني على عقود تدريب كوماندوز اليد، خلال الجلسة التي جمعته بالكابتن حسين لبيب رئيس نادي الزمالك، والكابتن هشام نصر نائب الرئيس، وتم خلالها الاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بالتعاقد.

ويمتلك صاحب الـ55 عاماً، سيرة سيرة ذاتية مميزة لاعباً ومدرباً، إذ يعد أحد أساطير نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا، وتولى تدريب منتخبات إسبانيا والبحرين والسعودية، بجانب أندية برشلونة ومضر السعودي وكريتاي الفرنسي.

وتعد أبرز إنجازاته التدريبية على مستوى المنتخبات، الحصول على برونزية بطولة العالم 2011، ورابع بطولة يورو 2012، وذهبية بطولة العالم 2013 مع منتخب إسبانيا، كما حقق وصافة بطولة أسيا مع منتخب البحرين، كما تأهل لبطولة كأس العالم مع منتخب السعودية.

وعلى مستوى الأندية، تُوج بالدوري السعودي وكأس النخبة مع فريق مضر، وحصد لقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني مرتين، وكأس ملك إسبانيا مرتين، خلال تواجده مع منصب المدرب المساعد لفريق برشلونة.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. نجم منتخب المجر يغادر المستشفى بعد نجاح عملية الوجه
  • الإسباني فرناندو دلجادو مديراً فنياً ليد الزمالك
  • يورو 2024.. تركيا تستبعد حارسها بسبب الإصابة
  • تأهل إسبانيا وإيطاليا إلى دور الـ 16 في يورو 2024
  • إسبانيا تعبر ألبانيا بهدف توريس
  • بدلاء إسبانيا يعبرون ألبانيا بهدف توريس
  • يورو 2024.. تشكيل ألبانيا أمام إسبانيا
  • خوسيلو يقود تشكيل إسبانيا أمام ألبانيا باليورو
  • "اليويفا" يعاقب الألباني داكو على انتهاكه القواعد الأساسية للسلوك اللائق في "يورو 2024"
  • تغريم الدنمارك بسبب «لافتة مسيئة»