بوابة الوفد:
2024-07-02@03:00:44 GMT

الأسهم الأوروبية تستقر بعد موجة بيع استمرت 7 أيام

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية، تراجعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023، مع اقتناص المستثمرين لأسهم شركات السلع الفاخرة وشركات التكنولوجيا التي تراجعت بشدة بعد أن أدت مجموعة كبيرة من المخاوف شملت احتمالات استمرار ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية وتباطؤ اقتصاد أوروبا إلى التأثير سلبا على المعنويات هذا الأسبوع.

البورصة تواصل تحطيم أرقامها القياسية وتربح 9.2 مليار جنيه انخفاض الأسهم الأوروبية مع تراجع شركات الرقائق والتعدين

 

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.3 بالمئة بعد أن سجل خسائر لسبعة أيام متتالية أمس الخميس في أطول سلسلة تراجعات منذ فبراير 2018.

وارتفع سهم شركة إل.في.إم.إتش الفرنسية للسلع الفاخرة 0.8 بالمئة بعد أن تراجع في وقت سابق من هذا الأسبوع بسبب مخاوف تعثر نمو الاقتصاد الصيني.

وبينما اتسمت التداولات الجمعة باستقرار نسبي، لا يزال المؤشر ستوكس 600 في طريقه لتسجيل خسائر أسبوعية تصل لنحو 0.7 بالمئة مع بقاء المستثمرين قلقين من احتمالات انزلاق أوروبا إلى ركود وبقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة.

وارتفع سهم سايبم 1.9 بالمئة بعد أن فازت مجموعة خدمات الطاقة الإيطالية بعقود بحرية جديدة بقيمة 850 مليون يورو.

البورصة المصرية تواصل تحطيم أرقامها القياسية وتربح 9.2 مليار جنيه

ارتفعت مؤشرات البورصة في ختام جلسة تعاملات اليوم الخميس بصورة جماعية، مدعومة بمشتريات عربية.

ربح رأس المال السوقي للأسهم 9.2 مليار جنيه، ووصلت القيمة السوقية للأسهم إلى مستوى 1.300.1 تريليون جنيه.

 مؤشر إيجي أكس 100 الأوسع نطاقا

صعد مؤشر إيجي أكس 30 الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة بنسبة 0.95% ليصل إلى مستوى19375نقطة.

مؤشر إيجي أكس 100 الأوسع نطاقا

كما شهد مؤشر إيجي أكس 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة انخفاضا بنسبة 0.43%، ليغلق عند مستوى 3823 نقطة.

ارتفع مؤشر إيجي أكس 100 الأوسع نطاقا والذي يضم الشركات المكونة لمؤشري إيجي اكس 30 وإيجي اكس 70 بنسبة 0.5%   ليغلق عند مستوى 5613 نقطة.

اتجهت تعاملات المؤسسات العربية للشراء، وبلغت صافي مشترياتهم 13 مليون  جنيه مقابل عمليات بيعيه للمستثمرين المصريين والأجانب وسط تداولات 1.8مليار جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأوروبية مؤشرات الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم شركات السلع شركات التكنولوجيا أسعار الفائدة الأمريكية اقتصاد أوروبا

إقرأ أيضاً:

335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت صادرات جمهورية كوريا خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 9.1 بالمئة على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 334.8 مليار دولار، بينما انخفضت الواردات بنسبة 6.5 بالمئة لتصل قيمتها إلى 311.7 مليار دولار، وذلك وفق بيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية، الصادرة الاثنين.

وبلغ الفائض التجاري 23.1 مليار دولار في النصف الأول، وهو أعلى قيمة بعد أن سجل 31.1 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2018.

وأشارت البيانات التي نشرتها وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، إلى أن الصادرات سجلت في يونيو الماضي نمواً للشهر التاسع على التوالي، مدعومة بالأداء القياسي لأشباه الموصلات، حيث ارتفعت الصادرات بنسبة 5.1 بالمئة على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 57 مليار دولار خلال يونيو، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وانخفضت الواردات بنسبة 7.5 بالمئة على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 49 مليار دولار، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 8 مليارات دولار خلال يونيو، لتسجل كوريا فائضاً تجارياً لمدة 13 شهرا متتالياً.

وحسب القطاع، سجل شهر حزيران ارتفاع صادرات أشباه الموصلات، العمود الفقري لاقتصاد كوريا، بنسبة 50.9 بالمئة لتصل قيمتها إلى 13.4 مليار دولار، مسجلة نمواً على أساس سنوي لمدة ثمانية أشهر متتالية.

كما ارتفعت صادرات شاشات العرض وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة بنسب 26.1 بالمئة و58.8 بالمئة و3.9 بالمئة على التوالي على أساس سنوي في يونيو. من ناحية أخرى، انخفضت صادرات السيارات بنسبة 0.4 بالمئة إلى 6.2 مليار دولار بسبب قلة أيام العمل.

مقالات مشابهة

  • توقف شركة "الإسكندرية للأسمدة" عن العمل لعجز إمدادات الغاز الطبيعي
  • أخبار البورصة المصرية.. إنهاء التداولات على مكاسب سوقية بقيمة 15 مليار جنيه
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم النتائج الأولية للانتخابات الفرنسية
  • البورصة تربح 15.3 مليار جنيه في ختام تعاملات الاثنين
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد الجولة الأولى من انتخابات فرنسا
  • الإسكندرية للأسمدة تعلن توقف مصانعها عن العمل بسبب نقص الغاز
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • أخبار البورصة المصرية.. 17 مليار جنيه مكاسب سوقية في بداية التداولات
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • مناظرة «بايدن - ترامب» تهبط بسوق الأسهم الأمريكي.. وسهم «نايكي» يسجل أسوأ انخفاض