العربية:
2024-07-05@07:13:00 GMT

شركة طيران مصرية تعلق رحلاتها إلى موسكو حتى 17 سبتمبر

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

شركة طيران مصرية تعلق رحلاتها إلى موسكو حتى 17 سبتمبر

أخطرت شركة طيران البحر الأحمر، هيئة الطيران المدني الروسي، بوقف مؤقت لرحلاتها إلى موسكو للفترة من 8 إلى 17 سبتمبر 2023.

وقالت هيئة الطيران الروسي في بيان لها اليوم الجمعة: "أخطرت شركة طيران البحر الأحمر اليوم هيئة الطيران للنقل الجوي الروسية، أنه نظرًا للاحتياجات التشغيلية، فإن الناقل سيعلق رحلاته مؤقتًا إلى موسكو للفترة من 8 إلى 17 سبتمبر 2023".

مادة اعلانية

وأوضح البيان أن "هيئة الطيران الروسية ستعقد اجتماعاً قريباً من أجل ضمان نقل السياح الروس المتواجدين في شرم الشيخ والراغبين في السفر إلى مصر في الفترة المذكورة على متن رحلات هذه الشركة".

اقتصاد اقتصاد مصر مصر تستعين بمكاتب دولية لتحويل مبانٍ حكومية بالقاهرة لفنادق ومنشآت سياحية 

وأضاف البيان أنه للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً، يجب على السائحين الروس الاتصال بشركة الرحلات السياحية "انتوريست"، نظرا لأن "المسافرين على متن رحلات شركة الطيران المصرية هم عملاء لشركة "انتوريست" السياحية"، موضحا أنه "وفقًا لشركة طيران البحر الأحمر، فإن الشركة مستعدة لتأجيل موعد سفر الركاب في موسكو إلى تاريخ لاحق.. وفي حال رفض الراكب السفر جوا، ستقوم شركة النقل بتعويض تكلفة التذكرة بالكامل".

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News شركة طيران البحر الأحمر السائحين الروس في مصر هيئة الطيران الروسي الرحلات السياحية شركة الطيران المصرية شركة انتوريست السياحية

المصدر: العربية

كلمات دلالية: الرحلات السياحية شركة الطيران المصرية هیئة الطیران

إقرأ أيضاً:

«مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ منظومة السياحة في مصر لها شقين، الأول يتعلق بمنظومة السياحة نفسها من توفير غرف فندقية ومناطق أثرية وغيره، والثاني له علاقة بانتقال الأفواج السياحية والطيران.

وتابع «مدبولي»، في تصريحاته خلال مؤتمر صحفي، نقلته شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنّ هناك مشكلة تتعلق بشق الطيران وانتقال السياح إلى مصر، نحن نحتاج إلى زيادة الطيران الاقتصادي أو الأقل تكلفة لأن 95% من السياحة الوافدة إلى مصر تأتي عبر الطيران.

وضرب رئيس الوزراء مثالا بالسياحة في أوروبا، موضحا أنّ الوفود السياحية لدول تشتهر بتحقيق إيرادات عالية في هذا الملف، تأتي من دول مجاورة في القارة وتنتقل بريا: «في أوروبا دولة زي إيطاليا أو إسبانيا هتحقق سنويا حوالي 70 و80 مليون سائح غالبيتهم بييجوا من الدول المحيطة وبيستخدموا الانتقال البري والطرق السريعة والقطارات، أغلب السياح هناك بيستخدموا وسائل انتقال تربط دول القارة ببعضها، واحنا في مصر مشكلتنا إن السياحة بتيجي ع طريق الطيران لبُعد الأسواق اللي بييجي منها السياح».

وكشف مدبولي، عن استهداف الحكومة زيادة ورفع كفاءة أسطول الطائرات التابعة لشركة مصر للطيران، والشركات التابعة التي نطلق عليها الطيران منخفض التكلفة مثل «إير كايرو»، إلى جانب تشجيع القطاع الخاص على الدخول والمنافسة والاستثمار في هذا النوع من الطيران، عبر إعطاء حوافز للشركات العالمية والدولية صاحبة الطيران منخفض التكلفة لتأتي إلى مصر ويكون لها برامج مستمرة.

وأوضح أنّ عدد الغرف السياحية في مصر حاليا لا يستوعب أكثر من 18 إلى 19 مليون سائح، وهذا تحدٍ كبير يعملون على حله، عبر استهداف إضافة مزيد من الغرف الفندقية لاستيعاب الزيادة المستهدفة من السياح والوصول إلى 30 مليون سائح يأتون لمصر في 2028.

مقالات مشابهة

  • معلومات عن كرنفال البحر الأحمر للفنون.. شارك فيه 22 فنانًا من 12 دولة
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028
  • مدير مكتبة الإسكندرية يشرح تفاصيل تصميم «بيت مصر في باريس»: صُمم بهوية مصرية
  • قناة السويس تبحث مع رابطة ملاك سفن الصب الجاف سبل التعاون وتعزيز الأمان في البحر الأحمر
  • طيران بدر ضمن قائمة أبرز خطوط الطيران الأفريقية
  • خبير يحذر من ليال "مصرية" خطيرة في موسكو
  • شركة طيران تعلق بشكل ساخر على لقطة بكاء رونالدو
  • موسكو تعلق على دعوة فرنسية لتزويد كييف بالأسلحة النووية
  • كبرى شركات الشحن البحري الداعمة للكيان تشكوعمليات اليمن
  • إثيوبيا: جولة ثانية من المباحثات مع الصومال حول "مذكرة التفاهم" سبتمبر المقبل