بوابة الوفد:
2024-07-04@13:50:28 GMT

" فرانس فوتبول " تنصف محمد صلاح

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

أختير النجم الدولي المصري محمد صلاح جناح وهداف ليفربول الإنجليزي ضمن القائمة المبدئية المكونة من 30 لاعبا للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لموسم 2022-2023، وفقاً لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة.

موقف محمد صلاح من عرض نادي اتحاد جدة السعودي


وبجانب العديد من الأسماء المتألقة، أطل الفرعون المصري، الذي نجح في الظهور بمستوى مميز خلال الموسم الماضي رفقة الريدز، على المستوى الفردي، سواء في الدوري الممتاز البريميرليج والبطولات المحلية، أو في دوري أبطال أوروبا التشامبيونزليج.


ولكن رغم الأداء المميز الذي قدمه صلاح مع ليفربول، موسم 22/23، فإنه تم استبعاده من سباق الجوائز الفردية، نظرا للمستوى العام لفريق ليفربول، الذي احتل المركز الخامس في جدول ترتيب البريميرليج.
ليس هذا فحسب، فقد تم استبعاد النجم المصري من التشكيلة المثالية للموسم، لصالح بوكايو ساكا نجم أرسنال، رغم أن محمد صلاح يمتلك أرقاما فردية أفضل من اللاعب الإنجليزي.
وفشل ليفربول في الظهور بشكل جيد خلال الموسم المنقضي، وخرج صفر اليدين، من كافه البطولات. . وبسبب ليفربول، تم استبعاد محمد صلاح من المنافسة على جائزتي أفضل لاعب من رابطة النقاد واللاعبين المحترفين الإنجليزية، حيث توج بهما النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي.
والسؤال المثير للجدل، كيف يتم استبعاد لاعب من الجوائز الإنجليزية، تمكن من تسجيل 30 هدفاً، وقدم 16 تمريرة حاسمة في 51 مباراة خاضها بكل المسابقات خلال الموسم الماضي.. وحتى على مستوى مسابقة دوري البريميرليج، فقد سجل صلاح 19 هدفا وصنع 12، لكنه رغم سجله المميز، لم يترشح لأي جائزة فردية في إنجلترا.
ولكن جاءت ترشيحات الكرة الذهبية لتنصف محمد صلاح وتؤكد انه هو الأحق بفضل أرقامه المميزة، وليس بقوة فريقه وجماعيه زملاءه وجودة مدربه، وبالتالي فان "فرانس فوتبول"، برهنت على المستوى الفردي المميز الذي قدمه صلاح طوال موسم 22/2023.
وفقا لما نشرته شبكة "سكاي سبورتس" في نسختها الإنجليزية، فإن محمد صلاح هو اللاعب الأكثر تسجيلا في الدوري الإنجليزي منذ قدومه قبل 6 سنوات.
وسجل محمد صلاح 139 هدفا في 222 مباراة، متفوقا على أقرب منافسيه، وهو الهداف الإنجليزي المخضرم هاري كين، نجم توتنهام السابق، والذي سجل 135 هدفا في 204 لقاءات وبات صلاح - صاحب الـ 31 عاما، الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي بـ139 هدفا.
من جانبه، أعلن موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، أن ليفربول رفض عرض الاتحاد السعودي، الذي وصل إلى 215 مليون جنيه إسترليني (حوالي مليار ريال سعودي)، للاستغناء عن النجم المصري محمد صلاح.
وتواجد على مدار الساعات الماضية، وفد من صندوق الاستثمارات السعودي مكون من 10 أفراد، يحاولون إقناع مسؤولي ليفربول بالاستغناء عن محمد صلاح. 
ويرغب نادي الاتحاد في تدعيم صفوفه بمحمد صلاح، استعدادًا للمشاركة في كأس العالم للأندية  التي ستقام في جدة ديسمبر المقبل.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد صلاح ليفربول أخبار الرياضة بوابة الوفد الكرة الذهبية محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

نجم ليفربول السابق يحذر من رحيل محمد صلاح

حذر النجم السابق لفريق ليفربول والمنتخب الإنجليزي، مايكل أوين، إدارة "الريدز" من رحيل بعض نجومه، وخاصة الثنائي المصري محمد صلاح، والهولندي فيرجل فان دايك قبل بداية الموسم الجديد.

وأشارت  تقارير صحفية إلى احتمال رحيل محمد صلاح عن صفوف فريق ليفربول، هذا الصيف، نحو دوري "روشن" السعودي لكرة القدم للمحترفين، خاصة وأن عقد النجم المصري مع "الريدز" ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

وقال مايكل أوين، في تصريحات نقلتها شبكة "ليفربول إيكو": "على كل فريق أن يحافظ على اللاعبين صانعي الفارق في صفوفه.. أعتقد أن ليفربول يمتلك 3 أو 4 لاعبين من هذه النوعية، وهو ما يفرق بين كونك فريقا جيدا أو رائعا".

مايكل أوين: إذا أخرجت محمد صلاح وفان دايك من #ليفربول.. فلن يفوز بالدوري العام المقبل

• #محمد_صلاح من اللاعبين النخبة في مركزه pic.twitter.com/WQ35q3EVay

— Shasha Sports (@Shasha_Sports) July 1, 2024

تابع: "كل فريق يضم لاعبين جيدين وآخرين رائعين، ثم هناك لاعبون نخبة، هم الأفضل، مثل فيرجيل فان دايك ومحمد صلاح.. إذا رحل هذا الثنائي عن ليفربول، فلن ينافسوا ولن يفوزوا بالدوري الإنجليزي في الموسم المقبل".

وختم مايكل أوين: "وجودهما مهم للغاية، ما لم يتم استبدالهما بلاعبين بنفس المستوى، لذلك أدعم بقوة بقاءهما".

المصدر: وسائل إعلام 

مقالات مشابهة

  • موقف محمد صلاح من عدم مشاركته في أولمبياد باريس
  • أول رد فعل لـ محمد صلاح بعد رفض ليفربول مشاركته في الأولمبياد.. ماذا فعل؟
  • قرار نهائي من ليفربول.. هل يشارك محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024؟
  • جيرارد: فخور بتحطيم محمد صلاح للأرقام القياسية مع ليفربول
  • محمد صلاح يرفض تهديدات ليفربول ويتمسك بالبقاء مع الفريق
  • محمد صلاح يحسم مستقبله مع ليفربول
  • صحيفة تتحدث عن مستقبل صلاح مع ليفربول
  • "ذا أتلتيك" تكشف مستقبل محمد صلاح مع ليفربول
  • ميركاتو ليفربول.. وموقف محمد صلاح وأليسون وفان دايك
  • نجم ليفربول السابق يحذر من رحيل محمد صلاح