تحدث الدكتور عمرو النوري رئيس الاتحاد المصري للتجديف، عن تفاصيل المشاركة في البطولة الإفريقية الرابعة عشرة للتجديف بمدينة العلمين الجديدة، قائلا، إن مدينة العلمين الجديدة صديقة للبيئة، مشيرًا إلى أنها من أجمل الأماكن والمدن للتجديف: «نفكر في تنظيم بطولات دولية بالعلمين، وقد يكون لدينا بطولة عالم للتجديف الشاطئي في أقرب وقت».

وأضاف النوري في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: «بدأ يتم تنظيم بطولات عالم على الشواطئ، مثلما حدث في البرتغال وويلز واليونان وإيطاليا، ومدينة العلمين أجمل مكان يتم تنظيم بطولة تجديف شاطئية فيها وستكون بطولة».

التنسيق مع كل الأجهزة المعنية 

وتابع رئيس الاتحاد المصري للتجديف: «تعاونا مع الأجهزة المختلفة مثل جهاز مدينة العلمين ووزارة الشباب والرياضة وتم تنظيم بطولة للتجديف من 24 إلى 26 أغسطس الماضي، وكانت بطولة أكثر من رائعة والشواطئ جميلة وممتازة».

إضافة كبيرة لرياضة التجديف بمصر

وواصل: «هذه البطولة تضيف للعلمين ورياضة للتجديف في مصر، كانت هذه الرياضة نيلية منذ قدماء المصريين، وبطولات العالم تنظم في البحيرات والأنهار، والجديد هو بطولات تجديف الشواطئ التي تجتاح العالم بشكل كبير جدا، وأفضل مكان نبدأ فيه بمصر هو مدينة العلمين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التجديف العلمين القناة الاولى مهرجان العلمين

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل

 تفقد المهندس ياسر حمادي رئيس مركز ومدينة قوص جنوب محافظة قنا، مستشفي قوص المركزي، للاطمئنان على حالة المرضى، ومتابعة سير العمل بالمستشفي.

رافقه خلال جولته فراج الوحش نائب رئيس المركز، وشوقي عبد السميع مدير إدارة المتابعة بالوحدة.  

 بدأ رئيس المركز جولته بتفقد وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى، واطمئن من مدير الوحدة علي حالة المرضي، مؤكداً على ضرورة توفير كافة احتياجات الوحدة من محاليل ومستلزمات وأدوات طبية، لضمان تقديم خدمة طبية لائقة لأهالي المدينة،موصيا جميع العاملين بالوحدة بحُسن معاملة المرضي. 

 وتابع رئيس المركز، جولته بتفقد قسم الأستقبال  اطمئن من تواجد الأطباء وفرق التمريض وتوزيعهم علي الأقسام وفقا لما هو مبين بجداول النبوتجيات.

 وامغر بحصر نسب الحضور والغياب من واقع السجلات واحالة المتغيبين الي التحقيق، مؤكداً أن الدولة تهدف إلى توفير خدمة صحية متكاملة لمرضي من خلال النهوض بمنظومة القطاع الصحي، ورفع كفاءة المستشفيات بما يعود بالنفع علي المواطنين.

محافظ قنا يعلن إنخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضى 

 أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عن إنخفاض معدل المواليد خلال النصف الأول من عام 2024 بالمقارنة بأعداد المواليد خلال النصف الأول من عام 2023، بعدد 3867 مولود،  جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده لمتابعة ملف تنظيم الأسرة بالمحافظة، بحضور الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا ، والدكتورة رانيا محمد الشهير مدير إدارة تنظيم الأسرة بقنا.  

وأضاف الدكتور محمد يحيى بدران، أن إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الشئون الصحية بقنا، نجحت في تحقيق نتائج متقدمة في هذا الملف من خلال تفعيل دور العيادات المتنقلة وقوافل الصحة الإنجابية والتوعية بأهمية تنظيم الاسرة 

 وأشارت الدكتورة رانيا الشهير، إلي أنه قد تم تنفيذ حملة تنشيطية مكبرة خلال النصف الأول من العام الجارى،  كما تم تنفيذ عدد 3 قوافل صحة إنجابية في إدارات ( دشنا، قنا، قوص ) وبلغ عدد الحاصلات علي وسائل 25427 مستخدمة ، مؤكدة علي أن قوافل تنظيم الأسرة تتضمن كشف نساء وسونار وكشف صحة إنجابية بالمجان وتحويل الحالات للوحدات والمستشفيات، فضلا عن متابعتها فى حالة الإحتياج.

  وأضاف أنه قد تم تنفيذ عدد 3 دورات تابعة لبرنامج،" أسرة " لرفع كفاءة الفريق الطبي ،كما تم وضع خطة للفترة المقبلة تشمل إعادة تدريب جميع الرائدات والتمريض ، كما تم وضع خطة لتنفيذ أنشطة نموذج الصحة المجتمعية بحجازة .  

ومن جانبه ثمن محافظ قنا جهود مديرية الصحة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى والأوقاف والتضامن الإجتماعي والمجلس القومي للمرأة، والمؤسسات الأهلية التى شاركت فى تنفيذ الحملات والأنشطة التى حققت أهداف الدولة المرجوة في ملف تنظيم الاسرة.  

مقالات مشابهة

  • «الكهرباء»: نعمل على قدم وساق للانتهاء من الأزمة في أقرب وقت
  • "بيع الكيف وسط الشارع".. الاستماع لأقوال 2 من حائزي مخدر الحشيش بمصر الجديدة
  • اتحاد الجو جيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في 3 بطولات
  • “دبي البحري” يعلن عن مواصفات جديدة لقوارب التجديف المحلية
  • البطل العالمي مراد زاهر: فخور بنتائج الرياضيين المغاربة في بطولة “NPC Pro qualifier” +فيديو وصور
  • رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل
  • بحوزتهما 25 كيلو حشيش.. سقوط 2 من أباطرة الكيف بمصر الجديدة
  • رئيس «الغد» عن تنظيم حفلات مهرجان العلمين نهارا: قرار إيجابي لترشيد الكهرباء
  • أحمد أمين: تنظيم فعاليات «نبتة» ضمن مهرجان العلمين خلال الفترة من 23 لـ28 أغسطس
  • كسر حاجز الـ 15 مليون دولار.. إيرادات فيلم "ولاد رزق 3" بمصر وخارجها