أشاد المستشار أمير رمزي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، والذي يعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 


وقال رمزي - على هامش مشاركة مؤسسة راعي مصر بالمؤتمر - إن المؤتمر يأتي في توقيت هام لتوضيح الكثير من الإيجابيات التي قامت بها الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي، ووضع الخطط الخاصة بعلاج المرضى بالمجان والتوسع في المستشفيات والوحدات الصحية، وخطط الوزارة للنهوض بصحة المريض في مصر، مشيرًا إلى أن الدولة تسير بخطى سريعة وقوية للنهوض بالقطاع الصحي.


ووجه الشكر لوزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، على الدعم المستمر من الوزارة والمديريات لقوافل مؤسسة راعي مصر على مستوى محافظات الجمهورية، من خلال علاج المرضى غير القادرين على نفقة الدولة، لافتًا إلى أن هذا الأمر له دلالة على التعاون الكبير بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني.


وأشار إلى أن هذا التعاون من جانب وزارة الصحة ملموس ومقدر لديهم بشكل كبير، لافتًا إلى أن هذا الشكل من التعاون لم يكن موجودا من قبل.


وأكد أنه من المهم أن يرى المواطن هذا التطور في المنظومة الصحية والخطط المستقبلية لعلاج المرضى على مستوى أنحاء الجمهورية، بما يعكس جهود الدولة في دعم النظام الصحي وتحقيق مستهدفات التنمية الصحية الشاملة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: راعی مصر إلى أن

إقرأ أيضاً:

«الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة

ثمّن الكاتب الصحفي جمال الكشكي رئيس تحرير الأهرام العربي، وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إعلان مصدر حكومي مسؤول عن عزم الحكومة الجديدة التقدم بحزمة تشريعية لمجلس النواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

آمال كبيرة معلقة على الحكومة الجديدة

وقال عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن هناك آمالا كبيرة من قبل مجلس أمناء الحوار معلقة على الحكومة الجديدة في تكثيف وتسريع عجلة التعامل مع مخرجات وتوصيات الحوار الوطني والانتهاء من تنفيذها، وتحويلها إلى واقع يلمسه المواطن على الأرض.

وأضاف «الكشكي»، في تصريح لـ«الوطن»، أن هذا ما يأمله القائمون على الحوار وينتظره المواطن من الحكومة الجديدة، لاسيما أن التوصيات تناولت العديد من الملفات والقضايا على مختلف الأصعدة الثلاث للمحاور «السياسي والاقتصادي والمجتمعي».

التواصل بين مجلس الوزراء وإدارة الحوار الوطني

وأضاف أن اللجنة التنسيقية بين مجلس الوزراء وبين إدارة الحوار الوطني جاهزة لمزيد من التواصل والنقاش حول أولوية القضايا المنتظر تفعيلها، كما أن الشيء المبشر والذي يدعو للتفاءل أكثر أن ثقة مؤسسات الدولة في الحوار تمتد إلى الحكومة الجديدة التي أكدت مصادر أن برنامجها سيتضمن تنفيذ التوصيات.

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء محافظات القاهرة والمنوفية والدقهلية
  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء المحافظات
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة
  • «مصرفيون»: الحكومة الجديدة مطالبة بتحقيق استراتيجية للنهوض بالاقتصاد
  • رئيس الوزراء: الموارد في الدولة المصرية تمثل قيمة مضافة لأي مستثمر
  • العراق يرفض التصريحات الأمريكي بحق رئيس القضاء: يمس كيان الدولة
  • وزارة العمل توعي عمال القطاع الصحي في القاهرة باشتراطات السلامة والصحة المهنية
  • رئيس الباطنة بـ "طب عين شمس" يبرز جهود الدولة للنهوض بقطاع الصحة بعد 30 يونيو
  • اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون