انهار اتفاق وقف إطلاق النار في مخيم "عين الحلوة" للاجئين الفلسطينيين في نطاق مدينة صيدا جنوبي لبنان، والذي تم التوصل إليه أوائل شهر أغسطس الماضي بعد اشتباكات عنيفة، استمرت قرابة 4 أيام، أسفرت عن مقتل 13 شخصا وإصابة 60 آخرين على الأقل.

وتجددت الاشتباكات العنيفة داخل المخيم، فيما تطاير الرصاص الطائش والقذائف العشوائية على منازل ومنشآت في محيط المخيم بمدينة صيدا.

وتجري اتصالات مكثفة لتثبيت وقف إطلاق النار وعودة الهدوء مرة أخرى للمخيم، الذي يعد أكبر المخيمات الفلسطينية من بين 12 مخيما للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

ويأتي تجدد الاشتباكات بعد انتهاء المهلة التي أعطيت لتسليم المشتبه فيهم بعملية اغتيال قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في صيدا اللواء أبو اشرف العرموشي ورفاقه واغتيال عبد الرحمن فرهود، وهما حادثا الاغتيال اللذين تسببا في أعمال عنف دامية داخل المخيم خلال الفترة من 29 يوليو وحتى 3 أغسطس الماضيين.

واتخذت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان قرارا يوم الثلاثاء الماضي بتكليف قوة أمنية مشتركة معززة من قبل كافة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في مخيم “عين الحلوة” بالقيام بالواجب الموكل إليها فيما يختص بارتكاب الجرائم الأخيرة التي شهدها المخيم..
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لبنان مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين صيدا

إقرأ أيضاً:

"أكسيوس": واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح إسرائيلي حول اتفاق وقف النار في غزة

كشفت مصادر لموقع "أكسيوس" أن إدارة بايدن قدمت في الأيام الأخيرة صياغة جديدة للبند 8 من مقترح اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل و"حماس" لمحاولة سد الفجوات والتوصل إلى الاتفاق.

هنية: نرفض أي اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان ولن يتغير موقفنا في أي مرحلة من المراحل

وأكدت 3 مصادر مطلعة للموقع، أن هذا الجزء من الاتفاق يتعلق بالمفاوضات التي من المفترض أن تبدأ بين إسرائيل و"حماس" خلال تنفيذ "المرحلة الأولى" من الصفقة من أجل تحديد الشروط الدقيقة للمرحلة الثانية منها، والتي تتضمن التوصل إلى "استقرار وهدوء مستدام" في غزة.

وأشار الموقع إلى أن الصياغة الجديدة التي لم يعلن عنها من قبل، هي تعديل للمقترح الإسرائيلي الذي أقره مجلس الحرب الإسرائيلي، وأعلن عنه بايدن الشهر الماضي.

ولفتت المصادر للموقع إلى أن المسؤولين الأمريكيين "صاغوا لغة جديدة للبند الـ8 من أجل سد الهوة بين إسرائيل وحماس، ويضغطون على قطر ومصر للضغط على حماس لقبول الاقتراح الجديد".

وبين أحد المصادر أنه "إذا وافقت حماس على الصياغة الجديدة التي قدمتها الولايات المتحدة فسوف تسمح بإتمام الصفقة".

المصدر: أكسيوس

مقالات مشابهة

  • تعديل أميركي على مقترح اتفاق وقف الحرب في غزة
  • بالصور: افتتاح مخيم " بسمة أمل" للأشخاص ذوي الإعاثة في دير البلح
  • "أكسيوس": واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح إسرائيلي حول اتفاق وقف النار في غزة
  • واشنطن تقترح صياغة جديدة لبنود باتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • مقرر أممي: المجاعة في قطاع غزة أدت إلى حالات وفاة كثيرة بين الفلسطينيين
  • افتتاح مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي بدمشق
  • إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية
  • احتراق 51 مأوى للاجئين الأفارقة في مخيم للنازحين بمأرب
  • توتر قد يهدّد طريق حزب الله في صيدا.. ما علاقة مخيم عين الحلوة؟
  • مخيم جزيرة الحديريات الصيفي للمغامرات في سيركت X ينطلق في يوليو