قال اللواء أحمد ناصر، رئيس الاتحاد المصري والأفريقي للعبة الترايثلون، إنّ الرياضة من أهم أدوات القوى الناعمة للدولة المصرية، مشيرًا إلى أن رياضة الترايثلون أحد الأنواع الجاذبة ويتم تنظيم فعالياتها على مستوى العالم، حيث تكمن الحرفية في كيفية تقديمه، وشدد على أن مهرجان العلمين أحد الوسائل التسويقية غير التقليدية.

وأضاف ناصر في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: «أوجه التحية لمن قاموا على تنظيم مهرجان العلمين بهذا الفكر الرائع حيث اتسم بالتنوع وجرى تقديم سياحة داخلية وخارجية رائعة، وجرى تقديم العلمين على نحو غير تقليدي».

وتابع رئيس الاتحاد المصري والأفريقي للعبة الترايثلون: «في فعاليات الترايثلون، اشتركت كل الفئات العمرية، حيث تمّ جذب الجميع والعائلات للحضور، فتم إبراز العلمين وقدراتها، كما أن اختيار اسم العالم علمين كان موفقا للغاية، كما تعاونت كل الجهات المعنية مثل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والفنانين والرياضيين ووزارة الشباب والرياض».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد المصري الشركة المتحدة الفضائية المصرية الفئات العمرية

إقرأ أيضاً:

السلة تنطلق غداً.. الطائرة والريشة وقدم صالات الصم تشعلان حماس منافسات دورة الألعاب السعودية

الرياض – هاني البشر
استُكملت اليوم الثلاثاء منافسات دورة الألعاب السعودية في نسختها الثالثة، حيث أقيمت ثلاث مواجهات في كرة الطائرة “سيدات” على صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض. شهد اللقاء الأول فوز سيدات نادي الفيحاء على فريق النصر بنتيجة 3-2 ضمن مواجهات المجموعة (أ)، فيما كسبت سيدات القادسية فريق جدة يونايتد بنتيجة 3-0 ضمن المجموعة (ب)، وفازت سيدات نادي العنقاء على فريق فيد بالنتيجة ذاتها ضمن المجموعة (ج). وعلى نفس الصالة، أقيمت ثلاث مواجهات في فئة الرجال، حيث كسب فريق الهلال نظيره نيوم 3-0، وتغلب فريق الأهلي على نادي الخويلدية بنتيجة 3-1، (فيما تبقى مواجهة واحدة بين الاتحاد والعلا لم تنتهِ بعد) ، على أن تُستكمل منافسات الرجال غداً الأربعاء بمباريات جديدة؛ حيث يواجه فريق الهلال نظيره أبها في الساعة الثانية ظهراً، يتبعه لقاء فريق الأهلي مع النصر في الساعة الرابعة عصراً، وتُختتم المباريات بمواجهة فريق الاتحاد مع الخليج في الساعة السادسة مساءً. وشهدت منطقة “البوليفارد 4” انطلاق منافسات الريشة الطائرة (سيدات – رجال) في فئة الفردي، حيث أقيمت 24 مواجهة بدأت من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، ويشارك في منافسات الريشة 32 لاعباً ولاعبة يمثلون 12 نادياً من مختلف أندية وأكاديميات المملكة. وعلى صالة نادي الرياض، انطلقت منافسات ثمن النهائي لكرة قدم الصالات للصم، حيث أقيمت ثلاث مواجهات. تغلب فريق جامعة الملك عبدالعزيز على نادي الصم بجدة بنتيجة 16-0، وتغلب نادي الصم بالرياض على مركز الصم بالطائف بنتيجة 7-1، (فيما تبقى مواجهة واحدة بين مركز الصم بأبها ومركز الصم بحائل لم تنتهِ بعد)، إذ ستقام غداً منافسات ربع النهائي على ذات الصـالة. من جهة أخرى، تشهد القاعة البارالمبية بالمجمع الأولمبي غداً الأربعاء انطلاق منافسات كرة السلة للرجال والسيدات 5X5، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، فيما تستكمل منافسات الريشة الطائرة (سيدات – رجال) في فئة الفردي، حيث ستقام 24 مواجهة تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.

مقالات مشابهة

  • السلة تنطلق غداً.. الطائرة والريشة وقدم صالات الصم تشعلان حماس منافسات دورة الألعاب السعودية
  • وزير الثقافة في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي: أفتخر أني ابن المدينة
  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • رئيس النواب: مصر لم تدخر جهداً من أجل تقديم مختلف أوجه الدعم لأشقائنا في فلسطين
  • رئيس البورصة: السوق المصرية هو الأكبر في الإقليم ويمتاز بالتنوع
  • صور.. رئيس جامعة بورسعيد يتفقد المدينة الجامعية للطالبات
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • يسرا عن أحداث لبنان: الفن قادر على تغيير العالم إذا استخدم بشكل صحيح.. فيديو
  • فيفا يعلن عن 12 ملعبا تستضيف مباريات كأس العالم للأندية 2025
  • فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في أمريكا