يواصل الدولار اتجاهه لتحقيق أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ العام 2014، في حين انخفض اليوان الصيني إلى أدنى مستوى على الإطلاق.

وانخفض الدولار اليوم الجمعة لكنه لا يزال يتجه صوب تحقيق أطول سلسلة من المكاسب الأسبوعية في تسع سنوات مدعوماً بمجموعة بيانات قوية عن الاقتصاد الأمريكي جعلت أيضاً احتمالات إنهاء مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لدورة رفع أسعار الفائدة محل شك.


كما تراجع اليوان الصيني في التعاملات المحلية إلى أدنى مستوى له منذ عام 2007 في ظل تعرضه لضغوط من تدفق رؤوس الأموال إلى الخارج واتساع فجوة العوائد مع الاقتصادات الكبرى.

كيف ينخفض #سعر_الدولار؟ https://t.co/vtAgoWx9jp pic.twitter.com/XdZpRsUBVD

— 24.ae (@20fourMedia) August 26, 2023 وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية، 0.1 بالمئة إلى 104.93 نقطة لكنه ظل قريباً من أعلى مستوى في ستة أشهر سجله في الجلسة السابقة عند 105.15 نقطة.
ويتجه المؤشر لتوسيع مكاسبه للأسبوع الثامن على التوالي بزيادة 0.6 بالمئة حتى الآن.
وشهد اليورو خسائر على مدى ثمانية أسابيع متتالية لكنه ارتفع في أحدث التعاملات 0.1 بالمئة إلى 1.0709 دولار بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر عند 1.0686 دولار أمس الخميس.
وقال دين سيكوف كبير خبراء الاقتصاد الكلي والعملات الأجنبية في نورديا ماركتس: "يصبح الاختلاف النسبي بين الاقتصادين الأمريكي والأوروبي موضوعاً رئيسياً مرة أخرى وتلاشت مؤخراً قصة انخفاض الدولار".
وأظهرت البيانات الصادرة هذا الأسبوع أن قطاع الخدمات الأمريكي اكتسب زخماً بشكل غير متوقع في أغسطس (آب) وأن طلبات إعانة البطالة بلغت الأسبوع الماضي أدنى مستوى لها منذ فبراير (شباط).
أما في منطقة اليورو، انخفض الإنتاج الصناعي في ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، بأكثر قليلاً من المتوقع في يوليو (تموز).
وصعد الجنيه الإسترليني من أدنى مستوى له سجله خلال ثلاثة أشهر أمس الخميس وبلغ في أحدث التعاملات 1.2496 دولار رغم أنه لا يزال يتجه لتكبد خسارة أسبوعية بأكثر من 0.7 بالمئة.
وبلغ اليوان في التعاملات داخل الصين 7.3400 مقابل الدولار عند الفتح اليوم الجمعة ووصل إلى أدنى مستوى له منذ ديسمبر (كانون الأول) 2007 عند 7.3510 مقابل الدولار، كما تراجع في التعاملات الخارجية وهوى إلى أدنى مستوى له في عشرة أشهر عند 7.3621 أمام الدولار.

#الصين.. تراجع حجم التجارة الخارجية في 2023 https://t.co/Gdu671oRjD

— 24.ae (@20fourMedia) September 7, 2023 وانخفضت قيمة العملة الصينية بشكل مطرد منذ فبراير (شباط) إذ أثر التعافي الاقتصادي المتعثر بعد جائحة كوفيد-19 واتساع فجوة العوائد مع الاقتصادات الأخرى، وخاصة الولايات المتحدة، على تدفقات رؤوس الأموال والتجارة.
واستقر الين عند 147.37 مقابل الدولار.
وارتفع الدولار الأسترالي 0.2 بالمئة إلى 0.6392 دولار في أحدث التعاملات لكنه يتجه لتكبد خسارة أسبوعية بنسبة واحد بالمئة.
وكذلك الدولار النيوزيلندي يتجه لتسجيل خسارة تقترب من 0.7 بالمئة خلال الأسبوع وجرى تداوله في أحدث التعاملات عند 0.59 دولار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الدولار سعر الدولار يوان

إقرأ أيضاً:

مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاعتداءات الإسرائيلية ترقى لمستوى جرائم ضد الإنسانية

قال السفير علي حسن الحلبي، مندوب لبنان بالجامعة العربية، إنَّ لبنان تشهد تهديدًا باجتياح بري إسرائيلي في جنوبه، وفي حال حصوله فإن ذلك يعيد لبنان إلى الوراء، ويضرب أي إمكانية بحدوث هدوء مستدام عند حدود لبنان الجنوبية.

وأضاف «حسن الحلبي»، في كلمته خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين لبحث التطورات في لبنان، نقلته قناة «إكسترا نيوز»: العدوان الإسرائيلي تسبب في استشهاد أكثر من آلفي مواطن لبناني، وأكثر من 10 آلاف جريح من المدنيين، فضلا عن أنه أدى إلى نزوح أكثر من مليون ومائتي ألف لبناني، أي ما يعادل ربع عدد الشعب اللبناني.

ولفت إلى أنَّ النازحين لا يجدوا أي مأوى فيبيتون في الشوارع معرضين أطفالهم ونسائهم وشيوخهم لقصف الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية السافرة ترقى إلى مستوى جرائم ضد الإنسانية، وتعتبر انتهاكًا للمبادئ والقيم الإنسانية، والمبادئ المعلنة في المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي الجنائي، فضلا عن أنها تشكل تحدي عنيف من قبل إسرائيل للمجتمع الدولي بأكمله.

وتابع: «لطالما حذرنا من استمرار إسرائيل في سياسة التهديد والتهويل منذ أكتوبر 2023 ومن نواياها العدوانية المعلنة لشن حرب واسعة وإعادتها للعصر الحجري، إلا أن إسرائيل تتجاهل المناشدات والتحذيرات العربية والدولية من عواقب الحرب، وتستمر في ارتكاب الجرائم الإنسانية والكوارث البشرية وتهدد أمن واستقرار المجتمع الدولي».

مقالات مشابهة

  • الذهب يهبط وسط صعود الدولار بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • الدولار قرب أعلى مستوى في 6 أسابيع
  • الدولار قرب أعلى مستوى في 6 أسابيع قبل إعلان الوظائف بأميركا
  • الذهب يحقق مكاسب جديدة بدعم من الإقبال على الملاذ الآمن
  • الدولار يتجه لتسجيل أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاعتداءات الإسرائيلية ترقى لمستوى جرائم ضد الإنسانية
  • سعر صرف الدولار الأمريكي في اليمن الخميس 3 اكتوبر 2024
  • الدولار عند أعلى مستوى في شهر مقابل الين بعد بيانات الوظائف الأميركية
  • تراجع أسعار الذهب في التعاملات المسائية
  • آخر تطورات أسعار صرف الدولار في التعاملات المسائية