صدى البلد:
2024-07-05@11:59:19 GMT

أسباب سماع صوت طقطقة عند بداية تشغيل السيارة

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

يعتبر إهمال صيانة السيارة، من أهم الأسباب التي تؤدي إلى أعطال كارثية فيها، حيث أن الهدف من هذا الإجراء هو مراجعة صلاحية جميع أجزاء المركبة .

 ومع إهمال الصيانة الدورية لجميع أجزاء السيارة، تنتج العديد من الأصوات التي تدل على وجود خلل أو عيب في أحد الأجزاء ، ومن هذه الأصوات هي سماع صوت الطقطقة التي لها أكثر من سبب.

ويستمر صوت الطقطقة لمدة تتراوح من 3 إلى 5 دقائق ثم يختفي بالتدريج.

 

أسباب سماع صوت طقطقة عند تشغيل السيارة الكبالن

 من الأمور التي تشير بقوة إلى تلف كبالن سيارتك، هي سماع صوت طقطقة واضحة عند خوض المنحنيات، ويمكن تجربة هذا الموضوع للتأكد من تلك المشكلة باستخدام مقود الحركة والدوران يمينًا ويسارًا، مع متابعة حالة الكاوتشات الخاصة بحماية الكوبلن من الغبار والاتربة.

 

2- مساعدين السيارة 

 في كثير من الأحوال ايضا نسمع صوت احتكاك قوي اشبه بالطقطة، وخاصة عند تجاوز السيارة لأحد المطبات الصناعية، أو السير على التضاريس الأرضية الغير متساوية، وهي اشارة تدل على وجود خلل بالمساعدين.

 

3- أصوات طقطقة بالعجل الأمامي 

 من الممكن ملاحظة أصوات طقطقة بالعجلات الامامية للسيارة، والتي تحدث بسبب وجود مشكلة ما بعمود الدركسيون، أو خلل بعلبة الدركسيون ذاتها.

 

4- تربيط عفشة السيارة 

 ربما يطلب الأمر إلى تدخل مفاتيح التربيط الخاصة بعفشه السيارة، وذلك لتفادي الكثير من سماع أصوات الطقطقة أو الخلخلة بالسيارة، والسبب في ذلك هو وجود خلل فني لبعض الصواميل والاجزاء السفلية.

 

5- صيانة السيارة

عند سماع صوت غريب داخل غرفة المحرك، فيجب أن تتوقف فورًا والتأكد من سلامة محرك سيارتك، عبر قياس الزيت ومتابعة اخر موعد لتغييره وعدم تفعيل السيارة عن سماع صوت "طرق"،  والممكن أيضا أن تنتج مشكلات تتعلق بهذا الصوت بسبب توقف مروحة التبريد أو وجود خلل بها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صيانة السيارة طقطقة تشغيل السيارة سماع صوت

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الشرقية يتابع موقف تشغيل مستشفى الرمد الجديد

قام الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، ولجنة من الإدارة الهندسية بالوزارة مكلفة من مساعد وزير الصحة للمشروعات، على على مستشفى طب وجراحة العيون "الرمد" بالزقازيق، وذلك بحضور مديرة إدارة التخطيط بالمديرية، ومدير المكتب الاستشاري للمشروعات بالمديرية.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وتعليمات الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة لشئون المشروعات القومية، بالمتابعة المستمرة والمكثفة للمشروعات القومية الصحية، على على نسب التنفيذ والإنجاز بها.

و تفقد وكيل الوزارة وأعضاء اللجنة مشروع مستشفى الرمد الجديد، متابعا الأعمال الإنشائية والتشطيبات النهائية التي تمت بالمشروع، والذي يأتي ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة والسكان، بتكلفة تقديرية تصل إلى ١٧٠ مليون جنيه، وتم على على نسب تنفيذ الأعمال التي بلغت ٩٩٪.

هذا وتم التوجيه ببعض الملحوظات لمراعاتها قبل الانتهاء من التسليم النهائي للمشروع، كما وجه وكيل الوزارة بسرعة الانتهاء منها -في غضون أيام- لبدء تجهيز وتشغيل المبنى ودخوله الخدمة لمصلحة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • تسريب مواصفات Samsung Galaxy Z Flip 6 و Z Fold 6
  • «القاهرة الإخبارية» سماع دوي صافرات الإنذار 6 مرات في شمال إسرائيل منذ صباح اليوم
  • وكيل صحة الشرقية يتابع موقف تشغيل مستشفى الرمد الجديد
  • محافظ دمياط: "أول طريق حل المشكلة سماع المواطن”
  • أحمد حسني: مصر من أهم الدول الرائدة في مجال الإنشاد الديني
  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب
  • إيران.. هكذا يحشد جليلي وبزشكيان لرفع نسبة المشاركة والظفر بالرئاسة
  • السيطرة على حريق شقة سكنية في إمبابة
  • تشغيل العراقيين في قطاع النفط.. ضرورة وطنية واستراتيجية
  • أدمغتنا تميز بين أصوات البشر والروبوتات