أشاد رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، اليوم الجمعة، بإخلاص وتفاني الملكة إليزابيث الثانية في الذكرى السنوية الأولى لوفاتها.

 

بريطانيا تُحيي الذكرى الأولى لوفاة إليزابيث.. ورسالة صوتية للملك تشارلز إعلان إفلاس برمنجهام ثاني أكبر مدن بريطانيا| فيديو

وقال سوناك - وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - "اليوم، في الذكرى السنوية لوفاة صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية، تعاطفنا مع جلالة الملك تشارلز الثالث والعائلة المالكة بأكملها".

. مضيفا "ومن منظور عام، يبدو حجم خدمة صاحبة الجلالة الراحلة أكبر، وإن إخلاصها لدول المملكة المتحدة والكومنولث يبدو أعمق، وامتناننا لمثل هذه الحياة الاستثنائية المليئة بالواجب والتفاني، يستمر في النمو".

وأشار إلى أنه يحتفظ بذكريات لقائه بالملكة وخاصة اللقاء الخاص الذي عقد في قصر باكنجهام قبل تقديم ميزانيتي الأولى كمستشار، قائلا "لقد أذهلتني حكمتها، ودفئها ورشاقتها المذهلة، ولكن أيضًا ذكاؤها الحاد".

وأضاف رئيس وزراء بريطانيا قائلا "العلاقة بين الوطن والملك مقدسة، إنه يتحمل الكثير لذلك، بينما نواصل الحداد على وفاة صاحبة الجلالة الراحلة، يجب أن نفخر بأن هذا الإرث الرائع من الخدمة - وهذا الارتباط الرائع - يستمر في النمو اليوم في عهد جلالة الملك".

وتوفيت إليزابيث الثانية، أطول ملوك بريطانيا بقاء في الحكم، عن 96 عاماً في 8 سبتمبر في قلعة بالمورال، مقرها الصيفي الذي كانت تعشقه، بعد أشهر قليلة من احتفالها باليوبيل البلاتيني لجلوسها على العرش لمدة 70 عامًا.

وبمجرد رحيلها خلفها تشارلز وصار ملكاً للمملكة المتحدة و14 دولة أخرى من بينها كندا وأستراليا ونيوزيلندا.

وفي الذكرى الأولى لوفاة إليزابيث الثانية التي جلست على العرش أكثر من 70 عاماً، لم يظهر الملك الجديد على العلن، وإنما أحيا ذكرى والدته مع زوجته في مقر إقامته باسكتلندا، لكنه أصدر بياناً بهذه المناسبة.

فقال الملك في رسالة صوتية نشرتها الصفحة الرسمية للعائلة الملكية على إنستغرام جاء فيها ما معناه: "بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لوفاة جلالتها واعتلائي العرش، نتذكّر بمزيد من الحب حياتها الطويلة وخدمتها المخلصة وكل ما كانت تعنيه لكثير منّا. إنّني ممتنّ للغاية أيضاً للحب والدعم الذي غُمرَت به زوجتي وأنا خلال هذا العام فيما نبذل قصارى جهدنا لخدمتكم جميعاً".

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، تعود الصورة التي اختارها الملك إلى عام 1968، وتظهر الملكة في سن الـ42 عامًا في صورة رسمية. وقد اختار هذه الصورة لتجسيد الذكريات الجميلة للملكة.

تم التقاط هذه الصورة الرسمية، بواسطة سيسيل بيتون في 16 أكتوبر 1968 وتُظهر الصورة الملكة الراحلة وهي تقف جانبًا وتبتسم، وترتدي تاج الدوقة الكبرى فلاديمير، المصنوع من 15 دائرة ماسية متشابكة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليزابيث بريطانيا ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا الذكرى السنوية الأولى إلیزابیث الثانیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن “الملكة المشفرة”

الولايات المتحدة – أعلنت الخارجية الأمريكية عن مكافأة بـ5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة المواطنة الألمانية روجا إغناتوفا بتهمة بيع عملة مشفرة مزيفة تسمى OneCoin في عام 2014.

وتمت إضافة إغناتوفا، المولودة في بلغاريا والملقبة Cryptoqueen “الملكة المشفرة المفقودة” إلى قائمة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي عام 2022 بسبب تورطها في غسيل الأموال والتزوير، والتي اختفى أثرها في أثينا عام 2017.

وفي وقت سابق، عرض FBI مكافأة قدرها 250 ألف دولار، وبعدها تم تعزيز هذا المبلغ في إطار برنامج مكافآت الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

بدورها، أعلنت السلطات القضائية البلغارية أن إغناتوفا البالغة من عمرها 43 عاما، ستواجه لائحة اتهام لتورطها في مخطط الاحتيال بواسطة العملات المشفرة، وكلف المستثمرين من جميع أنحاء العالم حوالي 4 مليارات دولار بين عام 2014 -2017.

وقال مسؤول بلغاري: “سيتم أيضا اتهامها غيابيا في بلادنا، مما سيسمح ببدء إجراءات مصادرة ممتلكاتها المكتسبة بشكل غير قانوني”.

من جهتها، وصفت حكومة الولايات المتحدة OneCoin بأنها واحدة من “أكبر مخططات الاحتيال” في التاريخ العالمي.. “ربما خضعت إغناتوفا لجراحة تجميلية”.

وألمح مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أنها ربما تزور اليونان والإمارات العربية المتحدة وروسيا وأوروبا الشرقية باستخدام جواز سفرها الألماني وقد غيرت مظهرها بالجراحة التجميلية.

وذكرت التقارير أن إغناتوفا شوهدت آخر مرة في 25 أكتوبر 2017 على متن رحلة تابعة لشركة “رايان إير”، والتي كانت مقررة من صوفيا إلى أثينا.

المصدر: hindustantime

مقالات مشابهة

  • أوليفر إيغلتون يكشف رئيس وزراء بريطانيا القادم.. كيف يتوقّع له أن يحكم؟
  • ننشر الصورة الرسمية للفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلّحة
  • رئيس وزراء ماليزيا يشيد بجهود «حكماء المسلمين» في نشر قيم التسامح والتعايش
  • الذكرى الـ 11 لانتصار الشعب.. النص الكامل لبيان 3 يوليو
  • ويجز يشيد بمهرجان العلمين ويوجه الشكر للمتحدة
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن “الملكة المشفرة”
  • فيديو | الصيانة تغلق طريق الملك فهد بالدمام 8 أيام
  • شخصية مثيرة للانقسام.. رئيس وزراء المجر يزور أوكرانيا للمرة الأولى منذ بدء الحرب
  • بدء المناظرة الأولى للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الملك ينعم بعدد من الأوسمة والميداليات.. تفاصيل