صحيفة اليوم:
2024-06-27@09:23:05 GMT

الأمطار الغزيرة تصيب الحياة في هونج كونج بالشلل

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

الأمطار الغزيرة تصيب الحياة في هونج كونج بالشلل

قررت هونج كونج إغلاق المدارس وإيقاف التداول بالبورصة اليوم الجمعة، بسبب هطول أمطار غزيرة على المدينة خلال الليل، ما أدى إلى غمر الشوارع في أجزاء من المدينة وكذلك محطة بمترو الأنفاق.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية الحكومية "شينخوا" أن الأمطار هطلت على المدينة منذ مساء الخميس، وحذرت الحكومة من استمرار الطقس حتى ظهر اليوم الجمعة.

أخبار متعلقة جوتيريش: "الضمانات المتبادلة" قد تعيد اتفاقية تصدير الحبوب الأوكرانيةأمين عام الناتو: أوكرانيا تكسب 100 متر يوميًاأعلى نسبة أمطار في التاريخ

قال مرصد هونج كونج إنه سجل سقوط 158.1 ملليمتر من الأمطار في الساعة بين الساعة 11 مساء الخميس ومنتصف الليل، وهو أعلى تسجيل منذ بدء التسجيل عام 1884.

وصدر ليل الخميس أعلى تحذير من العواصف المطيرة باللون "الأسود"، وهو الأول منذ ما يقرب من عامين، وحثت السلطات السكان على البحث عن ملجأ آمن إذا كانوا في خارج منازلهم.

We have black rain and major flooding in Hong Kong right now. pic.twitter.com/b5Xg9AqKve— Eric Yeung (@KingKong9888) September 7, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس هونج كونج هونج كونج كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

بعد أمطار قياسية.. دبي تعلن مشروعا لتصريف المياه بمليارات الدولارات

بعد أقل من 3 أشهر على الأمطار القياسية التي شهدتها الإمارات، تعمل دبي على مشروع لرفع الطاقة الاستيعابية لتصريف مياه الأمطار، بنسبة 700 بالمئة، بحسب تصريحات لحاكم الإمارة الثرية، الاثنين.

وقال حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن تطوير تصريف الأمطار في دبي سيكلف 30 مليار درهم (8.1 مليار دولار)، مضيفا أنه ” أكبر مشروع لتجميع مياه الأمطار في نظام واحد على مستوى المنطقة”، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الإمارات (وام)

محمد بن راشد:

– الأخوة والأخوات.. اعتمدنا اليوم مشروعاً متكاملاً لتطوير شبكة تصريف الأمطار بدبي بكلفة 30 مليار درهم .. أكبر مشروع لتجميع مياه الأمطار في نظام واحد على مستوى المنطقة.. والذي سيرفع الطاقة الاستيعابية لتصريف مياه الأمطار في الإمارة بنسبة 700%.

– وأضاف محمد بن راشد أن “المشروع الجديد من شأنه تعزيز جاهزية الإمارة لمواجهة التحديات المستقبلية المناخية.. ويغطي كافة مناطق دبي ويستوعب أكثر من 20 مليون متر مكعب يوميا من المياه”.

وسيتم تنفيذ المشروع على مراحل تبدأ على الفور، وتنتهي عام 2033.

ومنتصف أبريل المنصرم، هطلت أمطار غزيرة بكميات لم تشهدها دولة الإمارات منذ 75 عاما وأدت إلى تشكل سيول في الطرقات ودخول الماء إلى منازل في كافة أنحاء البلاد، مما تسبب بشلل على مدى أيام مع انقطاع طرق كثيرة، الأمر الذي حال دون وصول موظفين كثر إلى عملهم وتوقف خدمات التوصيل المنزلي والمترو وسيارات الأجرة وخلو رفوف الخضراوات والفاكهة في المتاجر، نتيجة تعذّر عمليات التسليم.

واضطر مطار دبي، أحد أكثر المطارات ازدحاما في العالم، إلى إلغاء أكثر من ألفي رحلة جوية، ولم يعد إلى نشاطه الطبيعي إلا بعد أسبوع من تلك العاصفة.

مقالات مشابهة

  • الصين تجدد التحذير من الدرجة البرتقالية من العواصف المطيرة
  • روسيا.. الأمطار الغزيرة تتسبب بخروج قطار عن سكته ومصرع راكبين (فيديو)
  • تدشين كنيسة قبطية في هونج كونج
  • السفير الفلسطيني ضيف إيمان أبوطالب على الحياة الجمعة المقبل
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • مصرع 5 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة وسط الصين
  • مصرع 5 أشخاص إثر السيول الجبلية بالصين
  • بعد أمطار قياسية.. دبي تعلن مشروعا لتصريف المياه بمليارات الدولارات
  • قنصل مصر في هونج كونج يشارك في الاحتفال بتدشين المقر الجديد للكنيسة القبطية الأرثوذكسية