بغداد اليوم -  متابعة 

أقرّ النجم البرازيلي نيمار، اليوم الخميس (8 أيلول 2023)، انه ليس في أفضل حالاته البدنية، عشية مواجهة بلاده مع ضيفتها بوليفيا في افتتاح مشوارها ضمن تصفيات مونديال 2026 في كرة القدم.

رغم ذلك، يأمل المهاجم الجديد لنادي الهلال السعودي في الحفاظ على موقعه في تشكيلة "سيليساو": "لست جاهزاً 100% بدنياً، لكن الرأس والجسد بحالة جيدة".

وتابع في مؤتمر صحافي في بيليم (شمال) حيث ستقام المباراة ضمن التصفيات الأميركية الجنوبية "ليست المرّة الاولى استدعى فيها الى تشكيلة المنتخب وأكون بحالة مماثلة. في سنوات ماضية وصلت بحالة مشابهة ولعبت 90 دقيقة (...) مهما كانت فترة الغياب نعرف كيف نمارس كرة القدم. انها مثل ركوب الدراجة". 

ولم يستهل اللاعب البالغ 31 عاماً مشواره بعد مع الهلال السعودي، اثر انتقاله من باريس سان جرمان الفرنسي في أغسطس الماضي، بسبب "اصابة طفيفة" بحسب مدربه البرتغالي جورجي جيزوس الذي شكّك في إمكانية خوض لاعبه الجديد مباراة بوليفيا.

تابع نيمار "لست منزعجاً من حديث (جورجي) جيزوس، بل اعتبره محاولة للاعتناء بلاعبه. تعيّن علي خوض المباراة الأخيرة (مع الهلال الجمعة الماضي) لكني تعرّضت لضربة في التمارين ثم التحقت بالمنتخب الوطني.

وبحال خوضه مباراة بوليفيا الجمعة، سيكون بمقدور نيمار الانفراد بالرقم القياسي لافضل مسجل في تاريخ البرازيل والذي يتقاسمه راهناً مع الأسطورة الراحلة بيليه (77 هدفاً).

ونقلت فرانس برس عن عن نجم السليساو ر "بالنسبة للجميع (في البرازيل) بيليه هو ملك كرة القدم. وبالتالي تخطيه في هذا المجال .

واستدعي نيمار لخوض مباراتي بوليفيا والبيرو (الثلاثاء في ليما)، بعد غيابه عن ثلاث مباريات ودية بسبب الاصابة.

خلال مونديال قطر الخريف الماضي، أقصيت البرازيل، حاملة اللقب خمس مرات، من ربع النهائي أمام كرواتيا بركلات الترجيح.

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بيريرا: البرازيل قادرة على قهر أوروجواي

 
واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة مدرب كندا حزين لوداع أميركا! دي بول: منتخب الأرجنتين وُلد لـ «المعاناة»!


شدد أندرياس بيريرا، نجم منتخب البرازيل، على قدرة فريقه على اجتياز عقبة أوروجواي والتأهل للدور قبل النهائي في بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا 2024».
ويلتقي منتخب البرازيل مع نظيره الأوروجواياني في مواجهة من العيار الثقيل السبت، في دور الثمانية للمسابقة القارية، المقامة حالياً في الولايات المتحدة.
وصعد منتخب البرازيل للأدوار الإقصائية في البطولة، التي تُوج بها 9 مرات، عقب حلوله ثانياً في المجموعة الرابعة بمرحلة المجموعات في المسابقة، خلف كولومبيا «المتصدر»، علما بأن المجموعة ضمت أيضاً كوستاريكا وباراجواي.
في المقابل، تأهل منتخب أوروجواي، الذي يتقاسم مع نظيره الأرجنتيني الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكوبا أميركا برصيد 15 لقباً لكل منهما، لمرحلة خروج المغلوب، عقب تصدره ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، محققاً العلامة الكاملة، بفوزه على منتخبات الولايات المتحدة وبنما وبوليفيا.
وقال بيريرا «28 عاماً» في المؤتمر الصحفي، إن منتخب البرازيل «يسير في الاتجاه الصحيح».
وأضاف بيريرا، الذي شارك بديلاً في الشوط الثاني خلال تعادل البرازيل 1-1 مع كولومبيا في الجولة الأخيرة بمرحلة المجموعات «تأهلنا لمرحلة خروج المغلوب، وسنصعد الآن للدور قبل النهائي، إنني متأكد من أن مجموعتنا في أتم التركيز والاستعداد للفوز بهذه المباراة».
أكد لاعب فولهام الإنجليزي في تصريحاته، التي أبرزها الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد البرازيلي لكرة القدم «إنها مباراة تاريخية، مهمة للغاية، سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق الفوز على أوروجواي».
ودخل بيريرا تاريخ «راقصي السامبا» الشهر الماضي بعدما أصبح أول لاعب ولد خارج البرازيل يسجل هدفاً لمصلحة فريق المدرب المحلي دوريفال جونيور.
وسجل بيريرا هدفاً خلال فوز البرازيل 3-2 على المكسيك في يونيو الماضي، خلال مباراة ودية جرت بينهما استعداداً لكوبا أميركا 2024.
يشار إلى أن بيريرا ولد لأبوين برازيليين في بلجيكا، لكنه اختار اللعب للمنتخب البرازيلي. ويلعب الفائز من مباراة البرازيل وأوروجواي في المربع الذهبي لكوبا أميركا مع الفائز من لقاء كولومبيا وبنما.

مقالات مشابهة

  • وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت بعد تدهور مفاجئ في حالته الصحية
  • حقيقة مفاوضات نادي نيوم لمحترف الهلال
  • كيف تحول فيرمينو إلى راعي كنيسة في البرازيل ؟
  • بيريرا: البرازيل قادرة على قهر أوروجواي
  • حمادة هلال يكشف عن آخر تطورات حالته الصحية
  • أيمن الكاشف يكشف حقيقة حديثه عن إمام عاشور.. فيديو مفبرك
  • توفيق عبد الحميد يكشف عن حقيقة تدهور حالته الصحية
  • نيمار في أحدث ظهور خلال مواصلة برنامجه التأهيلي
  • ميسي يقود الأرجنتين ضد الإكوادور في ربع نهائي كوبا أميركا
  • جيمي فوكس يكشف آخر تطورات حالته الصحية