أغلقت السلطات في مدينة شنتشن بجنوب الصين، جميع المدارس وبعض محطات مترو الأنفاق والمكاتب اليوم، الجمعة، بعد أن تسببت السحب التي خلفها الإعصار هايكوي ورائه في هطول أمطار شديدة الغزارة لليوم الرابع.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية الصينية أن هطول الأمطار الغزيرة سيستمر حتى وقت مبكر من غد السبت على المناطق الوسطى والجنوبية الغربية من إقيلم قوانجدونج، الذي يضم شنتشن ويعد واحدًا من أغنى الأقاليم في الصين.

أخبار متعلقة أمطار غزيرة وفيضانات.. إعصار "هايكوي" يجتاح الصينالصين.. إجلاء 3 آلاف بسبب الأمطار الغزيرةإيقاف خدمات المترو وإجلاء المدارس بسبب إعصار هايكوي في الصين

أظهرت مقاطع فيديو بثتها وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) سكانًا يمسكون بأشرطة للإرشاد، ويسيرون بحذر وسط مياه السيول التي وصلت إلى مستوى الركبة، في وقت متأخر من أمس الخميس، في مدينة شنتشن التي يسكنها 17.7 مليون نسمة.

وأوضح سجل هطول الأمطار أن 465.5 مليمتر من مياه الأمطار سقطت على شنتشن على مدار 12 ساعة، لتسجل أعلى مستوى منذ بدء التسجيل في عام 1952. وقالت وسائل الإعلام في شنتشن إنه يتوقع أن تتجاوز كميات الأمطار التي ستهطل يوميًا على المدينة 500 مليمتر.

إعصار هايكوي يسبب خسائر بالملايين

ووصل الإعصار هايكوي إلى اليابسة في إقليم فوجيان بجنوب شرق البلاد يوم الثلاثاء، وتسبب في خسائر اقتصادية تقدر بحوالي 691 مليون دولار، قبل أن يتحرك غربًا إلى قوانجدونج أمس الخميس. وتم تخفيض تصنيفه إلى منخفض مداري.
ومع ذلك، أصدر مرصد شنتشن تحذيرات طارئة نصح فيها السكان بالتزام منازلهم، وقال إن الأمطار الغزيرة كانت مفاجئة وكثيفة.

وأغلقت السلطات المكاتب في بعض مناطق شنتشن بينما علقت الدراسة في جميع المدارس وأغلقت عدة محطات لمترو الأنفاق.

كما أوقفت الخدمات في مينائي ليانتانج وينجيندو، اللذين يربطان شنتشن وهونج كونج، بسبب أضرار ناجمة عن السيول. وحولت عمليات نقل المواد الغذائية الطازجة والركاب والشاحنات إلى موانئ أخرى.

وعلى بعد نحو 130 كيلومترًا من شنتشن، علقت السلطات الدراسة في عشر مناطق بمدينة قوانجتشو اليوم أو أجلت فتح المدارس، في حين حذرت مدينة تشوهاي من تشبع المناطق الحضرية والريفية بالمياه واحتمال حدوث انهيارات أرضية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس بكين رويترز اعصار هايكوي الصين غلق المدارس محطات المترو خدمات ضحايا إعصار هایکوی

إقرأ أيضاً:

الارصاد: ينذر بهطول أمطار رعدية على هذه المحافظات خلال الـ24 القادمة

شمسان بوست / خاص:

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية على عدد من المحافظات خلال الساعات الـ24 القادمة.



وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات ( لحج ، عدن، تعز، إب، ريمة ، الحديدة والمحويت) .



ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد احيانا على غرب كلٍ من ( حجة ، صنعاء وذمار) وأجزاء من محافظات ( البيضاء، الضالع ، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة).



وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار .



كما حذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، وكذا الإنزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • محافظات يتوقع أن تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الارصاد: ينذر بهطول أمطار رعدية على هذه المحافظات خلال الـ24 القادمة