بوابة الفجر:
2024-07-03@19:09:09 GMT

الداخلية تضبط مصنعين غير مرخصين في حملات أمنية

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

شن قطاع الأمن العام،  تنسيقًا والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات حملة أمنية مكبرة بنطاق محافظتى (القاهرة – الجيزة)، أسفرت جهودها عن ضبط مالكى (مطبعة "دون ترخيص" - كائنة بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة) وبداخلها (خط إنتاج متكامل لطباعة الأجولة الخاصة بكبرى الشركات العاملة فى مجال تصنيع وإنتاج الأسمدة والمخصبات الزراعية بذات الحجم والمواصفات وبيعها لأصحاب المصانع غير المرخصة والتى تنتج الأسمدة الزراعية المغشوشة لتعبئتها وطرحها بالأسواق لإيهام المزارعين بجودة وسلامة تلك المنتجات)، وكذا ضبط سيارة "ربع نقل" أثناء توقفها أمام المطبعة مُحمل عليها (كميات من الشكائر المُقلدة والخاصة بشركات الأسمدة).

 

ونجحت الجهود في ضبط (2 مصنع عشوائى "غير مرخصين" لإنتاج وتعبئة الأسمدة والمخصبات الزراعية بدائرة مركز شرطة الصف بالجيزة) وبداخلهما (250 طن مواد خام مجهولة المصدر "حجر جيرى وجبلى"، وبودرة وأتربة من ناتج مخلفات تصنيع "الأسمنت، الطفلة، البلاط، قمائن الطوب "تستخدم فـى تصنيع المخصبات والأسمدة الزراعية المغشوشة" - 120 طن "منتج نهائى" لأسمدة ومخصبات زراعية مغشوشة ومصنعة من مواد لا يعتد بها من مركبات الأسمدة الزراعية ومنسوب إنتاجها لكبرى الشركات معبأة ومعدة للتداول  - 27 طن بإجمالي 540 شيكارة معبأة ومعدة  للتداول).

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسمدة الزراعية الأمن العام مخصبات زراعية قطاع الأمن العام شرطة البيئة والمسطحات مطبعة بدون ترخيص

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة المقدسة تضبط عدداً من مخالفي التعدين وموقعا لتصنيع المراتب

ضبطت أمانة العاصمة المقدسة، اليوم، عدداً من المخالفين لنظام التعدين واستغلال الرواسب التعدينية، وذلك في منطقة الشعيبة جنوب مكة المكرمة، وتم استكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وأكدت الأمانة عزمها على مواصلة تنفيذ الجولات الرقابية؛ لمتابعة الأنشطة التعدينية، داعيةً الجميع للتعاون والإبلاغ عن مثل هذه الأنشطة المخالفة فوراً لحماية البيئة وحفظ الموارد الطبيعية.

فيما ضبطت لجنة الكشف على المستودعات العشوائية برئاسة أمانة العاصمة المقدسة؛ التي تضم في عضويتها كلاً من؛ إدارة الدفاع المدني- شرطة العاصمة المقدسة- وزارة التجارة -شركة الكهرباء؛ مستودعاً عشوائيًا بمنطقة الوادي الأخضر شرقي مكة المكرمة، وذلك لإعادة تصنيع المراتب المستخدمة وتدويرها بطريقة مخالفة.

وسلمت أمانة العاصمة المقدسة؛ الموقع لوزارة التجارة - الغش التجاري - بحسب الاختصاص، فيما تم تسليم العمالة المخالفة للجهات المختصة متمثلة في مركز البجيدي، تمهيداً لاستكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

وضبطت الأمانة المستودع الذي يُديره عمالة مخالفة، حيث اتخذت من المكان موقعاً لإعادة تصنيع المراتب المستخدمة بكميات كبيرة وبيعها في الأسواق المحلية، قبل أن يتم تسليم الموقع لوزارة التجارة بحكم الاختصاص.

وشددت أمانة العاصمة المقدسة على أنها لن تتوانى في رصد ومتابعة المستودعات العشوائية، على مدار الساعة، وذلك لتحقيق مستوى الامتثال في مزاولة مثل هذه المهن، ومتابعة كل الظواهر السلبية وإزالتها.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تضبط 25 ألف مخالفة متنوعة خلال يوم
  • الإيقاع بـ 18 بلطجيًا خلال حملات مكبرة بالأقاليم
  • ردم الترعة.. ضبط المتسبب في بوار الأراضي الزراعية بالمحلة
  • الداخلية تنفذ 65 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • ضبط لصوص الدراجات النارية فى حملات أمنية
  • أمانة العاصمة المقدسة تضبط عدداً من مخالفي التعدين وموقعا لتصنيع المراتب
  • جهود أجهزة وزارة الداخلية في التصدي لجرائم الترويج للأعمال المنافية للآداب
  • بقيمة 3 ملايين جنيه.. إحباط إغراق القاهرة ومطروح بأكثر من 37 كيلو حشيش
  • الداخلية تضبط 4 تشكيلات عصابية تخصصت في سرقة المساكن بالقاهرة
  • ذمار.. مكتب الزراعة ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة