صدى البلد:
2024-09-14@04:55:49 GMT

جامعة عين شمس تستعد لاستقبال طلابها الجدد.. تفاصيل

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

تستعد كلية الآثار جامعة عين شمس، لبدء إجراءات استلام ملفات قبول الطلاب الجدد بداية من الأحد المقبل 10 سبتمبر وفقًا للجدول المرفق، والمرتب بحسب الحروف الأبجدية.

وأكدت كلية الآثار ضرورة الالتزام بالمواعيد المعلن عنها، علمًا بأنه يتم استلام الأوراق في كلية الآثار أولاً ثم التوجه لإجراء الكشف الطبي في كلية العلوم من الساعة 9 إلى الساعة 1 ظهرًا في المواعيد المبينة.


وكشفت كلية الآثار بجامعة عين شمس، عن أقسامها وبرامجها استعدادا لاستقبال للطلاب الجدد للتيسير عليهم فى الاختيار ، والتى من بينها برنامج الآثار المصرية القديمة، و برنامج الآثار الإسلامية، و برنامج الآثار اليونانية والرومانية، و برنامج علوم الآثار والحفائر (مميز بمصروفات).

كما تتضمن برامج الكلية ،  برنامج إدارة المتاحف والمواقع الأثرية.(مميز بمصروفات)، وبرنامج نظم المعلومات الأثرية والتراثية (مميز بمصروفات) لشعبة العلمي فقط، الدراسة باللغة الانجليزية برنامج بيني بالاشتراك مع كلية الحاسبات والمعلومات.

كما تتضمن البرامج ، برنامج علم الآثار الحيوية (مميز بمصروفات) لشعبة العلمي فقط، الدراسة باللغة الانجليزية، برنامج بيني بالاشتراك مع كلية العلوم، وبرنامج ترميم وصيانة التراث المعماري (مميز بمصروفات) لشعبة العلمي فقط، الدراسة باللغة الانجليزية، برنامج بيني بالاشتراك مع كلية الهندسة.

تعليم الكبار تحتفل باليوم لعالمي لمحو الأمية تنسيق المرحلة الثالثة 2023 لطلاب الدور الثاني.. الكليات والمعاهد المتاحة فتح باب التحويلات بكلية حاسبات ومعلومات جامعة عين شمس آخر موعد للتقدم للمسابقة الدولية في مجال بحوث التحكيم بحقوق عين شمس مجلس إدارة متحف الزعفران بجامعة عين شمس يناقش ترجمة بردية ايبرس الطبية آخر موعد لغلق التنسيق الداخلى لأقسام كلية الآداب بجامعة عين شمس «استخدام الطين الأسواني».. نشاط من تربية نوعية عين شمس لأعضاء جامعة الطفل أخبار التعليم: حقوق القاهرة تعلن عن شروط الالتحاق بالدراسات العليا.. رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023 وكيفية تسجيل الرغبات 60.3 % للأداب و59.1 للحقوق و50.1 للتربية الرياضية.. مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2023 تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. مؤشرات القبول بالكليات والمعاهد المتاحة والحد الأدنى

وحددت الكلية الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد للعام الجامعي 2023 - 2024، فى طلب الالتحاق يصرف من الكلية ، وأصل شهادة الثانوية العامة لا يقبل صورة منها بالإضافة ل 5 صور ضوئية منها، وأصل شهادة الميلاد حديثة كمبيوتر و 5 صور منها، وعدد 6 صور شخصية للطالب مطبوعا عليها الاسم والرقم القومى ، وبطاقة الترشيح الصادرة من مكتب التنسيق و 5 صور منها ، وبطاقة 2 جنك للذكور ، وعدد 3 صورمن بطاقة الرقم القومى للطالب ، وعدد 3 صور من بطاقة الرقم القومى لولى أمر الطالب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عین شمس کلیة الآثار

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل ويوجه بوضع خطة لاستقبال الطلاب الجُدد

أجرى الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف الأهلية، اليوم، جولة تفقدية أخرى موسعة داخل الجامعة الأهلية لمتابعة سير العمل، وآليات التحاق الطلاب بالبرامج المتنوعة، جاء ذلك بحضور الدكتورة سحر داود النائب الأكاديمي للجامعة الأهلية، محمد سليم أمين عام الجامعة.

 

 وأكد رئيس الجامعة، على وضع خطة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى بكل كلية وتعريفهم بالأنشطة الطلابية المختلفة تتضمن توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس، وإنهاء كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الجامعي الجديد، مشّددا على المتابعة المستمرة داخل الإدارات المختلفة.

 

وأكد رئيس الجامعة خلال الجولة، بتيسير كافة الإجراءات للطلاب، والالتزام بكافة التعليمات المنظمة، مشددا على  ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية على مستوى كافة البرامج، لما لها من أهمية كبرى في بناء شخصية الطلاب وصقل مهاراتهم البدنية والعلمية، فضلا عن تدريب الطلاب على العمل الجماعي وخدمة المجتمع.

 

والتقى رئيس الجامعة خلال جولته بعدد من الطلاب وأجابهم على العديد من الأسئلة  المتعلقة بالدراسة، مؤكدًا أن الجامعة الأهلية تهدف إلى تخريج أجيال قادرة على مواكبة احتياجات سوق العمل والمشاركة في عملية التنمية المستدامة للوطن، لافتًا إلى أن دور الجامعة لا يقتصر على التعليم فقط، بل التعليم والتثقيف والتدريب، بما يعني بناء المجتمع بإعداد الطالب الجامعي  إعدادًا متميزًا.

مقالات مشابهة

  • كلية العلوم في جامعة طنطا.. ما المستندات المطلوبة للالتحاق بها؟
  • فرص التحويل إلى كلية الألسن جامعة كفر الشيخ.. الأوراق المطلوبة
  • آخر موعد لتسجيل رغبات كلية علوم المنصورة 2024.. البرامج والرابط
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تستقبل أوائل التعليم الفني في احتفال مميز
  • أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة المنوفية تستعد لاستقبال الطلبة الجدد| بالصور
  • رئيس جامعة بنها يتابع الكشف الطبي على طلاب كلية العلوم الجدد
  • الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد في كلية الآداب بجامعة السويس
  • رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل ويوجه بوضع خطة لاستقبال الطلاب الجُدد
  • «عالمية» أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو تستعد لاستقبال 8000 لاعب
  • "أبوظبي العالمية للجوجيتسو" تستعد لاستقبال 8000 لاعب