الإعاقة لم تمنعها عن الإبداع والابتكار، إرادتها وعزيمتها كانت دافعا في صنع النجاح، رغم كونها من ذوي الهمم، إذ تلزم كرسي متحرك بعد إصابتها بشلل أعاق حركتها، إلا أن داليا محمود، في الثلاثينات من عمرها، طورت من ذاتها حتى أصبحت من رائدات تصنيع الشموع والمشغولات اليدوية، التي قررت العمل بها بعد وفاة والدتها وشقيقتها، لتصبح الوحدة ملاذها الدائم.

تحف فنية من الديكوباج والريزن

تعمل الشابة الثلاثينية في تصنيع الشموع ومستحضرات التجميل من داخل منزلها، حتى توفر مستحقاتها، إلى أن قررت دخول عالم الديكوباج والريزن، لتصمم بأنامل يديها قطع وتحف فنية تبهر الناظرين لها، ويقعون في غرامها.

من رحم المعاناة استمدت الشابة الثلاثينية، التي تعمل في المشغولات اليدوية، قوتها وهي على كرسيها المتحرك، حتى في الظروف الصحية الصعبة التي عاشت بها، إلا أن الإصرار والرغبة في النجاح كان الدافع الذي يجعلها تخطو بخطوات نحو مستقبل مشرق مبهر، بعد تعرضها لبتر أحد أصابع يديها، يخلاف ضعف النظر، نتيجة الإصابة بمرض السكري المتسبب في إعاقة حركتها، وشلل الجزء السفلي من جسدها.

تصنيع قوالب السيليكون وصب التحف

بخلاف الحالة الصحية السيئة، عانت الفنانة الشابة من ظروف نفسية سيئة، إذ أصيبت باكتئاب شديد بعد وفاة شقيقتها ووالدتها، لكنها تمسكت بالأمل، ووجدت في الفن متنفسًا لها، إذ قررت تعلم حرفة ومهنة جديدة، واحترفت تصنيع قوالب السيليكون وصب التحف والنحت.

رحلة الشابة الثلاثينية التي تطمح فى الوصول إلى العالمية، كانت ملهمة لكثير من الفتيات والسيدات، اللاتي هن في نفس ظروفها ووضعها الصحي، الذي تعاني منه لسنوات عديدة، خاصة بعد فراق والدتها وشقيقتها، التجربة التى تراها الأصعب فى حياتها، بخلاف معاناتها لتدبير نفقاتها الشخصية ورسوم الدراسة، واضطرارها إلى بيع ذهبها، حتى تخرجت فى كلية التجارة الخارجية وإدارة الأعمال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعاقة الحركية الشموع ذوي الهمم

إقرأ أيضاً:

تفاصيل صادمة في واقعة سحر مؤمن زكريا

تواصل نيابة المقطم والخليفة الجزئية، بإشراف النيابة العامة بجنوب القاهرة، التحقيقات واقعة العثور علي سحر للاعب مؤمن زكريا باحدي مقابر الإمام الشافعي.


وتفحص النيابة عدد من الفيديوهات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها الفيديو الخاص بواقعة إبطال سحر لـ مؤمن زكريا، في مقابر الإمام الشافعي.

 

وتفحص أيضا النيابة الفيديو الخاص بالإعلامية ريهام سعيد التي تؤكد فيه أن أحد المتورطين في الواقعة طلب منها 5 ملايين جنيه لعرض فيديو تواجد مؤمن زكريا في المقابر خلال إبطال السحر.

 

وفي وقت سابق قررت النيابة حبس 3 متهمين، 4 أيام علي ذمة التحقيقات، كما قررت إخلاء سبيل صاحب الاستوديو.


وقد كشفت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة حقيقة تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تناقلته عدة قنوات. الفيديو يظهر أحد الأشخاص أثناء زراعته لصبار أمام مقبرة عائلة اللاعب مجدي عبد الغني، الواقعة في دائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة. وقد تم العثور على أوراق وصورة للاعب مؤمن زكريا عليها بعض الطلاسم والعبارات الغامضة.

مقالات مشابهة

  • نصائح لاختيار الشموع المعطرة الأقل ضرراً
  • السعودية داليا مبارك تستعد لطرح ألبوم "بصمة"
  • إعلام عبري: إسرائيل قررت تنفيذ رد قاسٍ على هجوم إيران الأخير
  • «مبادرة يلا فسحة».. داليا الحزاوي تدعو لاستغلال 6 أكتوبر لتعليم الأطفال قيم الوطنية
  • عاجل.. حبس المتهم الهارب في واقعة سحر مؤمن زكريا
  • تفاصيل صادمة في واقعة سحر مؤمن زكريا
  • إسرائيل استهدفت الاتصالات... فيديو لمحطة ارسال خليوي مدمرة في الضاحية الجنوبية
  • ما بعد اغتيال الشهيد القائد حسن نصر الله.. المقاومة لا تهزم
  • آدم ابراهيم: تعلمت صناعة الأنتيكات والتحف النحاسية أبا عن جد
  • تطورات الحالة الصحية لمحمود كهربا بعد الوعكة التي تعرض لها