أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف المستميتة لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الاتحاد الأوروبي يزعم تحقيقه “تقدما” في مكافحة التهرب من العقوبات ضد روسيا بوريل: الاتحاد الأوروبي يتوقع من الشركاء بذل جهود “لعزل روسيا” غنت في مسرح ماريوبول المدمر.

. كييف تطلب توضيحا من بكين بعد زيارة وفد صيني إلى دونيتسك بريطانيا سترسل طائرات حربية إلى منطقة البحر الأسود للتجسس على روسيا ضابط أمريكي: سياسات واشنطن ستؤدي إلى مقتل عشرات الآلاف من الأوكرانيين موسكو: الغرب يمارس ضغوطا على الهند بشأن أزمة أوكرانيا استطلاع جديد حول نسبة الروس “الواثقين” ببوتين مسؤول في دونيتسك: ستولتنبرغ أكد ضمنيا مقتل نصف مليون عسكري أوكراني الحكومة الروسية: إيرادات الميزانية من النفط والغاز منذ سبتمبر تتجاوز بشكل كبير معدلات 2022 الداخلية الروسية تعلن كبح جماعة النازيين الجدد “الرمز الأبيض” روسيا تبدأ الإنتاج الصناعي لدرون انتحاري جديد الاتحاد الأوروبي يريد فرض عقوبات على صناعة الماس في روسيا الأمن الروسي يحبط محاولة تفجير إرهابي على السكك الحديد في القرم الخارجية الروسية تعلق على احتجاز كاتب عمود “سبوتنيك” في أرمينيا إسقاط مسيرة باهضة الثمن في زابوروجيه (صور) بوتين يهنئ بتحرير دونباس من الغزاة الفاشيين سلاح البحرية الروسي يجري تدريبات للتعامل مع الدرونات المعادية جنرال تشيكي: أوكرانيا ستنهار أفراد الجيش الروسي يتسلمون قنابل دخان يدوية تحميهم من الصواريخ الموجهة مصدر: أردوغان سيتحدث في قمة العشرين عن محادثاته مع بوتين “فايننشال تايمز”: سوناك سيطلب من مودي المساهمة بتسوية النزاع في أوكرانيا سفير روسيا في أوتاوا: موسكو لم تتدخل في الانتخابات الكندية السفارة الروسية: شعبنا لا يبالي برأي واشنطن عند تقرير مستقبله الوطني وزيرة الخارجية الألمانية: لا يمكن إرسال صواريخ Taurus بعيدة المدى إلى أوكرانيا بسرعة أول تعليق لماسك على تقارير عن إحباطه هجوما أوكرانيا كبيرا ضد أسطول البحر الأسود الروسي مستشهدا بعدوان “الناتو” وعواقبه.. جنرال صربي يحذر كييف من استخدام قذائف اليورانيوم المنضب سلاح روسي بات كابوسا لقوات كييف

 

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أوربان: بدأنا "مهمة السلام" حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى بالاتحاد الأوروبي

صرح رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان في مقابلة مع صحيفة "Die Weltwoche" السويسرية بأنه بدأ "مهمة السلام" حول أوكرانيا بزيارات إلى ألمانيا وفرنسا وإيطاليا.

وقال أوربان للصحيفة: "كل شيء يعتمد على القادة الكبار في الاتحاد الأوروبي"، مضيفا "لذلك ذهبت إلى برلين وباريس وروما، وهكذا بدأت مهمة السلام هذه".

إقرأ المزيد أوربان لزيلينسكي.. وقف النار يسرع السلام

وأشار إلى أن بودابست تهدف لإيجاد طريقة سلمية لحل الصراع في أوكرانيا بإشراك "القادة الكبار" في الاتحاد الأوروبي.

ووصل رئيس الوزراء الهنغاري إلى كييف صباح الثلاثاء في زيارة هي الأولى من نوعها منذ 12 عاما، فيما تتولى بلاده، اعتبارا من 1 يوليو رئاسة الاتحاد الأوروبي لمدة 6 أشهر، حيث قال السكرتير الصحفي لأوربان إنه سيناقش في كييف قضية إحلال السلام والقضايا الراهنة للعلاقات الثنائية مع زيلينسكي.

وأوضح أوربان أن بلاده اقترحت على أوكرانيا النظر في إمكانية وقف إطلاق النار من أجل بدء المفاوضات مع روسيا بشأن حل النزاع المسلح.

فيما أكد مكتب الرئاسة الأوكراني أن كييف رفضت مبادرة أوربان لوقف إطلاق النار في أوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • أوربان: بدأنا "مهمة السلام" حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى بالاتحاد الأوروبي
  • روسيا تدمر 5 مقاتلات «سوخوي-27» أوكرانية .. وبوتين يلتقي شي وأردوغان في كازاخستان غداً
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانآخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/