شنت رقابة بورسعيد التموينية حملات مكبرة مشتركة بالتنسيق مع مباحث تموين بورسعيد بتعليمات مشدده من محمد عوض مدير المديرية لإحكام الرقابة على الاسواق ومراقبة حركة السلع والمواد الغذائية والغير غذائية المقدمة للمواطنين وكذا متابعة المخابز لمراقبة جودة رغيف الخبز البلدى المدعم.

تمكنت حملات إدارة رقابة بورسعيد التموينية بالمديرية من تحرير  45  محضر تموينى بمناطق متفرقة بأنحاء المحافظة.

 
 

خلال حملات مكبرة رقابة بورسعيد التموينية تحرر 45 محضر غش وصلاحيات FB_IMG_1694167766002 FB_IMG_1694167758576 FB_IMG_1694167755474 FB_IMG_1694167753222 FB_IMG_1694167750785 FB_IMG_1694167745782


ونجح موظفي ومفتشي الرقابة فى ضبط كمية تقدر ب 23 كرتونة لوليتا × 40 قطعة بإجمالى 940 قطعة لوليتا ماركة مجهولة " مجهولة المصدر"  بدون فواتير بأحد المخازن الغير معلن عنها فى بورسعيد  قبل توزيعها على محال السوبر ماركت ما يشكل خطراً على صحة أطفالنا الصغار لأحتواءها  على العديد من مكسبات الطعم واللون والرائحة الخطرة ك E110-E122-E124 والتى أثبتت الدراسات الصحية أنها تتسبب فى أمراض خطيرة للإنسان .

محافظ بورسعيد يجدد وعده باستمرار الدعم المالى والمعنوى للنادى المصرى ضبط حفاضات أطفال منتهية الصلاحية في بورسعيد

فتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

كما تم ضبط كمية تقدر ب 25 كرتونه مقرمشات ×18 كيس  بإجمال 450 كيس مقرمشات منتهية الصلاحية بأحد المحال التجارية بحى الزهور فى بورسعيد مخالفاً مخالفاً للقانون 281 لسنة 1994 الخاص بقمع الغش والتدليس على جمهور المستهلكين . 

وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

وشهدت حملات رقابة بورسعيد التموينية ضبط كمية تقدر ب 11 شيكارة منظفات بودر بعد تلقى العديد من شكاوى المواطنين منها زنه الشيكارة 50كجم مجهولة المصدر مخالفة للقرار 113 لسنة 1994 الخاص بالسلع مجهولة المصدر تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة للتحقيق .
وحررت الحملات  12 محضر عدم إعلان عن أسعار المواد الغذائية و 8  محاضر شهادات صحيـــة للعاملين بمحال السوبر ماركت بالإضافة الى 4 محاضر بيع سجائر أزيد من السعر الرسمى ومحضرين بيع بوتاجاز أزيد من السعر .
وخلال حملات الرقابة على المخابز البلدية التموينية فى بورسعيد تم تحرير 6 تقارير نقص وزن رغيف الخبز المقدم للمواطنين و4 تقرير عدم نظافة أدوات العجين بللاضافة الى 6 تقرير عدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد السلع والمواد الغذائية الغش والتدليس المواد الغذائية النيابة العامة تموين بورسعيد شهادات صحية سوبر ماركت سلع مجهولة المصدر مواد الغذائية

إقرأ أيضاً:

تحرير 107 محاضر خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقًا للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 107 محاضر مخالفة، منها 56 محضرا لمخابز بلدية حيث تنوعت المخالفات ما بين (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم وجود ميزان -تصريف وتجميع).

كما تمكنت مديرية التموين من تحرير 47 محضرًا تموينيًا في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين (عدم الإعلان عن الأسعار – بيع بأزيد من الثمن -منتجات منتهية الصلاحية- منتجات مجهولة المصدر -عدم وجود شهادات صحية -غش تجاري)، بالإضافة إلى تحرير 4 مخالفات في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • تحرير 107 محاضر خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 296 محضرا تموينيا وضبط 5.5 طن زيت وملح طعام مجهولة المصدر بالمنوفية
  • تموين المنيا يحرر 117 محضرًا متنوعًا خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق
  • تحرير 296 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية مكثفة بالمنوفية
  • تموين الإسماعيلية يضبط ربع طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • تموين دمياط يكثف الرقابة على الأسواق والمحلات العامة والمنشآت
  • حملات تموينية على الأسواق.. ضبط سماد زراعي محظور تداوله خارج الجمعيات بالفيوم
  • محافظ أسيوط يوجه بشن حملات رقابية على الأسواق والمخابز وتحرير 101 مخالفة ببعض المراكز
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • ضبط كميات كبيرة من المنظفات مجهولة المصدر داخل مخزن تعبئة في البحيرة