أعلنت وزارة الداخلية، اتخاذ الإجراءات القانونية حيال متهم محبوس احتياطياً على ذمة إحدى القضايا، لقيامه بمحاولة غسل 50 مليون جنيه متحصلة من جرائم النصب والاحتيال. 

قام قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال شخص حاصل على بكالوريوس «له معلومات جنائية» مقيم بمحافظة الجيزة، محبوس حالياً على ذمة إحدى القضايا، لقيامه بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين، وتجميع مبالغ مالية من متحصلات نشاطه غير المشروع، ومحاولته غسل تلك الأموال عن طريق شراء وحدات سكنية وتأسيس الشركات وشراء السيارات وكذا إيداع بعضا من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقدرت عمليات الغسل التي قام بها المتهم بنحو 50 مليون جنيه تقريباً، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية غسيل الأموال

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تخصص 75 مليون جنيه استرليني لمكافحة مهربي البشر

لندن (وكالات) 

أخبار ذات صلة 8 قتلى أثناء محاولتهم عبور «المانش» «نخيل» تحصد لقب «بارك هيل» في «دونكاستر»

أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية، إيفيت كوبر، عن تمويل بقيمة 75 مليون جنيه استرليني (99 مليون دولار) لزيادة عدد أفراد أمن الحدود ولمكافحة مهربي البشر. وقالت كوبر إن الهدف من ضخ الأموال هو تقديم تكنولوجيا جديدة وتحسين قدرات قيادة أمن الحدود في المملكة المتحدة، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا». 
ويأتي ذلك بعد وصول أكثر من ألف مهاجر إلى المملكة المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومقتل ثمانية رجال خلال محاولتهم القيام بالرحلة عبر القناة الإنجليزية السبت الماضي. وقالت كوبر «العصابات الإجرامية تفلت من العقاب وتقوض أمن حدودنا وتعرض الأرواح للخطر».
وقالت كوبر: «ستقوم قيادة أمن الحدود بإجراء إصلاحات وتحديث شامل في إنفاذ القانون ضد المهربين وعصابات الاتجار بالبشر لتعزيز أمن حدودنا». مضيفة «ستضمن لنا التكنولوجيا المتطورة والقدرات الاستخباراتية المعززة استخدام كل الأدوات المتاحة لدينا لتفكيك هذه التجارة الشريرة».
وسيتم تمويل الخطط من خلال إعادة توجيه الأموال المخصصة أصلاً لدفع تكاليف «خطة رواندا» التي أطلقتها الحكومة السابقة بقيادة ريشي سوناك.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تخصص 75 مليون جنيه استرليني لمكافحة مهربي البشر
  • قرار جديد بشأن متهم بغسل 31 مليون جنيه حصيلة تجارته بالأسلحة والذخائر
  • تفاصيل اعترافات 6 متهمين غسلوا 60 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • تجديد حبس متهم بغسل 25 مليون جنيه حصيلة تجارته بالمخدرات
  • تزوير وبيع السيارات المستأجرة.. سقوط عصابة النصب والاحتيال بالمعصرة
  • ضبط متهم بإدارة كيان تعليمي للنصب والاحتيال على مواطني القاهرة
  • تحريات لكشف ملابسات مقتل شخص خلال مشاجرة في إمبابة
  • تجارة العملة.. التحقيق مع المتهم بغسل 35 مليون جنيه بالقاهرة
  • استجواب متهم بغسل 35 مليون جنيه حصيلة تجارته بالعملة فى وحدات سكنية وسيارات
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بغسل 34 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة.. تفاصيل