كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة على مدار الساعات المقبلة في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.
 

تتجاوز الـ 45 درجة| الأرصاد تطلق تنبيها عاجلا بشأن طقس الساعات المقبلة الطماطم بـ 9 جنيهات للكيلو.. أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الجمعة هنودع الرطوبة
 

وقالت “غانم” خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الجمعة، إن معظم الكتل الهوائية التي تتأثر بها البلاد منخفضة في نسب الرطوبة وهذا يعني عدم تسجيل  أو الإحساس بدرجات حرارة أعلى من المسجلة في الظل، مؤكدة أن هذه الموجة الحارة نسب الرطوبة بها منخفضة.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن الشبورة المائية هي الظاهرة الجوية المسيطرة وخاصة في ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والتي سرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس، بجانب وجود نشاط نسبي في حركة الرياح خلال فترة المساء.

الملاحة البحرية 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن نشاط الرياح نسبي والبحرين الأحمر والمتوسط مؤهلين لكافة أعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه، فيما حذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة، مؤكدة أهمية تناول قدر كبير من المرطبات ومتابعة النشرات الجوية بشكل يومي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد الجوية الطقس الملاحة البحرية

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد ستشهد انخفاضا طفيفا وتدريجيا اليوم الجمعة في قيم الحرارة، وبخاصة في المحافظات الشمالية والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد مرورا بالقاهرة.

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وهالة الحملاوي، أنّ هذا الانخفاض يعزى إلى تأثير امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهذا ما سيعمل على تكون بعض السحب الخفيفة في فترات الصباح الباكر وانخفاض قيم الحرارة 2 درجة إلى 3 درجات.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «العظمى على القاهرة الكبرى اليوم ستكون 36 درجة مئوية، ولكن نسب الرطوبة ستستمر بنفس المعدلات التي كنا نشعر بها في الأيام الماضية، فما زالت مصادر الكتل الهوائية قادمة من على البحر المتوسط، ونسب الرطوبة تتجاوز 85% في الأماكن الساحلية و80% في القاهرة الكبرى».

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم الجمعة.. الأرصاد: انخفاض طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 36

استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024

صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • دولة قطر تزف خبرا سارا لليمنيين المقيمين على أراضيها ''وثيقة''
  • طقس شديد الحرارة وإرتفاع نسبة الرطوبة في البحيرة اليوم الخميس
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا