واصلت وزارة الداخلية فعاليات مبادرة "كلنا واحد.. معك فى كل مكان" - تحت رعاية رئيس الجمهورية - لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من (قاطنى المناطق الأكثر احتياجًا والسيدات المعيلات).

ووجه قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القطاعات الأمنية والجهات المعنية قوافل (طبية - إنسانية).. إستهدفت عدد من القرى والتجمعات السكانية بنطاق محافظة "مطروح" لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للمواطنين.

. حيث تم توزيع عدد من العبوات الغذائية والمساعدات العينية وتوقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.. وكذا زيارة عدد من السيدات المعيلات من ذوات الإحتياجات الخاصة بمحل إقامتهن وتوزيع بعض المساعدات العينية عليهن.

وتم زيارة عدد من المنشآت الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر والعمل على الإرتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات.
 

كما شارك فى القافلة عدد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان لتيسير تلبية المطالب الأمنية والخدمية لبعض الأهالى، ولاقى ذلك قبولًا وإستحسانًا من الأهالى، مُشيدين بجهود الوزارة فى هذا الشأن.
 

وتولي وزارة الداخلية اهتمامًا خاصًا بملف "الأمن الإنساني" من خلال توجيه القوافل الطبية لعلاج المواطنين في القرى والنجوع بكافة المحافظات وصرف الأدوية لهم بالمجان، فضلًا عن توجيه مأموريات لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمواطنين في منازلهم، لا سيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى، حتى لا يتكبدوا أية مشقة، مع توفير أماكن خاصة لأصحاب الحالات الخاصة بالمواقع الشرطية الخدمية "المرور، والأحوال المدنية، والجوازات، وتصاريح العمل"، وتحريك مساعدات علاجية وغذائية للقرى لاستهداف البسطاء وتوفير السلع الغذائية لهم بالمجان، كنوع من تخفيف الأعباء عن كاهلهم.
 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ذوي الاحتياجات الخاصة وزارة الداخلية حقوق الإنسان القوافل الطبية كلنا واحد عدد من

إقرأ أيضاً:

كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة، والتي تهدف إلى تحسين الخدمات الصحية في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا. 

 

وأكد المحافظ أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود الحكومية المستمرة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لتقديم الرعاية الصحية وتحسين جودة الحياة للفئات المستحقة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

جاء ذلك أثناء مناقشة تقرير قدمته الدكتورة سماح أحمد جاد، وكيلة وزارة الصحة ببني سويف، حول تنفيذ قافلة طبية على مدار يومي السبت والأحد 14 و15 سبتمبر في قرية الحرية 3 بمركز الفشن. 

 

وتضمنت القافلة 8 عيادات تغطي تخصصات متنوعة، منها الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، والعظام، مع الالتزام بتدابير الوقاية. وقدمت القافلة خدماتها لـ1127 مريضًا، حيث تم صرف العلاج مجانًا، وإجراء 83 تحليل دم، و35 تحليل طفيليات، إلى جانب 7 فحوصات بالأشعة، وإصدار 9 قرارات نفقة دولة، وتحويل حالتين للمستشفيات لاستكمال العلاج.

 

كما شملت فعاليات القافلة عقد ندوات للتثقيف الصحي لـ160 مواطنًا حول الوقاية من الأمراض المعدية مثل الالتهاب الكبدي الفيروسي، كورونا، السعار، وأنفلونزا الطيور، بالإضافة إلى الأمراض غير المعدية كـ إرتفاع الضغط والسكر، وتم إجراء فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ300 شخص.

 

وأشارت وكيلة وزارة الصحة إلى الدعم الكبير الذي تقدمه الوزارة لهذه القوافل، التي يشرف عليها فريق بقيادة الدكتور محمد خلف عبدالحميد، منسق القوافل العلاجية بمديرية الصحة، إلى جانب عدد من المسؤولين عن الدعم المالي والإداري والمعلومات والإمداد الطبي.

مقالات مشابهة

  • السيسي يشدد على أولوية التدخل الحاسم لإدخال المساعدات إلى أهالي غزة
  • الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم ممارسة الأعمال المنافية للآداب
  • الحديدة.. توزيع مساعدات غذائية وإيوائية لأكثر من 12 ألف متضرر من السيول
  • توزيع مساعدات غذائية وإيوائية لأكثر من 12 ألف متضرر من السيول بالحديدة
  • "القومي للإعاقة" يتعاون مع "وزارة الداخلية" في عدد من الإجراءات التيسيرية لذوي الإعاقة السمعية
  • تنظيم قافلتين طبيتين ضمن «حياة كريمة» لخدمة أهالي سوهاج
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ134 على التوالي
  • ضبط 6 متهمين بالنصب على المواطنين في القاهرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف