فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين اليوم، ليدلوا بأصواتهم في انتخابات على مختلف المستويات في أكثر من 80 منطقة روسية، بينها 4 مناطق جديدة انضمت إلى روسيا في سبتمبر 2022، وسط تنديد من الجانب الأوكراني.

ويجرى هذا العام 2023 في إطار ما يسمى «يوم التصويت الموحد» أكثر من 4 آلاف عملية انتخابية، إذ تشهد 21 منطقة انتخابات مباشرة لقادتها، بينها انتخابات عمدة موسكو وحاكم مقاطعة موسكو، فيما تجرى في 20 من الأقاليم الروسية انتخابات نواب الهيئات التشريعية المحلية، وفي 17 منطقة انتخابات بلدية.

انتخابات تكميلية لمجلس الدوما الروسي

كما تجرى هناك أيضا انتخابات تكميلية لمجلس الدوما الروسي في أربع دوائر انتخابية فردية، وفي معظم المناطق يستمر التصويت على مدى 3 أيام، إذ ستكون أبواب مراكز الاقتراع مفتوحة من الساعة 08:00 إلى الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي، وستغلق الأحد 10 سبتمبر.

تنظيم التصويت في لوجانسك وخيرسون ودونيتسك وزابوريجيا

وجرى تنظيم التصويت المبكر في لوجانسك وخيرسون، اعتبارا من 31 أغسطس، وفي دونيتسك وزابوريجيا من 2 سبتمبر وحتى 7 سبتمبر، إذ كانت مجموعات متنقلة من موظفي اللجان الانتخابية تتيح للناخبين إمكانية الاقتراع في منازلهم أو بالقرب منها.

تنديد أوكراني

من جهتها، نددت وزارة الخارجية الأوكرانية، اليوم، بما وصفته بـ«انتخابات صورية تنظمها روسيا في أراض أوكرانية»، قائلة إنها «باطلة» وليس لها أساس قانوني.

ودعت الخارجية الأوكرانية، شركاء كييف الدوليين إلى التنديد بالتصويت وعدم الاعتراف بالنتائج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا خيرسون الخارجية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن إسقاط خمسين مسيرة أوكرانية فوق مقاطعات “زابوروجيه” و”روستوف أون دون” و”كراسنودار” جنوب غرب روسيا.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان: “حاولت القوات الأوكرانية خلال الليلة الماضية تنفيذ هجمات إرهابية على الأراضي الروسية باستخدام طائرات مسيرة وتصدت لها أنظمة الدفاع الجوي الروسي المناوبة، ودمرت 14 طائرة فوق كراسنودار، و26 أخرى فوق مقاطعة زابوروجيه، كما دمرت عشر طائرات مسيرة فوق أراضي مقاطعة روستوف”.

وتتبع كييف أساليب إرهابية في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا محاولة صرف الانتباه عن خسائرها على خط الجبهة.

مقالات مشابهة

  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود
  • الداخلية الإيرانية: بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة
  • تمديد التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية حتى منتصف الليل
  • تركيا: لا يوجد خطط لاجتماع بين أردوغان والأسد بروسيا سبتمبر المقبل
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • بَدْء التصويت فى جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية
  • أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث