أدى احتجاج بيئي في مدرجات ملعب آرثر آش إلى تعليق مباراة نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بين الأمريكية كوكو غوف والتشيكية كارولينا موتشوفا لمدة 50 دقيقة تقريباً.

وكان مر من عمر المباراة أقل من ساعة بقليل (6-4، 1-0 لصالح غوف)، عندما سُمعت صيحات احتجاج بعد الساعة الثامنة مساءً في نيويورك من جانب مجموعة من الجماهير في الجزء العلوي من الملعب.

How it started at the #USOpen for Coco Gauff ⏩ This moment pic.twitter.com/W0r0KbIM5I

— US Open Tennis (@usopen) September 8, 2023


وتوقف اللعب في الملعب، بينما وصلت الأجهزة الأمنية إلى منطقة المتظاهرين.
ونشر مات ماجيندي، وهو كاتب رياضي في صحيفة إيفنينغ ستاندارد، كان يتواجد بالقرب من المنطقة التي جرى فيها الاحتجاج، على شبكة X (تويتر سابقاً)، مقطع فيديو يظهر ثلاثة أشخاص يقفون في المدرجات ويهتفون "إنهاء الوقود الأحفوري".


ووفقاً لرواية ذلك الصحافي، تم طرد اثنين من المتظاهرين، لكن الثالث رفض مغادرة المدرجات، مما أدى إلى توقف أطول للمباراة، وغادرت اللاعبتان الملعب في النهاية حتى يتم التوصل إلى حل.
وأوضح ماجيندي بعد ذلك أن المتظاهر الثالث ألصق قدميه بالأرض، وأن عدداً من رجال الشرطة كانوا يعملون على محاولة طرده.
وفي نهاية الأمر نجحوا في إخراجه بعد أكثر من 30 دقيقة من بدء الاحتجاج، وبحلول ذلك الوقت كانت لاعبتا التنس موجودتين بالفعل في غرف خلع الملابس،حتى غادر المتظاهر الثالث الملعب وتم اعتقاله.
وقبل هذا ومع بداية التظاهرة، سألت جوف طاقمها التدريبي "هل يجب أن أترك الملعب؟"، لكنهم طالبوها في البداية بعدم المغادرة والبقاء في حالة "تركيز".
ولاحقاً انسحبت لاعبتا التنس إلى غرف تبديل الملابس، حيث استرخت غوف بالجلوس للاستماع إلى مدربيها، بينما تلقت موتشوفا تدليكاً.
وغادرت غوف الملعب، وعادت بعد نصف ساعة رفقة موتشوفا، وقامتا بالإحماء لفترة وجيزة قبل استئناف اللعب.
وحسب إحصاء شبكة (ESPN)، استغرق الأمر 49 دقيقة و45 ثانية من وقت لعب النقطة الأخيرة قبل الاحتجاج، وحتى استئناف المباراة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني التنس

إقرأ أيضاً:

تامر عاشور يتسبب بأزمة في الإسكندرية.. إليكم ما حصل

متابعة بتجــرد: أحيا الفنان تامر عاشور حفلًا غنائيًا ضخمًا بنادي أصحاب الجياد بمحافظة الإسكندرية، امتد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي.

وشهد الحفل حضورًا جماهيريًا غفيرًا مما تسبب في حدوث أزمة مرورية وإغلاق عدد من شوارع الإسكندرية؛ حيث تخطى جمهور الحفل حاجز الـ 15 ألف مشاهد بالإضافة إلى الأعداد الكبيرة التي لم تستطع التواجد في الحفل.

وحرص عاشور على تلبية طلبات الجمهور وغناء عدد من الأغنيات التي طلبها الجمهور خلال الحفل منها “هيجيلي موجوع” التي تصدرت التريند على يوتيوب وتخطت 114 مليون مشاهدة وتصدرت قوائم الاستماع على منصات الموسيقى المختلفة لأشهر متتالية. كما قدم أغنيات مميزة أخرى مثل “تيجي نتراهن” و”هتوحشنا” و”قولوله سماح” وغيرها من الأغنيات.

ويستعد تامر عاشور لطرح عدد من الأعمال الغنائية المميزة خلال الفترة القادمة على طريقة السينغل، كما يسعى لإحياء عدد من الحفلات خلال الصيف في مصر وعدد من الدول العربية.

main 2024-07-06 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • وول ستريت جورنال: احتجاج آلاف الإسرائيليين يشير لتزايد الاستياء من إدارة نتنياهو للحرب
  • كلب يتسبب في حريق بمنزل صاحبه بطريقة صادمة .. فيديو
  • إيران توجه رسالة احتجاج على الجامعة العربية إلى مجلس الأمن
  • قصف تركي مزدوج يتسبب بأضرار وحرائق في مزارع وغابات شمال دهوك (فيديو)
  • عاجل.. نتنياهو في مأزق.. إضراب شامل ينتظر إسرائيل خلال ساعات
  • دقيقة حداد وتيشيرت أحمد رفعت في مباراة إنبي وسموحة
  • معلومات قد لا تعرفها عن أحمد رفعت الذي تُوفي بعد مرور أشهر على تعرضه لأزمة قلبية في الملعب
  • تامر عاشور يتسبب بأزمة في الإسكندرية.. إليكم ما حصل
  • كريستيانو رونالدو يخسر اللقب الثالث هذا الموسم بركلات الترجيح
  • يورو 2024.. عثمان ديمبلي رجل مباراة فرنسا والبرتغال