حضرموت(عدن الغد)خاص.

دشنت بمؤسسة سدن للثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية بمدينة المكلا مشروع توزيع الأدوية الأساسية لمرضى الثلاسيميا وأمراض الدم  ضمن برنامج الاستجابة الإنسانية بمنظمة ماري ستوبس الدولية ، وذلك برعاية كريمة من الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل  .

وخلال التدشين قام كل من  الأستاذ محمد علي اليهري مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية المكلا ، و الدكتورة أيمان زبير الديني المدير الإقليمي لمنظمة ماري ستوبس الدولية مكتب حضرموت ، و الأستاذ سالم ناصر باجحاو المدير التنفيذي  لمؤسسة سدن للثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية ، والدكتورة هبة النهدي مسئولة البرامج والمشاريع  بمؤسسة سدن ، بتدشين عملية توزيع الأدوية لمرضى الثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية . 

ويتضمن المشروع توزيع علاجات وأدوية للمرضى لإسعادهم وانقاذ حياتهم وتخفيف معاناتهم المرضية كونهم لايستطيعون شراؤها باهضة الثمن . 

من جانبها  أشادت الدكتورة أيمان زبير الديني المدير الإقليمي لمنظمة ماري ستوبس الدولية بحضرموت  بكافة الخدمات الطبية التي تقدمها مؤسسة سدن للثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية ، مبديا استعدادهم للتعاون مع المؤسسة وبخاصة المجال الطبي والعلاجي خلال المدة القادمة  . 

وبدوره أعرب الأستاذ سالم ناصر باجحاو المدير التنفيذي لمؤسسة سدن عن شكرهم وتقديرهم لمنظمة ماري ستوبس الدولية لدعمها المستمر للمرضى ، مشيرا إلى أن هذا المشروع يسهم في استمرار مؤسسة سدن للثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية لتقديم خدماتها الطبية والعلاجية للمرضى راجيا بأن يستمر سنويا لما من شأنه خدمة المرضى وتخفيف معاناتهم المرضية .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

ماري لوبان: الشعب الفرنسي أسقط عمليا معسكر ماكرون في الانتخابات التشريعية

قالت ماري لوبان، مرشحة الرئاسة الفرنسية السابقة وزعيمة التيار اليميني في البرلمان، إن الشعب الفرنسي أسقط عمليا معسكر ماكرون في الانتخابات التشريعية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

رئيس الوزراء الفرنسي: اليمين المتطرف بات على أبواب السلطة

أكد رئيس الوزراء الفرنسي، جابرييل أتال، بأن اليمين المتطرف بات على أبواب السلطة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

ذكرت وكالة أنباء أسوشيتيد برس، أن الناخبين في فرنسا من جميع مناطق البلاد وأقاليم ما وراء البحار توجهوا لصناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم اليوم الأحد في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الاستثنائية التي وصفتها بأنها يمكن أن تضع الحكومة الفرنسية في أيدي الأحزاب القومية اليمينية المتطرفة لأول مرة منذ العصر النازي.
وقالت الوكالة إنه من الممكن أن تؤثر نتائج الانتخابات -التي تجرى على جولتين والتي ستنتهي في السابع من يوليو- على الأسواق المالية الأوروبية والدعم الغربي لأوكرانيا، وفضلا عن كيفية إدارة ترسانة فرنسا النووية وقوتها العسكرية العالمية.

وأضافت الوكالة أن العديد من الناخبين الفرنسيين ينتابهم الشعور بالإحباط إزاء التضخم والمخاوف الاقتصادية، فضلا عن قيادة الرئيس إيمانويل ماكرون، التي يرون أنها متعجرفة ومنعزلة عن حياتهم، فيما استغل حزب التجمع الوطني المناهض للهجرة بزعامة مارين لوبان هذا السخط وأججه، لا سيما عبر منصات الإنترنت مثل تيك توك، ووهو الحزب الذي هيمن على جميع استطلاعات الرأي قبل الانتخابات.

وأشار التقرير إلى أن ائتلافا جديدا على اليسار، وهو الجبهة الشعبية الجديدة، بات يشكل تحديا أيضا لماكرون المؤيد لقطاع الأعمال وتحالفه الوسطي، التجمع من أجل الجمهورية.

وهناك 49.5 مليون ناخب مسجل سيختارون 577 عضوا في مجلس النواب في البرلمان الفرنسي، خلال التصويت الذي يجرى على جولتين.

مقالات مشابهة

  • بعد تهديدات إسرائيلية.. إخلاء طارئ للمرضى والنازحين في مستشفى غزة الأوروبي
  • وزارة التعاون الدولي تعقد مائدة مُستديرة للتعريف بآلية ضمانات الاستثمار التي يتيحها الاتحاد الأوروبي
  • بعد تصدره في الانتخابات الفرنسية.. ماذا تعرف عن حزب التجمع الوطني؟
  • وزيرة التعاون الدولي والمدير العام للمفوضية الأوروبية يعقدان مائدة مُستديرة مع المؤسسات الدولية وشركاء التنمية
  • ماري لوبان: الشعب الفرنسي أسقط عمليا معسكر ماكرون في الانتخابات التشريعية
  • التشكيلة الأساسية لمواجهة إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • خصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي والمدير المناوب
  • نصائح للوقاية من سرطان الثدي.. 4 نصائح مهمة
  • مشروع قانون بإسرائيل لا يستبعد العنف ردا على الجنائية الدولية
  • تدشين توزيع 250 كرسي متحرك للمعاقين حركياً بالحديدة