موقع 24:
2024-09-17@14:07:05 GMT

قبل قمة العشرين.. نيودلهي تتزين بعلم الإمارات

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

قبل قمة العشرين.. نيودلهي تتزين بعلم الإمارات

زينت أعلام الدولة لوحات رئيسية في شوارع العاصمة الهندية نيودلهي، إلى جانب أعلام الدول الأعضاء والمدعوة للمشاركة في قمة قادة دول مجموعة العشرين في 9 و10 سبتمبر(أيلول) الجاري.

وزينت أعلام الإمارات أروقة وقاعات مركز بهارات ماندابام الدولي للمعارض والمؤتمرات الذي سيحتضن القمة. 
وتظهر أعلام الدول الأعضاء والمدعوة في أنحاء نيودلهي، بشكل استراتيجي على الطرق والميادين الرئيسية من مطار أنديرا غاندي الدولي، إلى مركز بهارات ماندابام الدولي للمعارض والمؤتمرات.


وفي قلب العاصمة نيودلهي؛ جذبت صور ولوحات ضخمة لرائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، انتباه سكان المدينة ووفود قمة مجموعة العشرين، وذلك بعد نجاح مهمته وعودته إلى الأرض، بالتزامن مع قمة العشرين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. "خلوة السفراء" تجمع 100 دبلوماسي لتصميم حكومات المستقبل

جمعت خلوة السفراء التي نظمتها مؤسسة القمة العالمية للحكومات بالتعاون مع وزارة الخارجية، أكثر من 100 سفير ورئيس بعثة دبلوماسية في الإمارات، لمشاركة أفكارهم حول أفضل الممارسات لتعزيز التعاون الدولي الإيجابي الهادف لترسيخ حكومات المستقبل، وذلك ضمن مبادرات القمة لتوفير منصة تتيح لرؤساء البعثات الدبلوماسية وقيادات القمة العالمية للحكومات فرص تعزيز العلاقات والتواصل، وإطلاق حوار مفتوح يناقش أبرز المستجدات والتطورات العالمية في مجالات العمل الحكومي، ويستشرف التحديات المستقبلية ويستكشف الحلول المبتكرة.

ونظمت "خلوة السفراء" بحضور محمد القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس القمة العالمية للحكومات، وعهود الرومي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل نائبة رئيس القمة العالمية للحكومات، وعمر العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد نائب رئيس القمة العالمية للحكومات، ومشاركة واسعة لقيادات ومسؤولين في حكومة الإمارات، وحضور بارز لسفراء الدول وممثلي البعثات الدبلوماسية في الدولة.
وأكد القرقاوي في كلمته خلال الخلوة، أن "القمة تمثل المنصة الأكبر عالمياً التي تتجاوز تباينات السياسة وتضارب المصالح، لتجمع الحكومات ورواد الأعمال والخبراء والمتخصصين في حوار مفتوح محوره التعاون في تصميم وتشكيل مستقبل أفضل للمجتمعات، وضمان غدٍ أفضل للأجيال القادمة".

استشراف المستقبل

وقال إن "القمة العالمية للحكومات تعمل على تجسيد رؤى وتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، لبناء جسور التواصل بين الدول لتحقيق الأهداف المشتركة، وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتعزيز التعاون والشراكات الدولية البناءة وتوسيع قنوات الحوار والتواصل بين حكومات العالم، في مجالات استشراف وتصميم وصناعة مستقبل العمل الحكومي لخير المجتمعات".
وأشار رئيس القمة العالمية للحكومات، إلى أن "حوار السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية في دولة الإمارات، يرسخ بيئة مثالية للشراكة الدولية الإيجابية التي تسعى القمة لتمكينها وتعزيزها وتوسيع مجالاتها مع الدول والحكومات والمنظمات والمؤسسات التي تتشارك معها الرؤى بأهمية العمل المشترك لتعزيز الركب العالمي إلى المستقبل، وتمكين المجتمعات من الحلول الكفيلة بمواجهة تحديات اليوم، واستباق تحديات الغد".

حلول استباقية

واستعرض عمر العلماء، أبرز محطات مسيرة نجاح القمة، منذ وضع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في 2012 رؤية لتأسيس منصة عالمية جامعة لاستشراف وتمكين حكومات المستقبل، حين أطلق دعوة للحكومات لتجتمع وتخطط وتفكر وترسم مسارات مستقبلية تمكّنها من إيجاد الحلول الاستباقية لأهم التحديات التي تواجه البشرية.
وأكد نجاح القمة العالمية للحكومات في ترسيخ مكانتها مركزاً عالمياً لتبادل المعرفة بين الحكومات، مع التركيز على تسخير الابتكار والتكنولوجيا لمواجهة التحديات العالمية التي تواجه البشرية، إذ استضافت القمة منذ تأسيسها أكثر من 42 ألف مشارك من أكثر من 140 دولة، بما في ذلك أكثر من 70 من رؤساء الدول والحكومات، وأكثر من 2400 متحدث، وقد ساهم المشاركون في أكثر من 1800 جلسة تفاعلية وورشة عمل، ما يعكس التأثير العالمي للقمة كملتقى لقادة الحكومات والعالم.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف «المؤتمر الدولي لصحة اللاجئة في ظل التغير المناخي»
  • الاقتصاد تبحث تعزيز التعاون مع الحلف التعاوني الدولي
  • مظاهرات في هولندا لدعم غزة.. «وصلت إلى محطات القطارات والمترو»
  • وزير الري يصل إلى الإمارات للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه
  • وزير الري يصل دولة الإمارات الشقيقة للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه
  • وزير الري يصل الإمارات للمشاركة فى فعاليات "المنتدى العربى السادس للمياه"
  • «الوطني للإعلام» يشارك في مؤتمر البث الفضائي الدولي
  • الجامعة العربية تكرم الإمارات لدعمها مكافحة الإتجار غير المشروع للأسلحة الصغيرة والخفيفة
  • عمرو الفقي يتحدث عن التجربة المصرية في صناعة الإعلام بمؤتمر Ibc الدولي بأمستردام
  • الإمارات.. "خلوة السفراء" تجمع 100 دبلوماسي لتصميم حكومات المستقبل