شهدت منصة الأرشيف والمكتبة الوطنية التي شارك بها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية زيارة عدد كبير من الشيوخ والقادة، وفي مقدمتهم ولي عهد الفجيرة الشيخ محمد بن حمد الشرقي، وممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، وغيرهم.

وتوافد الزوار على منصة الأرشيف والمكتبة الوطنية للاطلاع على جوانب من الثراء والتميز الذي يتمتع به التراث الإماراتي، وقد تجلى ذلك بالصور التاريخية التي عرضتها المنصة، وبالأفلام الوثائقية التاريخية التي توثق جوانب من رحلات الصيد التي كان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه يقوم بها، وكانت تبثّ بشكل متواصل على إحدى الشاشات الكبيرة في المنصة.
وعكست منصة الأرشيف والمكتبة الوطنية اهتمام الشيوخ الكرام بالرياضات التراثية، وبسباقات الخيل والهجن، وبالصيد بالصقور، سائرين على خطا المؤسس والباني الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومتبعين نهجه في البناء والتطوير مع المحافظة على التراث وصون ركائز الموروث الثقافي.

وأدارت رئيس قسم الأرشيفات التاريخية في الأرشيف والمكتبة الوطنية فاطمة المزورعي جلسة في مؤتمر "دور وسائل الإعلام في صون التراث والصقارة والتراث الثقافي غير المادي" سلطت الضوء فيها على أهمية إدراج الصقارة في الكتب المدرسية لتشجيع النشء على ممارسة التراث بعيداً عن الألعاب الإلكترونية، وتعزيز الوعي بالعناصر التراثية.
وعرّفت منصة الأرشيف والمكتبة الوطنية الزوار عبر لوحة كبيرة تتصدر إحدى واجهاتها على الخدمات التي يقدمها الأرشيف والمكتبة الوطنية للباحثين والأرشيفيين وعامة الناس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الأرشيف والمكتبة الوطنية معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان آل نهیان

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوروندي بذكرى استقلال بلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، برقية تهنئة إلى فخامة ايفاريست اندايشيميي رئيس جمهورية بوروندي، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة ايفاريست اندايشيميي.

وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى معالي جيرفيه نديراكوبوكا رئيس وزراء جمهورية بوروندي.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس رواندا بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكندا باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الصومال بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس رواندا بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوروندي بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوروندي بذكرى استقلال بلاده
  • الإمارات عضواً في المركز الدولي لنظام الترقيم الموحد للدوريات التابع لـ”اليونسكو”
  • “الأرشيف والمكتبة الوطنية” يلقي الضوء على العلاقات التاريخية الإماراتية المغربية بموسم “طانطان”
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يعلن نتائج مشروع «قياس أثر البرامج التعليمية على الأجيال»
  • «عبية عذبة» بطلة «كأس فاطمة بنت مبارك»