السومرية نيوز – محليات

تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تُظهر الشاب (ابراهيم الشبالي) في أحدث ظهور له بالسجن خلف القضبان، وذلك بعد الانباء التي تحدث عن اعتقاله في الامارات.
لكن مجموعة التقنية من اجل السلام، المختصة بكشف التزييف الالكتروني، قالت في بيان ورد للسومرية نيوز، ان "الصورة المرفقة مفبركة، النسخة الأصلية منها تُظهر الداعية السعودي (سلمان العودة) في السجن، والتي سبق أن تم تداولها بعد قيام السلطات السعودية باعتقاله عام 2017.

تم التعديل عليها بإضافة صورة لوجه الشبالي لتظهر الصورة بالشكل المفبرك الذي تم تداولها به".

أما بشأن خبر اعتقال الشبالي، فكانت وسائل إعلام قد تحدثت مؤخراً عن قيام السلطات الاماراتية باعتقاله وايداعه في مركز شرطة أبو ظبي، بسبب مضايقة أحد شيوخها خلال معرض دولي لأسلحة الصيد تم إقامته في الإمارات.

وبحسب المعلومات الواردة من هناك، ومن مدونين مقربين من الشاعر المذكور، فإن امارة أبو ظبي أقامت معرضاً دولياً لأسلحة الصيد، وأثناء وجود ابراهيم الشبالي في المعرض، جاء أحد مشايخ الامارات ترافقه وفود من عدة دول.

واثناء حديث الشيخ للوفود، ذهب ابراهيم الشبالي إلى الشيخ وقال بصوتِ عال: "ياا شييخ يااا شيخ اريد ان القي عليك قصيدة"، ومن ثم اعتقلته حماية الشيخ بتهمة الازعاج وقطع حديث الشيخ أمام الضيوف وتم إيداعه في سجن مديرية شرطة أبو ظبي.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الكيمياء للثانوية العامة عبر جروبات الغش

زعمت صفحات الغش الإلكتروني عبر منصة «تليجرام» تداول أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة، الذي يؤديه طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبة العلمية الآن باللجان الامتحانية، وذلك بعد بدء الوقت الأصلي للامتحان عند الساعة التاسعة صباحا ويستمر لمدة 3 ساعات، مطالبين رواد موقع التواصل الاجتماعي بسرعة حل الأسئلة ونشرها.

مزاعم تداول امتحان الكيمياء للثانوية العامة 

أكد مصدر بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بالغرفة المركزية رصد جميع الأسئلة المتداولة لمادة الكيمياء للثانوية العامة 2024 عبر جروبات الغش الإلكتروني للتحقق من صحتها وأنها نفس الأسئلة الموجودة مع الطلاب.

أضاف المصدر أنه حال التأكد من صحة الأسئلة المتداولة للكيمياء سيجري التوصل إلى المسؤول عن تصوير ورق الأسئلة ونشرها عبر جروبات الغش، وتطبيق عقوبات صارمة ضد الغشاشين وكل من حاول تصوير أو نشر ورق الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: «لا تهاون مع الغشاشين».

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الكيمياء للثانوية العامة عبر جروبات الغش
  • بعد تصدرها التريند.. تعرف على سعر اطلالة نانسي عجرم في ليلة وردة الجزائرية
  • بعد تصدرها التريند.. تعرف على أعمال تنتظرها نانسي عجرم
  • ما حقيقة صورة الدائري الغارق في الظلام بمصر؟
  • السجن المؤبد لعاطلين في المرج بتهمة حيازة مخدرات والتعدي على ضابط شرطة
  • السجن المؤبد للمتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالمرج
  • الداخلية تكشف حقيقة تمزيق شاب بالسلاح فى السلام
  • أمن القاهرة يكشف حقيقة تمزيق شاب بالسلاح بمنطقة السلام
  • غرق طفلين شقيقين فى مزرعة سمكية بكفر الشيخ
  • حقيقة ظهور سحابة على شكل طفل في الغروب.. صورة أشعلت السوشيال ميديا