زنقة 20:
2024-09-17@17:36:39 GMT

تحالف حزبي يفشل دورة مقاطعة بني مكادة بطنجة

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

تحالف حزبي يفشل دورة مقاطعة بني مكادة بطنجة

زنقة 20 ا علي التومي

تمكن تحالف أحزاب الأصالة والمعاصرة وأعضاء من الاتحاد الدستوري والتجمع الوطني للأحرار والعداله والتنميه والتقدم والاشتراكيه والاتحاد الإشتراكي والاشتراكي الموحد من الإطاحة بدورة شتنبر لمجلس مقاطعة بني مكادة بطنجه.

وفشل الإستقلالي محمد الحمامي رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة في عقد الدورة العاديه لشهر شتنبر بسبب عدم إكتمال النصاب القانوني الذي يعول عليه المجلس للتداول في النقط المبرمجة في جدول أعمال الدورة بحيث لم يحضر فعليا سوى حوالي 14 عضوا من أصل 44 عضو المشكل لذات المجلس.

الدورة العاديه لشهر شتنبر التي فشل الإستقلالي الحمامي في جمع أغلبيته، كانت مخصصة لمناقشة نقطتين فقط حيث غاب عنها نواب للرئيس وقيادات حزبية معروفة بالمدينة من بينهم رئيس مجلس عماله طنجه أصيلة امحمد احميدي والنائب الأول العمدة محمد الغيلاني الغزواني.

إلى ذلك اكدت مصادر من الأغلبية بالمقاطعة أن الخطوة التي إتخذها التحالف المذكور لإسقاط الدورة العادية لشهر شتنبر تأتي بعد إستمرار النهج الإقصائي لرئيس مقاطعة بني مكادة مبرزين ان الجلسة الثانية المقرر عقدها الإثنين المقبل ستشهد مداخلات قوية معظمها ستكون إنتقادات لاذعة للرئيس الفاقد للأغلبية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

"البابطين الثقافية" بالكويت تطلق دورة مجانية متخصصة لتعزيز القدرات اللغوية

أعلنت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في بيان لها عن إطلاق دورة جديدة متخصصة في مهارات النحو والصرف بدولة الكويت العربية، والتي تأتي في إطار جهود المؤسسة لتعزيز تعليم اللغة العربية وترسيخ قواعدها بين الناطقين بها والمهتمين بتعلمها.

وأوضح البيان أنه قد انتسب إلى الدورة 120 دارساً من إجمالي 657 متقدماً للتسجيل، وإن الدورة ستنطلق يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024 ، على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي بواقع 20 ساعة تدريبية موزعة على عشرة أيام بواقع ساعتين يومياً من الـــ5 مساءً حتى الــ 7 مساءً، ويقوم بتدريس ساعتها دكتور أحمد الرشيدي ، وهي من ضمن الدورات المجانية التي دأبت المؤسسة على إقامتها في مختلف أنحاء العالم.


وصرح سعود عبد العزيز البابطين رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية " نسعى من خلال هذه الدورة إلى تمكين المشاركين من فهم القواعد النحوية والصرفية الأساسية والمتقدمة للغة العربية، بما يسهم في تحسين قدراتهم الكتابية والتعبيرية، فــ اللغة العربية هي أساس هويتنا الثقافية، وتطوير مهارات النحو والصرف يعزز من قدرة الفرد على التواصل السليم والواضح، سواء في الكتابة أو الحديث.".
وأشار البابطين إلى أن الدورة ستكون فرصة فريدة لجميع المهتمين بتطوير مهاراتهم اللغوية، سواء كانوا طلابًا، معلمين، أو حتى أفرادًا يرغبون في تحسين مستوى معرفتهم باللغة العربية، مؤكداً التزام المؤسسة بدعم جهود التعليم والتعلم المستمر للغة العربية، وهذه الدورة خطوة إضافية نحو تحقيق هذا الهدف".


وأشاد البابطين بهذا الكم من المنتسبين: فخلال أسبوعين من تاريخ فتح باب التسجيل، تجاوز عدد المُسجلين 657 مُسجلاً.
واختتم تصريحه بالدعوة إلى الاستفادة من هذه الفرصة التعليمية، مؤكدًا أهمية دور المؤسسات الثقافية في تعزيز الاهتمام باللغة العربية وصون تراثها اللغوي الغني.

مقالات مشابهة

  • آداب عين شمس تطلق دورة للإرشاد النفسي للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف
  • تسعة أندية في دورة كرة الطائرة بخورفكان
  • «الداخلية المصرية»: دورة تدريبية للضباط حول معايير نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • دورة تدريبة في الإرشاد النفسي لأئمة المساجد بجامعة العريش
  • وكيل «تعليم الشيوخ» تشارك في فعاليات سبتمبر بالبرلمان الإفريقي
  • «التفريق بين الأثر الأصلي والمقلد».. دورة للعاملين في «السياحة» في أكتوبر المقبل
  • مركز البحوث الجنائية والتدريب يختتم دورة تدريبية في التنمية الإدارية
  • اختتام دورة تأهيل باحث عن العمل في السوق الليبي المقامة في تونس
  • اختتام دورة التأهيل على كيفية معاملة نزلاء مراكز الاصلاح بأكاديمية الشرطة
  • "البابطين الثقافية" بالكويت تطلق دورة مجانية متخصصة لتعزيز القدرات اللغوية