أعلنت السلطات المالية في في بيان بثه التلفزيون الوطني مقتل 64 شخصًا، بينهم 15 جنديًا، في هجومَين مسلحَين، استهدفا زورق ركاب وقاعدة للجيش في مالي مساء أمس.

وأوضحت أن الهجومين المنفصلين استهدفا “زورق تمبكتو” في نهر النيجر، وموقع للجيش في بامبا بمنطقة غاو شمالي مالي، وأن عددًا كبيرًا أصيب بجروح، مع توقع ارتفاع عدد القتلى.

اقرأ أيضاًالعالمالاحتلال الإسرائيلي يهدم 41 منزلاً بالضفة الشهر الماضي

من جانبها، أعربت منظمة التعاون الإسلامي عن إدانتها الشديدة للهجومين الإرهابيين اللذين وقعا أمس في جمهورية مالي، واستهدف أحدهما “زورق تمبكتو” في نهر النيجر، والآخر موقعًا للجيش في بامبا بمنطقة غاو، وأسفرا عن مقتل وجرح عشرات المدنيين والعسكريين.

وعبّرت الأمانة العامة عن خالص تعازيها ومواساتها لأسر الضحايا ولحكومة جمهورية مالي وشعبها، مؤكدة موقف منظمة التعاون الإسلامي المبدئي ضد الإرهاب بكل أشكاله ومظاهره، وجددت دعمها الكامل لكل الجهود لمكافحته وضمان الأمن والاستقرار في جمهورية مالي ومنطقة الساحل.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“حريات العمل الإسلامي” تندد باستمرار نهج الاعتقالات والتضييق على النشطاء السياسيين والحزبيين

#سواليف

تابعت #لجنة_الحريات في حزب #جبهة_العمل_الإسلامي بقلق بالغ إستمرار النهج القائم في #التضييق على #الحريات وملاحقة #الناشطين_السياسيين على خلفية مواقفهم السياسية تجاه الملفات الداخلية والخارجية، ومن ذلك ما جرى من رفض وزير العدل الطلب الذي تقدمت به هيئة الدفاع من أجل نقض الحكم الذي صدر بحقّ الناشط والإعلامي أحمد حسن الزعبي بالحبس لمدة عام على خلفية منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي، وما جرى من اعتقال القيادي في الحزب والحركة الإسلامية نعيم جعابو بعد قرار حبسه لمدة عام على خلفية نشاطه ضمن الحراك المندد بالعدوان على غزة.

وتحذر لجنة الحريات من استمرار هذا النهج الأمني في التعامل مع النشطاء السياسيين ونشطاء الحراك والإعلاميين مما يزيد من حالة الاحتقان الداخلي و يتعارض مع التصريحات الرسمية حول وقف التضييق على الحريات وتهيئة مناخ إيجابي للانتخابات النيابية المقبلة، ووقف ملاحقة العشرات من الناشطين على خلفية الحراك المندد بالعدوان على غزة والتأكيد على حقيقة الموقف الرسمي من العدوان على غزة في ظل ما يجري من ممارسات تتناقض مع التصريحات الرسمية حول العدوان الصهيوني، مما يتطلب إعادة النظر في هذه الممارسات التي تزيد من فجوة الثقة بين الشارع والجانب الرسمي.

مقالات ذات صلة تفاصيل آلية تعيين الموظفين الحكوميين الجدد 2024/07/02

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدورة الـ58 لمهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي الدولي في جمهورية التشيك
  • صحيفة أمريكية: واشنطن قلقة من الزوارق المسيّرة الجديدة للجيش اليمني
  • “حريات العمل الإسلامي” تندد باستمرار نهج الاعتقالات والتضييق على النشطاء السياسيين والحزبيين
  • "التعاون الإسلامي" تدعو إلى حوكمة أخلاقية للذكاء الاصطناعي
  • “نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • مدير ميناء “إيلات” يطالب بدعم مالي عاجل بعد توقف العمل بسبب الحوثيين
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • تقرير بريطاني: اقتصاد “إسرائيل” يواجه أكبر عجز مالي في تاريخه بسبب التوترات الإقليمية والحصار البحري لليمن
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • “طوفان المدمر” يزلزل البحر الأحمر.. قوات صنعاء تكشف عن زورق مسيّر بقدرة تدميرية هائلة (فيديو)