شارك سعادة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل شؤون البلديات في وزارة شؤون البلديات والزراعة في أعمال الاجتماع الـــــ 39 لوكلاء «البلديات» في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد بتقنية الاتصال المرئي، بحضور المهندسة لمياء الفضالة مدير عام بلدية المنطقة الشمالية، والمهندسة وفاء أحمد مدير إدارة التخطيط والتصميم الحضري في هيئة التخطيط والتطوير العمراني، والسيد عبد المطلب السلم رئيس قسم شؤون المجالس.


وخلال الاجتماع شدد وكيل شؤون البلديات على أنّ اللجنة المعنية بشؤون البلديات حققت مجموعة كبيرة من الإنجازات النوعية التي تصبّ في تحقيق رؤى وتوجيهات قادة دول مجلس التعاون الخليجي بالوصول إلى التكامل الاقتصادي والاجتماعي والعمراني بين دول المجلس، مشيراً الى أن الاجتماع، تناول عدداً من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول الأعمال، والتي تساهم إلى حد كبير في تطوير العمل البلدي ودفعه نحو خطوات جديدة في مسيرة العمل البلدي الخليجي المشترك، معرباً سعادته عن تطلعه أن يحقق هذا الاجتماع الأهداف المنشودة لتطوير العمل البلدي والانتقال به إلى آفاق جديدة تحقق التكامل بين القطاعات المختلفة على المستوى الوطني والإقليمي.
وتم خلال الاجتماع تفعيل كود البناء الخليجي، وبحث سُبل تطوير التشريعات وآليات الرقابة البلدية، والتأكيد على استمرار تبادل التجارب والخبرات والمعلومات خصوصاً في مجالات تدوير المخلّفات، والتشجير والتخضير، وآليات رصد مخلفات البناء.
وبحث أصحاب السعادة الوكلاء المعنين بشؤون البلديات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعهم، عدداً من المواضيع والتوصيات المتعلقة بالبيئة الحضرية، والتخطيط العمراني الاستراتيجي وعلى رأسها، استكمال إنشاء مركز الأبحاث والتطوير للعناية بالشأن الحضري في دول المجلس، بالتعاون مع جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، واتخاذ الخطوات التنفيذية لدليل تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية بدول المجلس، وذلك تمهيداً لاجتماع الوزراء المعنيين، والذي سيعقد يوم الثلثاء المقبل .

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا شؤون البلدیات العمل البلدی

إقرأ أيضاً:

أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي

كشف صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز بن عياف أمين منطقة الرياض، أن الجهود الرقابية على أعمال منظومة الخدمات البلدية في المنطقة عبر “برنامج المستفيد السري”، نفّذت أكثر من 800 زيارة لعدة مواقع وبلديات ومرافق التابعة للأمانة؛ لتقييم الأداء ورصد الإيجابيات والسلبيات، وصولاً لتحسين جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين.
ووفقاً لتقرير المستفيد السري للربع الأول من عام 2024 م، سجّلت بلديات حوطة بني تميم وجلاجل وتمير وروضة سدير وبدائع العضيان أعلى تقييم في أفضل بلديات بالمنطقة.
وفيما يخص نتائج البلديات الفرعية، جاءت بلديات الحائر وعرقة والشمال والشفاء والروضة على أفضل التقييمات في تقارير المستفيد السري على مستوى منطقة الرياض.
يذكر أن برنامج المستفيد السري أطلقته أمانة منطقة الرياض قبل عامين؛ لتعزيز الجهود الرقابية عبر زيارات سرية للبلديات والمرافق لتقييم تجربة الزوار.

مقالات مشابهة

  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية
  • «شؤون الضواحي» في الشارقة تناقش تحديات المجالس
  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي
  • البديوي يقدّم رسالة دعوة لوزير خارجية البرازيل لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي
  • الدبيبة وشكشك يناقشان الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية لعام2024
  • وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمهارات والتدريب يرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع الإقليمي الثاني بتونس
  • “الدبيبة” يبحث الميزانية التنموية ويتابع قطاع النفط والغاز
  • البشري يرأس اجتماعاً لمناقشة خطط وبرامج تشجير مدينة الحديدة وتعزيز الاهتمام بها
  • رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير منطقة الفسطاط