قال أحمد سامي سليم، أمين صندوق الغرفة التجارية ورئيس شعبة المقاولات بمحافظة الإسماعيلية، إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة استهدفت تطوير الأوضاع المعيشية للريف المصري لصالح المواطن البسيط في القرى والمراكز والمناطق النائية بجميع المحافظات.

«حياة كريمة» استهدفت الأماكن الأكثر احتياجا

وأضاف «سليم»، أن المبادرة استهدفت الأماكن الأكثر احتياجا والتي عانت من التهميش على مدار سنوات طويلة مثل شرق قناة السويس بالإسماعيلية، والتي حولت الصحراء بمد خطوط الخدمات إلى عمق القرى وتوفير كافة احتياجاتهم.

وتابع أمين رئيس شعبة المقاولات بالغرفة التجارية بالإسماعيلية، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي واضحة بشأن استمرار جهود حشد الموارد المالية في المجالات ذات الأولوية، وعلى رأسها تطوير البنية التحتية، في إطار برنامج تنمية البنية التحتية الإفريقية.

إنشاء بنية تحتية قادرة على استيعاب توسعات الأنشطة الإنتاجية

وأكد أن الدولة المصرية استطاعت بالفعل تحقيق التقدم الاقتصادي وتحويل نقص الكهرباء والغاز إلى فائض للتصدير، وتم إنشاء بنية تحتية قوية قادرة على استيعاب توسعات الأنشطة الإنتاجية، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأشاد «سليم» بدور المواطن الذي تجاوب مع خطط الإصلاح الاقتصادي وتحمل تبعاتها بملامسته جدية الدولة في تنفيذ العديد من الخطط والمشروعات القومية والاستراتيجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الإسماعيلية الغرف التجارية الغرفة التجارية

إقرأ أيضاً:

تنسيقية شباب الأحزاب تثمن الدور المجتمعي الرائد لمؤسسة حياة كريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمنت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الدور المجتمعي الرائد الذي تقوم به مؤسسة حياة كريمة، في إطار حرصها على تفعيل رسالتها الهادفة لبناء الإنسان وتقديم العون للأسر الأولى بالرعاية عبر التكافل والتدخل السريع طويل المدى في كافة مناحي الحياة.

وأكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مؤسسة حياة كريمة بهذا الدور استطاعت أن ترسخ نفسها كأحد أهم الكيانات الرائدة المعنية بتقديم العون لكل الأسر الأولى بالرعاية، لتصبح المؤسسة كيانًا شابًا رائدًا يصل لكل محافظات مصر.

وتابعت: "كما أن التنسيقية كمنصة سياسية ترى أن هذا الدور الذي تقوم به حياة كريمة من تعزيز ثقافة العمل التطوعي بين الشباب ودمج قطاعات من رجال الأعمال والمهتمين بالشأن العام يحقق التكامل التام مع جهود الدولة الرامية لتحسين مستوي المعيشة للمواطن المصري وهو ما نصبو إليه جميعاً". 

وأشارت إلى أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تعد من أهم وأكبر المبادرات التنموية، ونالت إشادة دولية خاصة من منظمة الأمم المتحدة التي أكدت أنها تعتبر "حياة كريمة" أكبر برنامج للحد من الفقر على الإطلاق، لأنه يتضمن مشروعات تتعلق بتحسين البنية التحتية والتعليم والخدمات الصحية والتوظيف والحد من الهجرة من الريف إلى المدينة، وكل ذلك ساهم في إدراج المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ضمن منصة شراكات التنمية المستدامة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة والتي تعرف باسم "الشراكات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

واختتمت: "فالجميع يلمس الجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة حياة كريمة والتي حققت طفرة كبيرة في مختلف محافظات مصر وتعزز جهود الدولة في بناء الإنسان والاستثمار في رأس المال البشري".  

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه
  • تنسيقية شباب الأحزاب تثمن الدور المجتمعي الرائد لمؤسسة حياة كريمة
  • منسق «حياة كريمة» بالإسماعيلية: نستهدف توصيل اللحوم إلى محدودي الدخل
  • أماكن شوادر لحوم «حياة كريمة» بالإسماعيلية..أسعار مخفضة وجودة عالية
  • الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه
  • الغرفة التجارية بالإسماعيلية تختار إنچي هيبة مستشارا إعلاميا
  • الغرفة التجارية بالبحيرة تستقبل الملحق التجاري الباكستاني
  • تخفيضات 25%.. إقبال على شوادر «حياة كريمة» لبيع اللحوم بالإسماعيلية
  • منسق «حياة كريمة» بالإسماعيلية: زيادة شوادر المبادرة خلال الأيام المقبلة
  • مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة