تستضيف مدينة الرياض مؤتمر البصريات السعودي الثامن، خلال الفترة من 26 حتى 28 أكتوبر القادم، بمشاركة أكثر من 60 متحدثًا من المملكة وخارجها، يستعرضون خلالها 80 ورقة علمية.

وأوضح رئيس الجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤية رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، الدكتور وليد الغامدي، أن المؤتمر الذي يعقد سنويًا يهدف إلى بحث آخر المستجدات في مجال البصريات الإكلينيكية وتطويرها، إلى جانب إقامة ورش عمل متخصصة، ومعرض لأحدث ما توصلت إليه تقنيات البصريات وعلوم الرؤية.

أخبار متعلقة "التقنية وتجربة مشاهدة الفيلم".. تفاصيل ملتقى النقد السينمائي في تبوكعنوان جديد للتسوق في حفر الباطن يأتي ضمن خطة مجموعة لولو للتوسع في المملكة العربية السعودية10 مهن تتطلب فحص تمييز الألوان.. تعرف عليها

وبيّن أن موضوعات المؤتمر الذي سينظم بتعاون علمي مع الأكاديمية الأمريكية للبصريات، تشمل فحص وعلاج أمراض القرنية، وتصحيح العيوب الانكسارية، وتأهيل ضعاف النظر، إلى جانب تشخيص وعلاج مشاكل النظر عند الأطفال ومكافحة الإعاقة البصرية.

وأشار الغامدي إلى أن الفعالية تستهدف المتخصصين في مجال البصريات من أخصائيين وفنيين بمختلف تخصصاتهم، كذلك أطباء العيون والمهنيين الصحيين العاملين في مجال رعاية العيون والوقاية من العمى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم واس متحدث رؤية نظر تصحيح النظر ابحاث

إقرأ أيضاً:

عيساوي: دعوة مصر

أعلنت مصر عن مؤتمر في هذا الشهر للقضية السودانية. وظهر مسجد الضرار من الإتحاد الإفريقي وقتها أيضا بخصوص تلك الدعوة. إذ أعلن أيضا عن مؤتمر لنفس القضية.

ولكن لم نسمع له هذه الأيام صوتا. ربما لرئيس الأفارقة حاكم أبو ظبي رأي آخر. المهم في الأمر بخصوص دعوة مصر أعلن المؤتمر الوطني عن عدم تقديم الدعوة له. وقفلت تقزم الباب نهائيا بعدم مشاركتها في المؤتمر إذا كان المؤتمر الوطني حضورا.

وربما نلمح من خطاب البرهان بالأمس بأن الدولة السودانية غير معنية بهذا الأمر. لأنه أتاها ما شغلها عن مثل تلك المؤتمرات. وترى أن زرعها العسكري والسياسي قد (لبن وما بتديه الطير) التقزمي والمرتزقي. وتمبور قد سبق الجميع قاطعا شعرة معاوية مع التقزميين وجناحهم العسكري. حيث أعلن بأن لغته معهم عبر بنادق الخنادق وليس في باحات الفنادق.

ولا استبعد أن تسير المشتركة في نفس طريق هؤلاء. وخلاصة الأمر لطالما هناك من القوى السياسية تقول: (طارت) وأخرى تقول (ركت) نؤكد بأن دعوة مصر في كف عفريت.

د. أحمد عيسى محمود
عيساوي
الخميس ٢٠٣٤/٧/٤

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: مؤتمر القاهرة نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل للسودان
  • ختام البرنامج التدريبى للمحتوى الرقمى بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • فتح أسواق جديدة بالخارج .. أهم توصيات مؤتمر علوم البساتين
  • وزير الخارجية: مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية يناقش سبل السلام
  • عيساوي: دعوة مصر
  • شركة ” Kelinruier “تستعرض خدماتها المتطورة في مجال الحفر وصيانة الآبار لشركة الخليج العربي للنفط
  • أستاذ علوم سياسية: التغيير الوزاري الجديد يتناسب مع التكليف الرئاسي
  • إطلاق دورات تدريبية على أحدث تكنولوجيات الألياف الضوئية
  • مؤتمر طبي بالفيوم حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن
  • المؤتمر السوداني: نرحب بدعوة مصر للمشاركة في مؤتمر القوى السياسية