استهل خطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد بتنزيه الله سبحانه وتعالى عن النقائص، فقال الحمد لله تنزه عن الشركاء والأنداد، وتعالى عن الصاحبة والأولاد.

وأشار إلى أن الله سبحانه وتعالى بحمده خلق العباد وأرسل إليهم الرسل لبيان الإيمان وصحيح الاعتقاد، وحذرهم من دروب الكفر وطرق الألحاد، مضيفا: أحمده سبحانه وتعالى وأشكره على جزيل الإفضال والإمداد والإسعاد.

أخبار متعلقة تكثيف الخدمات والبرامج.. "الشؤون الدينية" تكشف عن استعداداتها لاستقبال المصلين والمعتمرينطقس المملكة اليوم.. رياح نشطة وأتربة مثارة على أجزاء من المناطقحاجة الإنسان إلى الدين

وأشار إلى الإنسان وحده من بين جميع المخلوقات يحتاج إلى سند يعتمد عليه إذا واجه ما يكره، أو وقع ما يحذر، وهي الغريزة الدينية المشتركة بين كل أجناس البشر مهما كان تعليمهم.

وذكر أن جوهر الدين ثابت في النفوس لأنه مرتبط بالطبيعة البشرية، قائلا إن حاجة الإنسان إلى الدين أعظم من حاجته إلى الغذاء والدواء.

نقل مباشر لخطبتي وصلاة الجمعة من المسجد الحرام مع الشيخ صالح بن حميد#الإخبارية https://t.co/ZcnkCl6yh4— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) September 8, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم مكة المكرمة خطبة الجمعة خطبة الجمعة من المسجد الحرام المسجد الحرام السعودية

إقرأ أيضاً:

موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح

اختتم موسم الحج للعام 1445هجري ـ 2024ميلادي، بميناء نويبع وسط إشادة من التوكيلات الملاحية بجهود الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر فى تنظيم الموسم.

وأعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، عن انتهاء موسم الحج البري، للعام 1445-2024، بميناء نويبع البحري بنجاح، مؤكدة علي أنه لم تتلق غرفة العمليات التي جري تشكيلها من قبل، اللواء مهندس محمد عبد الرحيم رئيس الهيئة، والتي تولت متابعة موسم الحج لهذا العام، أية شكاوى من الشركات السياحية او الحجاج خلال الموسم.

وأشارت هيئة موانئ البحرالأحمر أن غرفة العمليات، قامت بتذليل جميع الصعوبات، وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لحجاج بيت الله الحرام من أجل التأكيد علي حسن سير العمل والظهور المشرف اثناء موسم الحج، ومن اجل راحة حجاج بيت الله الحرام.

وأوضحت الهيئة أنه تم الانتهاء من استقبال 6105 حاج وحاجة و148 باص حج، على متن العبارتين آيلة، وكوين نفرتيتي من خلال رحلات مكوكية لسرعة نقل الحجاج وتم التنسيق مع مدينة نويبع وادارة المرور لسرعة خروج أتوبيسات الحجاج من الميناء، موضحة ان اعضاء المجتمع المينائى، اجروا بالتعاون والتنسيق سرعة انهاء الاجراءات للحجاج وتذليل كافة العوائق لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

ومن جانبها أشادت التوكيلات الملاحية والشركات السياحية بجهود مواني البحر الأحمر فى تنظيم موسم الحج لهذا العام مما كان له أثره فى نجاح موسم الحج لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • موسم حج مأساوي.. استهداف سعودي صهيوني لحجاج بيت الله
  • باستقباله 6105 حاج و148 حافلة..انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع
  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح
  • «الإفتاء» تكشف فضل سورة يس وحُكم السحر في الشرع (فيديو)
  • حفل 29 يونيو.. مشاهد من حفل مدحت صالح بدار الأوبرا
  • النعيمي يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته
  • الشؤون الدينية تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • الليلة.. مدحت صالح يحيي حفلا غنائيا على المسرح الكبير بـ دار الأوبرا
  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محلياً ودولياً